"رشاد العليمي" يطالب بمساندة جهود الحكومة لمواجهة أضرار السيول والولايات المتحدة تبدي استعدادها لـ“تدخل عاجل”

     
بران برس             عدد المشاهدات : 38 مشاهده       تفاصيل الخبر
"رشاد العليمي" يطالب بمساندة جهود الحكومة لمواجهة أضرار السيول والولايات المتحدة تبدي استعدادها لـ“تدخل عاجل”

بران برس:

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، "رشاد العليمي"، الأحد 11 أغسطس/ آب 2024، المجتمع الدولي بمساندة جهود الحكومة لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي الذي ضرب عدد من المحافظات اليمنية، فيما أبدت الولايات المتحدة الأمريكية استعدادها لتدخل عاجل.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع “العليمي” بسفير الولايات المتحدة الأمريكية، لدى اليمن، ستيفن فاجن، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وأشار "العليمي" إلى ضرورة إصلاح الخدمات المدمرة في محافظات "حجة والحديدة وتعز ومأرب" كونهم الأكثر تضرراً من آثار الكارثة الطبيعية.

ووفقاً لوكالة سبأ، أبدى السفير الأميركي استعداد بلاده لتدخل عاجل على هذا الصعيد، وفقاً لتقييمات المنظمات الدولية، وشركاء العمل الانساني في اليمن.

وتطرق اللقاء، إلى مستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة، بما في ذلك الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وتداعياتها الكارثية على السلم والامن الدوليين.

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة على اساس المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما جدد رئيس مجلس القيادة الترحيب بالجهود المشتركة لجمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الاميركية، من اجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، واستئناف المفاوضات وانهاء المعاناة الانسانية المؤلمة.

وخلال الأيام الماضية، شهدت محافظة الحديدة وعدد من المحافظات اليمنية أمطارا شديدة الغزارة جدا استمرت لساعات تسببت في إحداث أضرار بالغة جدا في الأرواح والممتلكات.

وتشير الاحصائيات الأولية إلى وفاة أكثر من 30 شخصا في محافظة الحديدة لوحدها ونفوق مئات المواشي وجرف آلاف الدونمات الزراعية.

واليوم الأحد، شهدت محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، أمطار غزيرة وعواصف رعدية شديدة مصحوبة بالرياح والبرد والصواعق استمرت لساعات، أسفرت عن أضرار كبيرة في مخيمات النازحين والخدمات العامة.

وقالت الوحدة التنفيذية في تقرير أولي، حصل "برّان برس" على نسخة منه، تضرر 2973 أسرة كلياً، وتضرر جزئي لـ4206 أسرة في مديريات مدينة مأرب والوادي ورغوان، جراء الأمطار والعواصف الرعدية الشديدة.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر طبية في محافظة مأرب بوفاة 3 مواطنين، وإصابة 10 آخرين، في إحصائية أولية جراء الأمطار والعواصف الرعدية التي شهدتها المحافظة اليوم

المصادر التي تحدثت لـ"برّان برس"، قالت إن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مأرب صباح اليوم تسببت بوفاة 3 موطنين وإصابة 10 آخرين، تم نقلهم إلى عدد من المشافي لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن طوارئ مستشفى هيئة مأرب العام، لوحدها استقبلت حالة وفاة واحدة، و3 مصابين. ومن المتوفين بحسب المصادر المواطن "حيدر أحمد الحداد" حيث سقط عليه جدار نتيجة العواصف.

وذكرت المصادر أن الأمطار الغزيرة والعواصف تسببت بالانقطاع الكلي للكهرباء في مدينة مأرب، بعد أن تضررت خطوط النقل بشكل كبير.

أضرار السيول

إغاثة المنكوبين

الحديدة

مأرب

تعز

حجة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 12465 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 2057 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 2053 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1967 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 1227 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 1177 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 1122 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 1049 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 1020 قراءة 

كيف يمكن للرجال رفع مستوى هرمون الذكورة؟

سما عدن | 776 قراءة