سلطة مأرب تدعو شركائها إلى سرعة الاستجابة لاحتياجات المتضررين من كارثة الأمطار

     
العرش نيوز             عدد المشاهدات : 31 مشاهده       تفاصيل الخبر
سلطة مأرب تدعو شركائها إلى سرعة الاستجابة لاحتياجات المتضررين من كارثة الأمطار

غرِّد

العرش نيوز – متابعات:

دعت السلطة المحلية بمحافظة مأرب كافة شركائها من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية إلى التدخل والاستجابة العاجلة لاحتياجات المتضررين من كارثة الأمطار الرعدية التي تشهدها المحافظة منذ صباح الأحد الماضي .

وأكد وكيل المحافظة رئيس لجنة الطوارئ الدكتور عبدربه مفتاح أثناء ترؤسه اجتماعا استثنائيا مع شركاء العمل الإنساني من ممثلي المنظمات الأممية والإقليمية و الدولية اليوم أن الأمطار الرعدية والرياح الشديدة التي تشهدها محافظة مأرب منذ صباح الأحد تسببت حتى الآن بوفاة 8 أشخاص وإصابة 36 آخرين بينهم نساء وأطفال معظمهم من النازحين.

مستعرضا حجم الأضرار الكبيرة والخسائر الفادحة التي خلفتها تلك الأمطار في الممتلكات في مخيمات النازحين وفي القطاعات الخدمية خاصة قطاع الكهرباء وسط توقعات باستمرار تأثر المحافظة بالمنخفض الجوي واستمرار هطول الأمطار الرعدية خلال الأيام القادمة.

وأشار الوكيل مفتاح إلى حجم الفجوة الكبيرة بين مستوى تدخلات الشركاء المحدودة وبين ونسبة الاحتياجات القائمة لأكثر من 7300 أسرة تضررت من الأمطار والعواصف الرعدية والرياح الشديدة المصاحبة لها منها 2900 أسرة تضررت بشكل كلي وفقدت كل مالديها من المأوى والغذاء ومصادر المياه النظيفة.

مشددا على ضرورة رفع كافة الشركاء من مستوى تدخلاتهم الطارئة في المحافظة بما يتناسب مع حجم الكارثة ويغطي نسبة كبيرة من احتياجات المخيمات والمناطق المنكوبة وإنشاء مخزون استراتيجي لهم في تمكنهم من الاستجابة السريعة والطارئة لاحتياجات النازحين والمتضررين من الأمطار والكوارث الطبيعية.

وأهاب وكيل محافظة مأرب بجميع المواطنين الساكنين في بطون الأودية أو بالقرب من ممرات ومجاري السيول بسرعة الابتعاد عن هذه المناطق الخطرة وعدم التواجد أو البقاء فيها أو الاقتراب منها، حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

منوها إلى أن التحذيرات المتوالية من مراكز الإرصاد الجوية تشير باستمرار تأثر محافظة مأرب من حالة المنخفض الجوي الذي تشهده بلادنا منذ عدة أيام وما يصاحبه من غزارة الأمطار الرعدية المتوقعة .

من جانبهم استعرض ممثلو المنظمات الأممية والدولية خططهم العاجلة للتدخل في هذه الكارثة الطبيعية وتقديم كافة أشكال المساعدة المتاحة لديهم بالتنسيق مع السلطة المحلية والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والمكاتب المعنية

مؤكدين استعدادهم للتواصل مع شركائهم والبحث عن تمويل أكبر قدر ممكن من المساعدات الغذائية والإيوائية الضرورية لإغاثة المتضررين من الأمطار والسيول التي تشهدها المحافظة منذ عدة أيام.

غرِّد

شارك هذا الموضوع

Tweet

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 3301 قراءة 

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 2463 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2342 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 2224 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2165 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 2002 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 1868 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1503 قراءة 

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 1491 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1421 قراءة