“الأرصاد الجوية” يحذر من أستمرار تأثر 10 محافظات بأمطار رعدية غزيرة خلال الأيام القادمة

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 425 مشاهده       تفاصيل الخبر
“الأرصاد الجوية” يحذر من أستمرار تأثر 10 محافظات بأمطار رعدية غزيرة خلال الأيام القادمة

يمن ديلي نيوز:

حذر مركز الأرصاد الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني، الثلاثاء 13 أغسطس/ آب، من أستمرار تأثر عدد من المحافظات اليمنية من هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شديدة خلال الايام القادمة.

وذكر المركز في نشرة تحذيرية نقلتها وكالة الأنباء سبأ (الرسمية)، أن “صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي تشير إلى استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية”.

كما توقع المركز  أستمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة على أجزاء من صحاري ومرتفعات وهضاب وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين ولحج).

مشيراً إلى أن أمطار غزيرة ستهطل على “أجزاء من محافظات (البيضاء، الجوف، مأرب، الضالع وعدن)، ورياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

وأهاب المواطنين من الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

ومنذا مطلع أغسطس/آب الحالى شهدت العديد من المحافظات اليمنية امطار غزيرة وسيول تسببت بقتل وإصابات العديد من المواطنين وتضرر عدد من المنازل والطرقات خصوصا في الحديدة وتعز.

وفي 11 أغسطس/ آب الجاري، قال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية “أوتشا” لتنسيق الشؤون الإنسانية ، إنها سجلت 57 حالة وفاة واصابة 16 شخص نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التى تشهدها عده مناطق يمنية خلال 13 يومًا.

وذكر مكتب “أوتشا” في بيان له نشر نشر على حسابه في منصة “إكس” اطلع عليه “يمن ديلي نيوز”، أن الأمطار الغزيرة والسيول أثرت على 34 ألف و260 أسرة معظمهم من النازحين في مختلف المناطق اليمنية.

مشيرا إلى أنه خلال الفترة من 28 يوليو/تموز إلى 9 أغسطس/آب،تأثرت 6042 أسرة في الحديدة من بينهم 31 حالة وفاة، وفي حجة تأثرت 2753 أسرة، وفي صعدة تأثرت 3451 أسرة، مع حالتي وفاة. وفي تعز تأثرت 6494 أسرة و15 حالة وفاة.

مرتبط

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

مداهمات واعتقالات واسعة بالساحل الغربي !

العربي نيوز | 1923 قراءة 

قناة الجزيرة: هذه الدولة تنتقد إسرائيل علنا وتزودها بالنفط سرا !!

وطن الغد | 1444 قراءة 

ضربة موجعة للحوثي.. هذا ما طلبه رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ من رئيس الوزراء العراقي

المشهد اليمني | 1195 قراءة 

بالأسماء.. السعودية تعلن القبض على خلية يمنية خطيرة متخصصة في تهريب الأموال والكشف عن حجم المبالغ التي كانت بحوزتهم والعقوبة التي تنتظرهم

وطن الغد | 1121 قراءة 

الحكومة الشرعية تبعث رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أبرز ما ورد فيها؟

وطن الغد | 1087 قراءة 

شاهد صورة القائد الهالك في حزب الله وهو يقاتل في صفوف الحوثيين …!

نيوز لاين | 1015 قراءة 

بشرى سارة: من يجيد هذه المهنة مطلوب للعمل في سلطنة عمان برواتب عالية… هل انت منهم؟

وطن الغد | 932 قراءة 

انطلاق شرارة الثورة ضد الحوثيين.. شبان مسلحون يلجؤون للجبال لردع المليشيات بعد اعتقال رفاقهم المحتفلين بذكرى الثورة

المشهد اليمني | 886 قراءة 

انتهى عصر الزيارات العائلية.. أصبح من الماضي..تقرير

عدن توداي | 671 قراءة 

الداعري يكشف ماوراء اختيار اليمن كأول دولة بالشرق الأوسط لتفعيل خدمة ستارلينك

مراقبون برس | 592 قراءة