شاهد: مصير انزال امريكي اسرائيلي باليمن (فيديو)

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 3014 مشاهده       تفاصيل الخبر
شاهد: مصير انزال امريكي اسرائيلي باليمن (فيديو)

العربي نيوز - الحديدة:

تسربت للتو على منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصور لمحصلة محاولة وحدات من القوات الخاصة (كوماندوز) الامريكية والاسرائيلية تنفيذ عملية انزال في سواحل اليمن الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، تظهر عشرات الجنود صرعى على نحو شبههم مراقبون بأنهم كعصف مأكول.

وأكد سياسيون وناشطون حول العالم تداولوا مشاهد الفيديو والصور الفوتوغرافية بأنها لجنود امريكيين واسرائيليين لقوا حتفهم جماعيا، على يد قوات يمنية (الحوثيين) تصدت لمحاولة تسللهم عبر البحر الى اليمن. بينما انبرى عدد من الناشطين الى التشكيك في ان المشاهد في اليمن، زاعما انها في مالي.

شاهد .. محصلة انزال امريكي اسرائيلي باليمن (فيديو)

وأكد مسؤول عسكري امريكي، انباء تنفيذ وحدات من القوات الخاصة (الكوماندوز) الاسرائيلية والامريكية عملية انزال عسكري في سواحل اليمن الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، معلنا محصلة مروعة للعملية، التي اكد انها باءت بالفشل ومقتل منفذي العملية جميعهم بكمين يمني محكم.

أعلن هذا، مستشار وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) سابقا، العقيد المتقاعد دوغلاس ماكجريجور، في تصريحات مصورة، وقال: إن "حوالي 70 جنديا من قوات الكوماندوز الاسرائيلية والامريكية حاولوا التسلل الى الاراضي اليمنية للضغط على اليمنيين لاعادة فتح باب المندب".

مضيفا: "تم تعقب ما يقرب من 70 جنديا اسرائيليا وامريكيا، منذ لحظة تسللهم اليمن، عبر اقمار اصطناعية يرجح انها روسية، وابلغت روسيا ايران، التي حذرت الحوثيين. وأيا كان رأيك فيهم فإنهم مقاتلون اشداء، نصبوا لهم كمينا وقتلوهم جميعا، وهناك لقطات للقتلى لم افحصها بعناية".

شاهد .. جنرال اميركي يكشف فشل انزال عسكري باليمن (فيديو)

وأوردت مواقع وقنوات اخبارية دولية، معلومات صادمة عن تنفيذ القوات الامريكية وقوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، عملية انزال عسكري في اليمن، وتحديدا في السواحل اليمنية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، موضحة تفاصيل العملية ومحصلتها وما آلت اليه.

تفاصيل:

انزال عسكري امريكي اسرائيلي باليمن (فيديو)

جاء بين القنوات تداولا لتصريحات دوغلاس، قناة "القاهرة" الاخبارية المصرية، معلقة: "وفي حال صدقت رواية ماكجريجور بشأن الاقمار الاصطناعية أم لم تصدق، فلا ينفي ذلك حقيقة الفشل الأمريكي الذريع الذي تلقاه فريق النخبة الأمريكي الإسرائيلي على يد جماعة أعتقدت أمريكا وإسرائيل أنها ستقضي عليها سريعاً".

شاهد .. فشل انزال عسكري امريكي واسرائيلي باليمن (فيديو)

سرد الموقع نص تصريحات المستشار السابق في البنتاغون ماكجريجور، وعقب: "هناك أربعة أسباب تجعلها ذات مصداقية: نجاح اليمن في حرمان البحرية الأمريكية من البحر الأحمر، سعي البحرية الامريكية لنشر حاملات الطائرات دعما لاسرائيل، لكنها معرضة للخطر بسبب قدرات الضربات اليمنية".

مضيفا للاسباب التي تجعل تصريحات دوغلاس ذات مصداقية: "فشل الضربات الجوية الامريكية في تدمير بطاريات الصواريخ الساحلية اليمنية، وكان تسلل المشاة هو الخيار الوحيد المتبقي للقضاء على القدرات اليمنية البرية والبحرية". وأردف: "أشارت روسيا أيضًا إلى أنها تنوي البدء في العمل بشكل مباشر مع اليمن".

