أطباء الهند يضربون بشكل شامل احتجاجًا على اغتصاب وقتل زميلة لهم

     
العاصفة نيوز             عدد المشاهدات : 128 مشاهده       تفاصيل الخبر
أطباء الهند يضربون بشكل شامل احتجاجًا على اغتصاب وقتل زميلة لهم

متابعة / العاصفة نيوز

تشهد الهند إضرابًا واسعًا للأطباء في تصعيد جديد لحركة الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد إثر مقتل طبيبة بعد اغتصابها الأسبوع الماضي. ويأتي هذا الإضراب في إطار مطالبات بتحقيق العدالة للضحية ووضع حد لأزمة العنف الجنسي ضد النساء التي تعتبر مشكلة مزمنة في المجتمع الهندي.

وفي التاسع من أغسطس/آب، تم العثور على جثة طبيبة تبلغ من العمر 31 عامًا في مستشفى حكومي في كالكوتا (شرق الهند)، حيث أكدت نتائج التشريح أنها تعرضت لاعتداء جنسي قبل قتلها. وأشعلت هذه الجريمة احتجاجات واسعة في جميع أنحاء الهند، حيث شهدت كالكوتا مشاركة الآلاف في مسيرات ليلية على ضوء الشموع، تعبيرًا عن الحزن والغضب. ورفع المحتجون لافتات تحمل شعارات مثل “الأيادي التي تُعالِج يجب ألا تدمى” و”كفى”، مؤكدين على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة العنف ضد النساء.

وردًا على الحادثة المروعة، بدأ العاملون في المستشفيات الحكومية في عدة ولايات هندية إضرابًا عن تقديم الخدمات غير الطارئة يوم الإثنين الماضي. وبدعم من عدة نقابات طبية من القطاعين العام والخاص، صعّدت الرابطة الطبية الهندية تحركها السبت، بإيقاف الخدمات الطبية غير الأساسية في جميع أنحاء البلاد لمدة 24 ساعة.

وفي بيان صدر قبل الإضراب، قال رئيس الرابطة الطبية الهندية، آر. في. أسوكان: “نطلب من الأمة التفهم والدعم في هذا الكفاح من أجل العدالة لطبيباتها وبناتها”. ووصف البيان عملية قتل الطبيبة بأنها “وحشية”، وطالب بإصلاح شامل لظروف العمل والمعيشة للأطباء المقيمين، بما في ذلك مراجعة نوبات العمل الطويلة التي كانت الضحية تعمل فيها، بالإضافة إلى تحسين أماكن الراحة للأطباء.

كما يطالب الأطباء بتطبيق “قانون الحماية المركزية” الذي يهدف إلى حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية من العنف. يأتي ذلك في ظل استمرار الاحتجاجات في شوارع الهند، حيث نظم المتظاهرون مسيرات ووقفات احتجاجية في مدن عدة، منها كالكوتا ونيودلهي، تعبيرًا عن رفضهم للعنف الجنسي ضد النساء.

بالنسبة لكثيرين، أعادت هذه الجريمة إلى الأذهان حادثة الاغتصاب الجماعي المروعة التي تعرضت لها امرأة في عام 2012 في نيودلهي داخل حافلة، والتي أصبحت رمزًا لفشل الدولة في التعامل مع قضايا العنف الجنسي ضد النساء. أثارت تلك الحادثة احتجاجات ضخمة اتسمت بالعنف في بعض الأحيان في العاصمة الهندية ومدن أخرى، ما أدى إلى تغيير بعض القوانين وتعزيز الجهود الحكومية لمكافحة الجرائم الجنسية، إلا أن العنف ضد النساء لا يزال يمثل تحديًا كبيرًا في الهند.

مع استمرار الاحتجاجات والإضرابات، يبقى الشارع الهندي في حالة غليان، وسط دعوات متزايدة لتحقيق العدالة للضحية وضمان حماية أفضل للنساء والأطباء في البلاد. وتشكل هذه القضية تحديًا جديدًا للحكومة الهندية في معالجة قضايا العنف الجنسي وتعزيز سلامة المواطنين في أماكن العمل والأماكن العامة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 5441 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1440 قراءة 

انسحاب جديد لقوات طارق عفاش! (مواقع)

العربي نيوز | 1394 قراءة 

جشع جمهوريين يفشل اسقاط الحوثيين !

العربي نيوز | 1180 قراءة 

دعوات لمقاطعة يمن موبايل لهذا السبب

عدن تايم | 1152 قراءة 

خيانة تجهض "26 سبتمبر" الجديدة (تفاصيل)

العربي نيوز | 974 قراءة 

قوات الانتقالي يهاجم مقر لطارق عفاش وسط العاصمة عدن

صدى الجنوب | 625 قراءة 

الإعلان عن ضربات مدمرة على مناطق مليشيا الحوثي

يمن فويس | 618 قراءة 

فتحي بن لزرق يعلق عن تجربته مع انترنت ستارلينك وسرعته الخيالية وقيمة الباقة الشهرية

نيوز لاين | 548 قراءة 

المشاط يعلن حقيقة صرف جماعته لمرتبات الموظفين ويوجه هذا الطلب للسعودية بشأنها

وطن نيوز | 534 قراءة