"رشاد العليمي" يعود إلى عدن ويشدد على وحدة الصف والعمل بروح الفريق الواحد

     
بران برس             عدد المشاهدات : 41 مشاهده       تفاصيل الخبر
"رشاد العليمي" يعود إلى عدن ويشدد على وحدة الصف والعمل بروح الفريق الواحد

بران برس:

عاد إلى مدينة عدن (جنوبي البلاد) السبت 17أغسطس/ آب 2024، رئيس مجلس القيادة الرئاسي "رشاد العليمي" بعد شهر من مغادرته المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة لليمن، إلى العاصمة السعودية الرياض، تخللتها زيارة تفقدية إلى محافظة حضرموت مطلع الشهر الجاري.

ولدى وصوله مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على أهمية وحدة الصف، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية)

كما شدد على “العمل بروح الفريق الواحد خصوصا في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يواجه فيها الشعب اليمني تحديات غير مسبوقة، وفي المقدمة المشكلة الاقتصادية والتمويلية، والمحاولات المستميتة من جانب التنظيمات، والمليشيات الإرهابية لزعزعة الامن والاستقرار في المحافظات المحررة".

وعبر عن تقديره للسعودية والإمارات على مواقفهم الأخوية المشرفة من اجل استعادة مؤسسات الدولة، وتماسكها، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في السلام، والاستقرار، والتنمية.

وطبقاً للوكالة الرسمية، أجرى رئيس مجلس القيادة خلال مكوثه في "الرياض" سلسلة لقاءات ومشاورات مع الفاعلين الإقليميين والدوليين.

وأوضحت أن مشاوراته في المملكة تطرقت إلى مستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة، والدعم المطلوب للحكومة ومؤسسات الدولة للوفاء بالتزاماتها الخدمية، والمعيشية، والتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية التي فاقمتها هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الايراني.

وأشارت إلى زيارته بمعية عضوي المجلس "عبدالله العليمي" و"عثمان مجلي" إلى محافظة حضرموت، والتي قالت إنه اطلع خلالها على أوضاع المحافظة، والجهود المقدرة للسلطة المحلية، والمكونات الوطنية على مختلف المستويات.

وأتت عودة رئيس مجلس القيادة "رشاد العليمي" بعد يومين، من الكشف عن اقتحام مسلحين تابعين لعضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعه المحرمي، مكتباً تابعا للرئاسة في عدن الواقعة أمنيا وعسكريا تحت سيطرة الانتقالي، ما دفع مدير مكتب الرئاسة يحيى الشعيبي إلى مغادرة المدينة، وفق ما نشرته وسائل إعلام محلية.

وأمس الجمعة 16 أغسطس/آب 2024، أوضح مصدر رئاسي ملابسات ما تم تداوله عن اقتحام مسلحين تابعين لعضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعه المحرمي، الأسبوع الماضي، مكتباً تابعا للرئاسة في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد والواقعة أمنيا وعسكريا تحت سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية)، عن مصدر مسؤول في مجلس القيادة الرئاسي، قوله إن المجلس على اطلاع تام بواقعة إغلاق عمارة في مدينة خور مكسر مستأجرة لمكتب رئاسة الجمهورية في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي حين نفى ما تم تداوله في وسائل الإعلام عن قيام مسلحين باقتحام المبنى، قال المصدر إن “مندوبين من مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن المحرمي نزلوا الى الموقع وتم إبلاغ الموظفين بطريقة قانونية”.

وأكد المصدر أن “المندوبين طلبوا من الموظفين اغلاق المكتب، وأخذ أجازة حتى يجتمع مجلس القيادة وينظر في الموضوع”، مشيرا إلى أن الموظفين هم من أغلق المكتب بمفاتيحهم الشخصية استجابة للطلب.

واكد على الموقف الثابت، والموحد لمجلس القيادة الرئاسي في معالجة مثل “هذه الاختلالات العرضية، والتمسك الصارم بوحدة الصف والمصير المشترك لكافة المكونات الوطنية في مواجهة المشروع الامامي المدعوم من النظام الايراني”.

الأزمة اليمنية

مجلس القيادة الرئاسي

الانتقالي الجنوبي

عدن

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

كارثة اخلاقية ستحرم اليمنيين من تشغيل خدمة ”ستارلينك”

المشهد اليمني | 7119 قراءة 

نجل صالح أحمد علي يتسبب بهذا الأمر وسط صنعاء

كريتر سكاي | 4037 قراءة 

ضبط أجانب يرتدون ملابس نسائية أثناء محاولة الدخول إلى عدن.. صورة

نيوز لاين | 3248 قراءة 

الحوثي يقر مديرية جديدة شمال صنعاء ويطلق عليها هذا الإسم

نافذة اليمن | 2683 قراءة 

بشرئ سارة لجميع من شملهم الضمان الاجتماعي في مختلف محافظات اليمن سيتم صرف مستحقاتهم المالية

شمسان بوست | 2198 قراءة 

أسعار جديدة مفاجئة للجميع.. ستارلينك تخفض أسعار باقات الأنترنت الفضائي لليمن فقط.. وهذه قيمة الاشتراك الشهري

المشهد اليمني | 1568 قراءة 

الحوثي يقدم على خطوة استفزازية بصنعاء ويجبر عقال الحارات على هذه الأمر

نافذة اليمن | 1464 قراءة 

تقرير أمريكي خطير يكشف كيف دعمت واشنطن الحوثيين سرًا للاستيلاء على السلطة في اليمن وتعمدت إشعال الحرب

يني يمن | 1316 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1049 قراءة 

خلال الساعات القادمة .. الأمطار تضرب 14 محافظة يمنية وتحذيرات هامة للأرصاد

سما عدن | 940 قراءة