مأرب : تكريم 860 شاباً وشابة وعدد من المبادرات والجمعيات والمؤسسات الشبابية في المحافظة

     
مندب برس             عدد المشاهدات : 65 مشاهده       تفاصيل الخبر
مأرب : تكريم 860 شاباً وشابة وعدد من المبادرات والجمعيات والمؤسسات الشبابية في المحافظة

نُظمت أمس في محافظة مأرب فعالية تكريمية احتفاء باليوم العالمي للشباب، حيث تم تكريم 860 شاباً وشابة ومبادرة وجمعية ومؤسسة شبابية، وذلك من قِبل مكتب الشباب والرياضة في المحافظة. يُحتفل باليوم العالمي للشباب في الثاني عشر من أغسطس من كل عام. 

وأكّد نائب رئيس مجلس الشورى، عبدالله أبو الغيث، ووكيل محافظة مأرب، علي الفاطمي، خلال الحفل الذي حضره محافظ محافظة ريمة، اللواء محمد الحوري، ووكلاء وزارة الصناعة والتجارة، بالإضافة إلى عدد من المحافظين، أن هذا الاحتفاء والتكريم يعكس اهتمام الدولة بالشباب، من الجنسين، باعتبارهم الركيزة الأساسية للتقدم وبناة نهضة الأوطان وسبيل نحو رفعتها. 

وأشار كل من أبو الغيث والفاطمي إلى الأفعال التي تقوم بها مليشيات الحوثي الإرهابية في استهداف الشباب، حيث تعمل على تدمير جميع مقومات التعليم وبناء القدرات. كما تقوم بتغذية عقولهم بالأفكار المنحرفة والمتطرفة التي تدعي وجود حق إلهي لسلالتها في الحكم والاستعباد، مما يؤدي إلى حشو عقول الشباب بثقافة التكفير والإرهاب والعنف تجاه كل من يخالفها. وتعمل هذه المليشيات على دفع الشباب للخروج من المدارس إلى ساحات القتال، ليكونوا وقودًا لمعاركها العبثية ضد الشعب اليمني والمنطقة. بالإضافة إلى ذلك، تستهدف المليشيات الشباب 

وأفاد نائب رئيس مجلس الشورى ووكيل المحافظة بأن اليمن ومؤسسات الدولة التي تحتلها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، ستستعيد عافيتها بفضل الشباب المتعلم والمثقف والواعي الذي يتحلى بروح وطنية قوية. وأكد على ضرورة بناء دولة اليمن الاتحادية التي تعتمد على الدستور والقانون والعدالة والمساواة والمواطنة المتكافئة.

 

كما أكدا أن الشباب يُعدّ من الفئات الأساسية التي تسهم في بناء وتنمية المجتمع، حيث يُعتبرون العمود الفقري لكل حضارة وتقدم. وأوضحا أن المليشيات الحوثية اجتذبت العديد من الشباب من المدارس إلى ساحات القتال، مما دفعهم إلى المشاركة في قتل أبناء الوطن. 

لقد أخرجتهم من دائرة الخدمة الفعلية إلى دائرة يسعى فيها اليمنيون لقتل بعضهم بعضًا، وبالتالي فإن هذه الميليشيات الإرهابية الإجرامية لا ترغب أبدًا في نشر العلم بين الناس. فهم دعاة للجهل، يسيرون على نهج أفكار أجدادهم القديمة. إن الثلاثية المروعة التي قامت من أجلها ثورة 62، والتي أنطلقت بعدها جميع حركات التحرر، تؤكد إيمانهم بالجهل والفقر والمرض. إنهم يسعون لتجهيل المجتمع لأنهم لا يستطيعون السيطرة على اليمن إلا في مجتمع يفتقر إلى العلم والتقدم. 

وخلال الحفل، تم إلقاء العديد من الكلمات من قبل مدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة، علي حشوان، والسيدة سعداء آل عقار، التي تحدثت عن المرأة، ودورها بجانب اخيها الرجل في النهوض بالمجتمع وخالد المقرعي الذي تناول قضايا الشباب. وقد أكدت الكلمات جميعها على أن اليوم العالمي للشباب يمثل مناسبة للتركيز على قضايا الشباب واحتياجاتهم، كما تسلط الضوء على دورهم في الحاضر والمستقبل. كما أشار المتحدثون إلى أن التكريم سيتضمن 780 شاباً وشابة ممن أكملوا دورات تدريبية في مجالي الحاسوب واللغة الإنجليزية في مركز تنمية القدرات التابع لمكتب الشباب والرياضة، بالإضافة إلى تكريم

ذي يمارسه العميد فضل العاقل اليافعي والتي كان اخرها سرقة وتهريب الديزل المخصص لمحطات الكهرباء من انبوب شركة مصافي عدن وقامت حينها شرطة الشعب باعتقال العاقل ولكن الحزام الامني قام باقتحام مقر الشرطة واطلاق سراحه من قبل جلال الربيعي قائد حزام عدن.

الجدير بالذكر ان العميد فضل العاقل هو ضابط بجهاز الأمن السياسي سابقاً وحالياً في قوات الحزام الأمني و متهم بقضايا فساد وسرقة وقود محطات الكهرباء من انبوب شركة مصافي عدن وتمكنت شرطة الشعب من القاء القبض عليه مع نجله اثناء قيامهما بسرقة الديزل الخاص بالكهرباء  ولانه ضابط رفيع في معسكر الحزام الأمني الذي يقوده جلال الربيعي تم اقتحام الشرطه واخراجه منها بالقوة .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عيدروس الزبيدي يفجرها ويكشف أمر صادم

كريتر سكاي | 2625 قراءة 

شاهد بالفيديو كيف انتهى مصير مواطن اذاع النشيد الوطني في محافظة إب

يني يمن | 1918 قراءة 

عاجل:توقف حركة السير بهذه المحافظة الآن

كريتر سكاي | 1811 قراءة 

مليشيا الحوثي تتلقى صفعة قوية من قلب صنعاء في ذكرى ثورة 26 سبتمبر

كريتر سكاي | 1602 قراءة 

الثورة تتجدد .. احتشاد سبتمبري غير مسبوق في هذه المحافظة قبل قليل (شاهد)

وطن الغد | 1356 قراءة 

حزب الله يطلب من إيران مهاجمة إسرائيل.. وطهران تفاجئه بالرد

وطن الغد | 1076 قراءة 

بشرى سارة من عدن .. صرف مرتبات المدنيين والعسكريين

كريتر سكاي | 920 قراءة 

استعادة مدينة الحديدة: خطوة نحو تحقيق السلام في اليمن

تهامة 24 | 854 قراءة 

تحرك عسكري يمني سعودي جديد بعد تعيين قائد جديد للقوات المشتركة

المشهد اليمني | 787 قراءة 

بن سلمان: القتل مصير عبدالملك الحوثي

نيوز لاين | 785 قراءة