مدير مكتب النظافة والتحسين بمأرب لـ“برّان برس”: لجنة الطوارئ في اجتماع دائم في ظل توقعات باستمرار الأمطار والعواصف

     
بران برس             عدد المشاهدات : 36 مشاهده       تفاصيل الخبر
مدير مكتب النظافة والتحسين بمأرب لـ“برّان برس”: لجنة الطوارئ في اجتماع دائم في ظل توقعات باستمرار الأمطار والعواصف

بران برس:

قال مدير عام مكتب النظافة والتحسين، عضو لجنة الطوارئ، بمحافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، محمد أحمد عطية، الأحد 11 أغسطس/ آب 2024، إن "لجنة الطوارئ “في اجتماع دائم للتعامل مع ما تتعرض لها المحافظة من عواصف ماطرة منذ صباح اليوم”.

وأضاف "عطية" في تصريح لـ"برّان برس"، أن العواصف الماطرة التي شهدتها المحافظة، صباح اليوم، أدت إلى أضرار كثيرة في مخيمات النازحين، وهو ما دفع عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة "سلطان العرادة" إلى الاجتماع بلجنة الطوارئ التي قال إنها "تضم الجهات ذات العلاقة".

وأشار عضو لجنة الطوارئ، لمواجهة مخاطر السيول في مأرب إلى أن "العرادة" وجه اللجنة بالنزول الميداني فوراً لرفع تقرير بالأضرار وحصرها خاصة سواء في مخيمات النازحين أو الساكنين.

وعن ما قامت به اللجنة، أوضح "عطية" أن اللجان المنبثقة عن لجنة الطوارئ “ما زالت في طور حصر ورفع الأضرار وإصلاح ما تعطل من الخدمات سواء في الكهرباء أو التحسين والنظافة أو الشوارع".

وقال “إن عضو مجلس القيادة الشيخ العرادة في متابعة مستمرة، كما أنه نزل ميدانياً وزار بعض المخيمات وبعض الأماكن التي تضررت، ووجه بتقديم مساعدات عاجلة للنازحين”.

وتحدث مدير مكتب التحسين عن خطط اللجنة والمكتب الذي قال إنه يعمل في “حالة طوارئ، سواء معدات الصندوق أو عمال الصندوق"، الذين أشار إلى أنهم "يعملون على مدار الساعة لرفع المعوقات من مجاري المياه حتى لا تفيض إلى المنازل، كما يعملون على رفع المخلفات من الشوارع".

وعن الأضرار التي أحدثتها الأمطار في شوارع مدينة مأرب، قال “عطية” إن “كثيراً من أشجار الزينة تضررت إضافة إلى الإنارات في عدد من الشوارع”.

ولفت إلى أن وضع الأحوال الجوية في المحافظة “غير مستقر، وهناك نشاط كثيف لعواصف رعدية شديدة في نواحي متفرقة من مديرية مدينة مأرب”، في إشارة إلى استمرار العواصف الرعدية والسيول.

إزاء ذلك، جدد مدير مكتب النظافة والتحسين في مأرب دعوة السلطات لمختلف المنظمات والجهات الداعمة ورجال الأعمال لدعم لجنة الطوارئ لإيصال المساعدات إلى مستحقيها من النازحين والساكنين المتضررين.

واليوم الأحد، شهدت محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، أمطار غزيرة وعواصف رعدية شديدة مصحوبة بالرياح والبرد والصواعق استمرت لساعات، أسفرت عن أضرار كبيرة في مخيمات النازحين والخدمات العامة.

وفي وقت سابق اليوم، وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي “سلطان العرادة” خلال زيارة تفقدية لمخيمات النازحين المتضررة، بسرعة تلبية الاحتياجات الأساسية والضرورية للنازحين من إيواء وغذاء.

وشدد “العرادة” على “سرعة إصلاح الخدمات العامة وفي مقدمتها الكهرباء، والاهتمام باحتياجات الأسر التي تم تسكينها في مدارس الإيواء المؤقتة أثناء الأمطار والعواصف”.

كما وجه لجان الطوارئ التابعة للسلطة المحلية بالعمل على قدم وساق كل في مجاله لحماية النازحين في المخيمات والمواطنين في الأحياء السكنية وتقديم كافة أوجه الاهتمام والرعاية.

وأشار إلى ضرورة إنجاز الحصر والتقييم للأضرار ورفع تقارير شاملة بالاحتياجات الملحة والضرورية الطارئة لتلبيتها بأسرع وقت وتخفيف معاناة المتضررين.

 بدورها، كشفت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة، عن إحصائية أولية بحجم الخسائر التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، خلال الساعات الماضية في أوساط النازحين والتي تسببت في وفاة وإصابة 14 نازحا.

وأوضحت الوحدة التنفيذية في الاحصائية الأولية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، إن الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة تسببت في وفاة 4 نازحين، وأصيب 10 آخرين بينهم أطفال ونساء.

وأشارت، الى أن السيول التي سببتها الأمطار الغزيرة تدفقت بشكل كبير إلى داخل مخيمات النازحين وتسببت بتضرر مأوى 7179 أسرة نازحة، منها 2973 مأوى تضرر بشكل كلي، و4206 مأوى تضرر بشكل جزئي في عدة مخيمات بالمحافظة.

لجنة الطوارئ بمأرب

أضرار السيول

مخيمات النازحين

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 11724 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 1985 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 1956 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1928 قراءة 

من صنعاء البرلماني أحمد سيف يتوعد الحوثي بانفجار كبير

وطن الغد | 1297 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 1188 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 1070 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 1005 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 977 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 900 قراءة