فرنسا أمام مجلس الأمن: على الحوثيين التوقف عن ارتكاب الفظائع ضد السكان اللذين يخنقونهم اقتصاديًا ويهددونهم يوميًا

     
بران برس             عدد المشاهدات : 75 مشاهده       تفاصيل الخبر
فرنسا أمام مجلس الأمن: على الحوثيين التوقف عن ارتكاب الفظائع ضد السكان اللذين يخنقونهم اقتصاديًا ويهددونهم يوميًا

برّان برس - ترجمة خاصة:

دعت فرنسا جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب، الخميس 15 أغسطس/آب 2024م، لـ"التوقف عن ارتكاب الفظائع ضد السكان في مناطق سيطرتها، الذين يخنقونهم اقتصاديًا ويهددونهم يوميًا”. 

جاء ذلك، خلال بيان فرنسا أمام جلسة مجلس الأمن، ألقته نائبة المنسق السياسي لفرنسا لدى الأمم المتحدة، كلاريس باوليني، نقله موقع البعثة الفرنسية للأمم المتحدة، ترجمه للعربية “برّان برس”. 

وحمل البيان، الحوثيين المسؤولية عن تدهور الوضع الإنساني ومعاناة السكان اليمنيين، بسبب العديد من العراقيل التي يفرضونها على العمليات الإنسانية. 

وأدان الهجوم على مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان من قبل الحوثيين، والاعتقالات التعسفية لموظفيها، وكذلك لمنظمات غير حكومية محلية ودولية.

واعتبر تلك الاعتقالات أنها “تتعارض مع القانون الإنساني الدولي”، معبرا عن إدانة فرنسا بشدة هذه الإجراءات ومطالبتها بالإفراج الفوري عنهم. 

وأكد البيان أن للاعتقالا “عواقب على توصيل المساعدات وعمل الجهات الفاعلة الإنسانية، التي تخضع بالفعل لقيود عديدة في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون، على حساب السكان المدنيين”. 

وأشار إلى أنه “من غير المقبول أن تُرغَم الأمم المتحدة على مراجعة عملياتها والحد من أنشطتها ردًا على هذه التهديدات. يجب أن يتمكن العاملون الإنسانيون من تنفيذ عملياتهم بأمان ودون عوائق".

وأضاف: “يعتمد المدنيون على المساعدات الإنسانية. تشعر فرنسا بالقلق إزاء الفيضانات الأخيرة وتفاقم انعدام الأمن الغذائي وانتشار وباء الكوليرا، مما أضاف إلى التحديات التي يواجهها اليمنيون".

وعن التطورات السياسية والعسكرية، دعا البيان الفرنسي الحوثيين للتوقف على الفور عن “أنشطتهم المزعزعة للاستقرار في المنطقة، والتي يواصلون القيام بها يوميًا في انتهاك للمبادئ الأساسية للقانون الدولي". 

وأكدت فرنسا التزامها بالاستقرار الإقليمي وأمن شركائها في المنطقة، مبينة أنها ستواصل التزامها في إطار عملية ASPIDES الأوروبية لضمان السلامة البحرية وحرية الملاحة، وفقا للقانون الدولي وبالتعاون مع شركائها.

على الصعيد الأمني، قال البيان: “يجب علينا أن نحقق وقفًا كاملاً ومستدامًا للأعمال العدائية، لتجنب أي استئناف للصراع على الأرض".

واضاف: “يجب على الحوثيين العودة إلى عملية التفاوض التي يقودها المبعوث الخاص، والتي تدعمها فرنسا بالكامل في تنفيذ خارطة الطريق السياسية التي وضعها. ويجب ضمان المشاركة الفعالة للمرأة اليمنية في المفاوضات".

وأمس الاربعاء، عقد مجلس الأمن الدولي، جلسته الشهرية المفتوحة والمشاورات المغلقة بشأن اليمن، وركز الاجتماع بشكل رئيس على احتجاز جماعة الحوثي المصنفة عالميًا بقوائم الإرهاب، منذ يونيو/حزيران، لـ13 موظفًا يمنيًا ينتمون إلى العديد من وكالات ومكاتب الأمم المتحدة، إضافة إلى أكثر من 50 عاملاً في المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني.

مجلس الأمن الدولي

الحوثيين

فرنسا

انتهاكات الحوثيين

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

كارثة اخلاقية ستحرم اليمنيين من تشغيل خدمة ”ستارلينك”

المشهد اليمني | 7497 قراءة 

نجل صالح أحمد علي يتسبب بهذا الأمر وسط صنعاء

كريتر سكاي | 4152 قراءة 

ضبط أجانب يرتدون ملابس نسائية أثناء محاولة الدخول إلى عدن.. صورة

نيوز لاين | 3469 قراءة 

الحوثي يقر مديرية جديدة شمال صنعاء ويطلق عليها هذا الإسم

نافذة اليمن | 2766 قراءة 

بشرئ سارة لجميع من شملهم الضمان الاجتماعي في مختلف محافظات اليمن سيتم صرف مستحقاتهم المالية

شمسان بوست | 2273 قراءة 

أسعار جديدة مفاجئة للجميع.. ستارلينك تخفض أسعار باقات الأنترنت الفضائي لليمن فقط.. وهذه قيمة الاشتراك الشهري

المشهد اليمني | 1639 قراءة 

الحوثي يقدم على خطوة استفزازية بصنعاء ويجبر عقال الحارات على هذه الأمر

نافذة اليمن | 1546 قراءة 

تقرير أمريكي خطير يكشف كيف دعمت واشنطن الحوثيين سرًا للاستيلاء على السلطة في اليمن وتعمدت إشعال الحرب

يني يمن | 1386 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1122 قراءة 

"اسرائيل" تعلن تلقيها هذا الطلب اليمني !

العربي نيوز | 1105 قراءة