بكلفة عشرة ملايين دولار.. افتتاح المستشفى الامريكي الحديث بالعاصمة عدن

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 96 مشاهده       تفاصيل الخبر
بكلفة عشرة ملايين دولار.. افتتاح المستشفى الامريكي الحديث بالعاصمة عدن

عدن توداي/ خاص:

برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ،ومعالي وزير الصحة العامة الدكتور قاسم بحيبح.

افتتح القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري , والدكتور / شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة والدكتور / احمد البيشي مدير عام مكتب الصحة عدن والعميد ابو بكر جبر نائب مدير الأمن ورئيس مجلس الإدارة المدير العام التنفيذي للمستشفى الأمريكي الحديث , / المستثمر / محمد علي المكلاني ،صباح اليوم بالعاصمة عدن المستشفى الامريكي الحديث.

حيث قام القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي ووكيل وزارة الصحة ونائب مدير الأمن بقص الشريط إيذانا بإفتتاح المستشفى الامريكي الحديث رسميا بحضور رئيس وأعضاء الوفد الكويتي وسعادة سفير الجمهورية اليمنية بدولة الكويت الشقيقة الدكتور علي منصور بن سفاع .

ويعد المستشفى الامريكي الحديث الكائن بشارع التسعين بالعاصمة عدن والبالغ تكلفته حوالي عشرة ملايين دولار الأكبر والابرز من بين المستشفيات الأهلية بعدن.والذي يتكون من عشرة طوابق ومجهز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة ويمتلك كادر طبي وفني وتمريضي من خيرة الكوادر الطبية المحلية والأجنبية .وتبلغ السعة السريرية في الوقت الحاضر (١٩٥) سرير قابل للزيادة .ويضم كافة العيادات التخصصية والنوعية المختلفة والاشعاعات والمختبرات وأجهزة الفحص الحديثة.

وتزامن حفل الإفتتاح مع استضافة المستشفى الامريكي الحديث لتدشين فعاليات المخيم الطبي المجاني من قبل معالي الدكتور / مسعود الهاجري رئيس جمعية ايلاف الخيرية الكويتية والدكتور /احمد دحان رئيس قناة الكويت والدكتور/ علي منصور بن سفاع سفير بلادنا بدولة الكويت الشقيقة, ورئيس مجلس الإدارة المدير العام للمستشفى الأمريكي الحديث محمدعلي المكلاني وبحضور الدكتور جمال عبدالحميد مدير البرنامج الوطني لمكافحة السرطان ..والدكتور مراد الداعري رئيس مؤسسة إثراء للتنمية والتمكين والاستجابة الإنسانية.

ويهدف المخيم الطبي المجاني الذي تم تنظيمه برعاية ودعم كريم من قبل جمعية ايلاف بدولة الكويت الشقيقة وتنفيذ مؤسسة إثراء يهدف إلى إجراء مابين (٥٠ – ٨٠) عملية جراحية لاستئصال الأورام ،ومنها أورام الغدة الدرقية ،والمعدة والأمعاء الغليظة والدقيقة وغيرها.

وفي حفل الافتتاح للمستشفى ألقيت كلمة ترحيبية من قبل رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمستشفى الأمريكي الحديث / محمد علي المكلاني رحب فيها بالضيوف والمشاركين في فعاليات افتتاح المستشفى وتدشين المخيم الطبي المجاني . واستعرض مراحل وأهمية ومكونات مشروع المستشفى الامريكي الحديث الذي كان حلما وأصبح اليوم حقيقة بفضل الإرادة والإصرار من قبل رجال المال والأعمال على المساهمة في تعزيز نشاط القطاع الصحي .من خلال هذا المنجز والصرح الطبي الكبير.معبرا عن شكره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على دعمهم السخي لبلادنا في جميع المجالات .ومنها مشروع المخيم الطبي المجاني الذي ندشنه اليوم بدعم كريم وسخي من جمعية ايلاف الخيرية الكويتية.

من جانبه أشاد رئيس جمعية ايلاف الكويتية الدكتور / مسعود الهاجري بإدارة المستشفى الامريكي الحديث ،وبما لمسه من تجهيزات رائعة وتنظيم وأجهزة ومعدات طبية حديثة في المستشفى ..وما ابدته إدارة المستشفى من تعاون في استضافة فعالية المخيم الطبي المجاني بإشراف ودعم من جمعية ايلاف وتنفيذ مؤسسة إثراء ..مهنئا الجميع بهذا المنجز الطبي الكبير.

ومؤكدا باسمه ونيابة عن شعب دولة الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا على مواصلة الدعم لبلادنا والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة .مشيرا إلى عمق العلاقات المتيمة بين البلدين الشقيقين .

وعبر سعادة سفير بلادنا لدى دولة الكويت الشقيقة د/ علي منصور بن سفاع عن سعادته بهذا التعاون المثمر والدعم اللامحدود من الأشقاء في الكويت لبلادنا في جميع القطاعات الخدمية والتنموية وخصوصا القطاع الصحي ،مثمنا عاليا هذا المواقف الأصيلة لشعب ودولة الكويت تجاه اشقائهم في اليمن على مر الظروف ومختلف المراحل.

حضر الافتتاح الدكتور/ صالح الجريري مدير عام شركة النفط وعدد من المسؤولين .وآخرون.

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

كريتر سكاي | 4532 قراءة 

الانتقالي يوجه ضربة موجعة لطارق ويفتح باب المفاوضات مع الحوثيين

هنا عدن | 2553 قراءة 

البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء)

المشهد اليمني | 2399 قراءة 

الحكومة تتحدث عن مجزرة هزت الشارع اليمني وتؤكد توحش الحوثيين

نافذة اليمن | 2367 قراءة 

خبير عسكري: سيكون لدينا عيد وطني متميز في صنعاء

وطن الغد | 1965 قراءة 

طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن (تفاصيل مايحدث)

وطن الغد | 1864 قراءة 

الإعلان عن تأجيل كلمة زعيم أنصار الله اليوم.. لهذا السبب

هنا عدن | 1767 قراءة 

الفلكي عياش يكشف عن تغيرات في حالة الطقس ابتداء من الأحد القادم

نيوز لاين | 1355 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 1276 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 1096 قراءة