هل أحمد علي عبدالله صالح له علاقة بإعلان الحوثيين تشكيل الحكومة الجديدة ؟ .. تفاصيل

     
وطن الغد             عدد المشاهدات : 1565 مشاهده       تفاصيل الخبر
هل أحمد علي عبدالله صالح له علاقة بإعلان الحوثيين تشكيل الحكومة الجديدة ؟ .. تفاصيل

قال مستشار رئاسة الوزراء السابق، الكاتب الصحفي سام الغباري، إن إعلان مليشيات عبدالملك الحوثي عن الحكومة الجديدة للانقلاب بالعاصمة المختطفة صنعاء، جاء بعد رفع العقوبات عن أحمد علي عبدالله صالح، والذي يعتبر نائبا لرئيس مؤتمر صنعاء/ صادق أمين أبو راس.

 

 

 

 

 

 

 

وقال الغباري، إن "التغيير الذي أعلنه الخوثيون الإرهابيون جاء عقب رفع العقوبات الأممية عن السفير "أحمد علي" ووالده الشهيد، حيث يتولى "أحمد" منصب نائب رئيس مؤتمر أبوراس، فكانت الخشية واضحة من استمرار أي موظف حكومي ممن ينتسب إلى المؤتمر الشعبي العام في موقعه الشِبه وزاري بداخل صنعاء التي يحتلها أنصار عميل إيران العلني: عبدالملك طباطبائي".

 

 

وأضاف: "قلنا لهم، حينما تكون شريكًا مع الإصلاح أو الناصري أو البعث، أو حتى حزب الرشاد، فإنك لن تضطر إلى اقتلاع نفسك أو قلعك من مهمة القيادة، لكن الذين ربطوا مصيرهم بمصير الكهنوت، تبخروا كما تتبخر الخرافة مع إحتراق أول عود ثقاب حقيقي".

 

 

وتساءل الغباري: "ما هو موقف شركاء ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في صنعاء المحتلة، من هذه الحكومة الاسخريوطية ؟"، وأردف: "يبدو أن "صادق" سيظل عالقًا في ٢٠١١م .. غير أن "أحمد علي الله صالح" سيكون له موقف آخر ..".وقال الغباري في مطلع منشور على منصة إكس: "حين قالوا أن التجمع اليمني للإصلاح يسيطر على الشرعية، كان الرئيس هادي هو الرئيس، ود. بن دغر رئيس الوزراء وحصة ضخمة من وزراء المؤتمر الشعبي العام في صدارة وزارات الحكومة الشرعية، حتى اليوم يهيمن المؤتمر الشعبي العام على مقعد الرئاسة وعضوية بعضه، وشريك في حكومة حقيقية".

 

 

وأضاف"كان "بعض" الإعلام العربي يردد تلك التأثيرات الكلامية بقصد تحويل الجيش والدولة إلى فصيل حزبي إسلامي ينبغي محاربته، والخوف منه".

 

وتابع: "في صنعاء كان "صادق أمين أبوراس" يتحسس جروحه وحروقه، يلعن من فعل به ذلك، عقب اغتيال الزعيم صالح صار "أبوراس" رئيسًا لحزب مرتهن بالقوة داخل جناح فندق "تاج سبأ" مقابل بقاء من يُطلق عليهم صفة الوزراء في تنظيم يشار إليه زورًا بالحكومة وقد وقّع على وجودهم وترقيهم الشيخ "صادق" بحضور الزعيم الشهيد".

 

 

واستطرد: "ظل "حسين حازب" وهو "شِبه وزير التعليم" مفتونًا بتهور بمن يصفه بالسيد العلم، الذي أطاح به اليوم ضمن تغيير لم يبقِ لشراكته مع "صادق أبوراس" سوى الإكتئاب".

 

وفي التشكيلة الحكومية الجديدة للمليشيات، جرى تهميش حزب المؤتمر الشعبي العام / جناح الانقلاب، لصالح السلالة الحوثية، والشخصيات الأكثر طواعية للكهنوت.

 

 

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة، تصفيات لكوادر وقيادات حزب المؤتمر من كافة المناصب والمؤسسات الحكومية بمناطق سيطرة المليشيات الحوثية. وفق مراقبون.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 7871 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1617 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 1586 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 1491 قراءة 

من صنعاء البرلماني أحمد سيف يتوعد الحوثي بانفجار كبير

وطن الغد | 1119 قراءة 

فيديو بصنعاء يخيف الحوثي ويدفعه لاعتقال كبرى قيادات حزب المؤتمر من وسط منازلهم

نيوز لاين | 1098 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 1011 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 756 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 755 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 743 قراءة