“سلطات مأرب” توجه نداء استغاثة: حجم المعاناة كبير ويحتاج إلى تدخل عاجل لإنقاذ المتضررين من العواصف

     
بران برس             عدد المشاهدات : 40 مشاهده       تفاصيل الخبر
“سلطات مأرب” توجه نداء استغاثة: حجم المعاناة كبير ويحتاج إلى تدخل عاجل لإنقاذ المتضررين من العواصف

بران برس:

وجهت السلطات المحلية في محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن) الأحد 11 أغسطس/ آب 2024، كافة المنظمات الدولية والإقليمية وشركاء العمل الإنساني ورجال الأعمال والتجار والخيرين إلى إغاثة وإيواء المتضررين من العواصف والأمطار التي تعرضت لها المحافظة.

جاء ذلك، في نداء استغاثة صادر عن مكتب التخطيط والتعاون الدولي في مأرب، وصل “برّان برس”، نسخة منه، أكد فيه تدمير الكثير من منازل النازحين جراء العواصف والأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة صباح اليوم.

وبحسب البلاغ، فإن "التقارير الأولية تشير الى 4 حالات وفاة والعشرات من الإصابات المختلفة، بالإضافة إلى تضرر أكثر من 2900 أسرة تضرراً كلياً وأكثر من 4200 أسرة تضررت جزئياً”.

وقال إن “المياه غمرت الكثير من المساكن وأتلفت الممتلكات، ومعظم الأسر لا يوجد لديها إيواء"، مشيراً إلى أن “حجم المعاناة كبير ويحتاج إلى التدخل العاجل والمناصرة السريعة لإنقاذ الناس ومساعدتهم والتخفيف من معاناتهم”.

أما عن "الكهرباء"، أوضح مكتب التخطيط في مأرب أن "شبكة الكهرباء وخطوط نقل التيار تعرضت لأضرار كبيرة، كما أن الخدمة انقطعت عن عشرات المربعات السكنية بالمحافظة، مهيبا "بالجميع التعاون ومد يد العون والمساعدة في هذه اللحظات التي وصفها بالصعبة”.

وفي وقت سابق اليوم، كشفت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، مساء اليوم الاحد، عن إحصائية أولية بحجم الخسائر التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، خلال الساعات الماضية في أوساط النازحين والتي تسببت في وفاة وإصابة 14 نازحا.

وأوضحت الوحدة التنفيذية في الاحصائية الأولية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، إن الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة تسببت في وفاة 4 نازحين، وأصيب 10 آخرين بينهم أطفال ونساء.

وأشارت، الى أن السيول التي سببتها الأمطار الغزيرة تدفقت بشكل كبير إلى داخل مخيمات النازحين وتسببت بتضرر مأوى 7179 أسرة نازحة، منها 2973 مأوى تضرر بشكل كلي، و4206 مأوى تضرر بشكل جزئي في عدة مخيمات بالمحافظة.

واليوم الأحد، شهدت محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، أمطار غزيرة وعواصف رعدية شديدة مصحوبة بالرياح والبرد والصواعق استمرت لساعات، أسفرت عن أضرار كبيرة في مخيمات النازحين والخدمات العامة.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر طبية في محافظة مأرب بوفاة 4 مواطنين، وإصابة 10 آخرين، في إحصائية أولية جراء الأمطار والعواصف الرعدية التي شهدتها المحافظة اليوم

المصادر التي تحدثت لـ"برّان برس"، قالت إن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مأرب صباح اليوم تسببت بوفاة 3 موطنين وإصابة 10 آخرين، تم نقلهم إلى عدد من المشافي لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن طوارئ مستشفى هيئة مأرب العام، لوحدها استقبلت حالة وفاة واحدة، و3 مصابين. ومن المتوفين بحسب المصادر المواطن "حيدر أحمد الحداد" حيث سقط عليه جدار نتيجة العواصف.

وذكرت المصادر أن الأمطار الغزيرة والعواصف تسببت بالانقطاع الكلي للكهرباء في مدينة مأرب، بعد أن تضررت خطوط النقل بشكل كبير.

 

أضرار الأمطار

مأرب

مخيمات النازحين

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 12021 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 2022 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 2001 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1945 قراءة 

من صنعاء البرلماني أحمد سيف يتوعد الحوثي بانفجار كبير

وطن الغد | 1314 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 1209 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 1094 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 1029 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 1027 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 993 قراءة