ضرورة إحترام لائحة “المؤتمر” والقيادة السياسية

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 213 مشاهده       تفاصيل الخبر
ضرورة إحترام لائحة “المؤتمر” والقيادة السياسية

عدن توداي:

بقلم / سمير يحيى عبدالاله

في ظل الوضع السياسي المعقد الذي تشهده اليمن، نجد أن التماسك والوحدة داخل الأحزاب السياسية أصبحا ضرورة لا غنى عنها لتحقيق الاستقرار والإصلاح، ومن البديهي أن المؤتمر الشعبي العام، كأحد أبرز الأحزاب السياسية في البلاد، يتحمل مسؤولية كبيرة في هذا السياق.

على ضوء الأحداث الأخيرة والتفتت الذي شمل بعض قيادات المؤتمر الشعبي العام بين الشمال والجنوب، يتوجب علينا جميعاً أن نعيد النظر في دور اللائحة التنظيمية للحزب وأهمية احترام القيادة السياسية الحالية.

لقد وقف المؤتمر الشعبي العام في صف الشرعية، وأكد على ضرورة توحيد الصفوف والتمسك بالقوانين الداخلية للحزب، ووفقاً للائحة التنظيمية الصادرة، فإن رئيس الجمهورية يشغل منصب رئيس المؤتمر الشعبي العام، وهذا أمر يجب أن يتم إحترامه والعمل به من قبل الجميع.

اليوم، في ظل قيادة الدكتور رشاد العليمي كرئيس للجمهورية، من الواجب علينا كقيادات وأعضاء في المؤتمر الشعبي العام أن نكون جزءاً من المنظومة التي تدعم هذا القائد وتسعى لتعزيز وجوده، مرتكزين على قوة اللوائح الداخلية واحترام القرارات السياسية العليا.

إن تجاهل بعض قيادات المؤتمر الشعبي العام في محافظة تعز لحقيقة أن الرئيس “العليمي” هو الرئيس الحالي للمؤتمر الشعبي العام، يمثل تحدياً للأطر القانونية والتنظيمية للحزب ويفتح الباب للفوضى والانقسامات، وإن التمسك باللائحة التنظيمية ليس مجرد التزام قانوني، بل هو واجب أخلاقي وسياسي، يضمن وحدة الحزب وقوته في مواجهة التحديات الكبيرة التي تمر بها البلاد.

تتطلب المرحلة الحالية مننا جميعاً كقيادات وكأعضاء في المؤتمر الشعبي العام، الالتفاف حول قيادتنا السياسية والاعتراف الكامل بشرعية الرئيس د.رشاد العليمي كرئيس للحزب، وأن دعمنا الكامل للقيادة السياسية ليس فقط تعزيزاً لقوة الحزب، بل هو أيضاً خطوة ضرورية نحو إستعادة الإستقرار والأمان في اليمن.

وفي هذا السياق، أدعو جميع قيادات المؤتمر الشعبي العام في محافظة تعز بشكل خاص، وفي كافة المحافظات بشكل عام، إلى إحترام اللائحة التنظيمية والتعاطي بمسؤولية وجدية مع المتغيرات الراهنة، والعمل على تعزيز وحدة الحزب وفعاليته في المشهد السياسي اليمني.

فالوحدة والتماسك هما السبيل الأمثل لتحقيق أهدافنا المشتركة وبناء مستقبل أفضل لليمن، ويجب أن تكون قيادتنا السياسية هي البوصلة التي نسترشد بها في هذه الأوقات العصيبة.

وعلى قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام في تعز توضيح موقفها.. هل كما كان بالسابق مع مؤتمر الشرعية؟ أم أنه يتبع أشخاص ويتم تجيير واستغلال أعضاء الحزب لأغراض إنتهازية سياسية ومصالح شخصية ضيقة!؟.

* عضو اللجنة الدائمة

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 4005 قراءة 

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 3277 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2922 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2602 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2252 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 1994 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1622 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1294 قراءة 

ناشطون يتحدون مليشيا الحوثي: برشورات ثورية في إب تُشعل شرارة 26 سبتمبر من جديد!

المشهد اليمني | 1015 قراءة 

انسحاب جديد لقوات طارق عفاش! (مواقع)

العربي نيوز | 1003 قراءة