مأرب.. مسيرة جماهيرية تندد بمجزرة الفجر بغزة وتحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية (فيديو + صور)

     
بران برس             عدد المشاهدات : 35 مشاهده       تفاصيل الخبر
مأرب.. مسيرة جماهيرية تندد بمجزرة الفجر بغزة وتحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية (فيديو + صور)

بران برس:

أدانت مسيرة شعبية حاشدة في محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن) الخميس 15 أغسطس/ آب 2024، مجزرة "الفجر" التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين في مدرسة "الفاتح" بقطاع غزة، السبت الماضي 10 أغسطس محملة الإدارة الأمريكية المسؤولية المباشرة عن المجزرة وكل المجازر الوحشية المرتكبة خلال الأشهر الماضية في كافة الأراضي الفلسطينية.

وبحسب بيان المسيرة اطلع عليه "برّان برس" إن جرائم الحرب والإبادة التي يمارسها الاحتلال في قطاع غزة وغيرها لم تكن لتتواصل لولا دعم بعض العواصم الغربية وعلى رأسها واشنطن.

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة تستميت "بشكل مقذع في الدفاع عن الكيان الفاشي وتبرير جرائمه" داعياً المنظومة القضائية الدولية لإرسال لجنة تحقيق لتأكيد مسؤولية الاحتلال عن مجزرة مدرسة التابعين المروعة، ومطالباً جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي باتخاذ قرارات ومواقف حازمة لوقف العدوان والإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

إلى ذلك استنكرت جماهير مأرب اقتحام مئات المتطرفين الإسرائيليين للمسجد الأقصى بقيادة الوزير في حكومة الكيان "بن غفير" والذي وصفته بالمجرم والإرهابي.

واعتبر البيان الاقتحام للمسجد الأقصى المبارك سلوكاً يكشف مدى الحقد والإرهاب والتطرف الذي يعيشه الكيان الغاصب، ويؤكد أن المخططات الصهيونية لتهويد الأقصى متواصلة ومستمرة منذ زمن بعيد.

وذكر "أن استمرار الصمت الدولي إزاء جرائم الاحتلال هو بمثابة دعم كامل له لمواصلة جرائمه الوحشية وعلى مختلف الأصعدة".

وقال "ورغم إدراكنا أن اقتحام بن غفير وبقية الإسرائيليين لباحات ومقدسات الأقصى يعد استفزازا لمشاعر المسلمين قاطبة، إلا أننا نوقن في المقابل أن هذه الاقتحامات المتكررة للقدس لم ولن تفلح في تهويده أو فرض واقع جديد عليه أو العبث بهويته".

بيان المسيرة الجماهيرية في مأرب تطرق كذلك إلى ما كشفه "تحقيق لصحيفة هآرتس العبرية الثلاثاء 13 أغسطس الجاري من استخدام جيش الاحتلال النازي المدنيين الفلسطينيين دروعا بشرية لتمشيط الأنفاق والمباني في قطاع غزة، بأنه يؤكد مجدداً ارتكاب جيش العدو جرائم حرب ضد الإنسانية يجب إدانتها من كل دول العالم.

وبهذا الخصوص طالب البيان بتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية والضغط الجاد من أجل وقف المجازر اليومية بحق الشعب الفلسطيني، مبيناً "بأن عدم تطبيق قرارات محكمة العدل الدولية سيزيد من ضعف النظام العالمي ويقضي على ما تبقى من الثقة به لدى الشعوب".

وفي موضوع متصل أدان البيان موافقة الإدارة الأمريكية على صفقة أسلحة جديدة تسلم للكيان الصهيوني بقيمة 20 مليار دولار، قال إنها "تشمل طائرات حربية وصواريخ وذخائر مدفعية".

وقال "إن استمرار الإدارة الأمريكية في الدعم المالي والعسكري للكيان النازي، يجعلها شريكاً مباشراً في تنفيذ حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والمجازر الوحشية ضد الشعب الفلسطيني.

وجدد البيان الموقف المبدئي والثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، داعياً أحرار العالم لتصعيد الفعاليات الغاضبة لوقف العدوان وحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وللشهر التاسع على التوالي، تشهد مدينة مأرب، فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له من حرب وحشيّة مدمّرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وبدعم أمريكي غربي غير مسبوق.

ويشارك في هذه الوقفات الاحتجاجية والمسيرات التضامنية الآلاف من المواطنين من مختلف الشرائح والمكونات الاجتماعية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني وطلاب الجامعات والمعاهد العلمية.

مأرب.. مسيرة شهداء الفجر (صور)

هنا

مسيرة جماهيرية حاشدة بمأرب تندد بمجزرة صلاة الفجر (فيديو)

هنا

اليمن وفلسطين

مأرب

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

كارثة اخلاقية ستحرم اليمنيين من تشغيل خدمة ”ستارلينك”

المشهد اليمني | 7157 قراءة 

نجل صالح أحمد علي يتسبب بهذا الأمر وسط صنعاء

كريتر سكاي | 4050 قراءة 

ضبط أجانب يرتدون ملابس نسائية أثناء محاولة الدخول إلى عدن.. صورة

نيوز لاين | 3269 قراءة 

الحوثي يقر مديرية جديدة شمال صنعاء ويطلق عليها هذا الإسم

نافذة اليمن | 2689 قراءة 

بشرئ سارة لجميع من شملهم الضمان الاجتماعي في مختلف محافظات اليمن سيتم صرف مستحقاتهم المالية

شمسان بوست | 2212 قراءة 

أسعار جديدة مفاجئة للجميع.. ستارلينك تخفض أسعار باقات الأنترنت الفضائي لليمن فقط.. وهذه قيمة الاشتراك الشهري

المشهد اليمني | 1574 قراءة 

الحوثي يقدم على خطوة استفزازية بصنعاء ويجبر عقال الحارات على هذه الأمر

نافذة اليمن | 1472 قراءة 

تقرير أمريكي خطير يكشف كيف دعمت واشنطن الحوثيين سرًا للاستيلاء على السلطة في اليمن وتعمدت إشعال الحرب

يني يمن | 1329 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1063 قراءة 

خلال الساعات القادمة .. الأمطار تضرب 14 محافظة يمنية وتحذيرات هامة للأرصاد

سما عدن | 951 قراءة