الولايات المتحدة تدين اقتحام مكتب مفوضية الأمم المتحدة في صنعاء وتقول إن الحوثيين لا يحترمون أدنى الممارسات الدولية الأساسية

     
بران برس             عدد المشاهدات : 47 مشاهده       تفاصيل الخبر
الولايات المتحدة تدين اقتحام مكتب مفوضية الأمم المتحدة في صنعاء وتقول إن الحوثيين لا يحترمون أدنى الممارسات الدولية الأساسية

برّان برس:

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس 15 أغسطس/آب 2024، اقتحام جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب، مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالعاصمة صنعاء، محذرة من أن هذه الأعمال تعرقل عمليات تسليم المساعدات إلى اليمنيين.

جاء ذلك، في بيان لنائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتل، نشرته سفارة واشنطن لدى اليمن عبر موقعها الإلكتروني.

وقال البيان: "تدين الولايات المتحدة بشديد العبارة استيلاء الحوثيين على مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في صنعاء".

وأفاد أن "اقتحام الحوثيين واستيلائهم على مكتب المفوضية السامية في صنعاء، ينتهك الأعراف الدولية"، معتبرا أن الحوثيين "لا يحترمون أدنى الممارسات الدولية الأساسية".

وحذر البيان من أن "هذه الأعمال ستفاقم عرقلة عمليات تسليم المساعدات إلى المدنيين اليمنيين الذين يعانون من ظروف الأزمة منذ وقت طويل".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تواصل "دعم السلام المتفاوض عليه في اليمن برعاية الأمم المتحدة، كما تدعم بشدة عمل المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وغيرها من الوكالات والمنظمات التي تغيث الشعب اليمني".

وختم البيان: "لا يمكن التوصل إلى حل دائم للصراع اليمني ما دام الحوثيون يصرون على مهاجمة السفن الدولية ويهددون جيرانهم والشعب اليمني".

ولم يصدر تعليق من قبل الحوثيين حول هذا البيان، إلا أن الجماعة المدعومة إيرانيًا سبق أن أعلنت الثلاثاء، أنها اعتقلت أعضاء في "شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية يعملون تحت ستار المنظمات الإنسانية"، وهو ما نفته الأمم المتحدة.

والثلاثاء، أعلن مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك أن "سلطات الأمر الواقع التابعة لجماعة الحوثي اقتحمت الأسبوع الماضي مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في صنعاء".

وأضاف في بيان أن "دخول مكتب تابع للأمم المتحدة دون إذن والاستيلاء بالقوة على وثائق وممتلكات، يتعارضان بشكل كامل مع اتفاقية امتيازات وحصانات الأمم المتحدة".

انتهاكات الحوثيين

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

"اسرائيل" تعلن تلقيها هذا الطلب اليمني !

العربي نيوز | 1805 قراءة 

خلال الساعات القادمة .. الأمطار تضرب 14 محافظة يمنية وتحذيرات هامة للأرصاد

سما عدن | 1687 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1525 قراءة 

الشرعية تؤكد مزاعم طلبها دعم اسرائيلي!

العربي نيوز | 1399 قراءة 

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 1370 قراءة 

حصريا .. طارق يقدم هذا العرض لروسيا (تفاصيل)

العربي نيوز | 1301 قراءة 

اعلان حكومي هام للموظفين بشأن الرواتب

نيوز لاين | 1296 قراءة 

ما حقيقة ظهور ”قوات الحرس الخاص” ضد المليشيات في إب؟.. هل عاد أحمد علي للمشهد اليمني؟

المشهد اليمني | 1115 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1089 قراءة 

تحذير من عواصف وأمطار غزيرة تهدد 5 مدن يمنية خلال الساعات القادمة

عدن نيوز | 946 قراءة