وتابع: "تقوم روسيا أيضًا بإرسال المعدات إلى إيران، وتعمل على استقرار الوضع في سوريا، ما يجعل الولايات المتحدة وإسرائيل تدركان أن مخزونهما ينفد بسرعة الوقت إذا كانوا يريدون تحقيق أهداف معينة. لذا، فإن حقيقة أن الجيش الإسرائيلي وبعض القوات الخاصة الأمريكية قد حاولوا إيجاد حل واضح للمشكلة أمر منطقي".

شاهد .. إعلام امريكي يؤكد فشل انزال عسكري باليمن 

في المقابل، لم يصدر أي تعليق رسمي اميركي أو "اسرائيلي"، حتى الان. لكن جماعة الحوثي، أكدت بصورة غير رسمية، ما كشفه تقرير القناة نقلا عن دوغلاس، عبر نشر التقرير بموقع صحيفة "26 سبتمبر" التابعة لدائرة التوجيه المعنوي بوزارة دفاع حكومة الحوثيين، غير المعترف بها.

شاهد .. تأكيد حوثي شبه رسمي للانزال الامريكي الاسرائيلي

الى ذلك، تعرض اليمن فجر الجمعة (9 اغسطس)، لعدوان جوي جديد، عبر غارات نفذتها طائرات حربيةعلى عدد من المواقع، خلفت صواريخها انفجارات هائلة وُصفت بالعنيفة، وايقظت المواطنين على دويها، الذي ظنوه للحظة ناجما عن الرعود القوية المتواصلة منذ ايام.

تفاصيل:

عدوان جوي جديد على اليمن (المواقع المستهدفة)

والاربعاء (7 اغسطس)، اندلعت مواجهات وصفت بأنها "اعنف اشتباك مباشر"، بين قوات تحالف "حارس الرخاء" الامريكي البريطاني وجماعة الحوثي الانقلابية، إثر استهداف الاخيرة "مدمرتين تابعتين للقوات البحرية الامريكية شمالي البحر الاحمر، الاربعاء (7 اغسطس)، وسفينة تجارية متعاونة مع الكيان الاسرائيلي".

تفاصيل: 

بدء اعنف اشتباك امريكي حوثي

كما صدرت الاحد (4 اغسطس)، ثلاثة اعلانات امريكية بريطانية اوروبية متزامنة، غير متوقعة، بشأن اليمن وما تشهده مياهه الاقليمية في هذه الاثناء،  أكدت تعذر تدمير القدرات العسكرية لجماعة الحوثي واستمرار هجماتها على الكيان الاسرائيلي وسفنه وسفن الدول الداعمة له وشركات الشحن المتجهة اليه.

تفاصيل: 

اعلان امريكي اوروبي مفاجئ بشأن اليمن

وتواصل جماعة الحوثي، منذ منتصف اكتوبر الماضي، تنفيذ هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة باتجاه الكيان الاسرائيلي، وتحديدا ميناء إيلات (ام الرشراش)، حسب تأكيد ناطق جيش الكيان، بالتزامن مع هجمات بحرية تنفذها بزعم "منع مرور سفن الكيان الاسرائيلي والمرتبطة به والمتجهة إليه".

تفاصيل:

روسيا تكشف خفايا اختراق اليمن "تل ابيب" (فيديو)

تفاصيل:

"اسرائيل" تشتعل بهجوم يمني والاحتلال يؤكد (فيديو)

بلغ عدد السفن التي استهدفتها جماعة الحوثي في سياق ما تسميه "منع عبور سفن الكيان الاسرائيلي وسفن الدول الداعمة له وشركات الشحن المتعاونة معه (173 سفينة) "بينها 41 سفينة اسرائيلية". حسب تقرير احصائي بثته مساء الثلاثاء (6 اغسطس)، قناة "المسيرة" الفضائية الناطقة باسم جماعة الحوثي.

شاهد .. الحوثيون يبثون حصيلة هجماتهم البحرية (فيديو)

بالمقابل، تواصل امريكا وبريطانيا تنفيذ عمليات عسكرية بالبحرين العربي والاحمر للتصدي لهجمات الحوثيين ابتداء من 19 اكتوبر، وتنفيذ غارات جوية على اليمن بدأتها فجر الاثنين (12 يناير) بهدف "تقويض قدرات الحوثيين الصاروخية وانهاء هجماتهم البحرية" على سفن الكيان الاسرائيلي، ولاحقا السفن الامريكية والبريطانية.

تفاصيل: 

عدوان جديد على الحديدة (مواقع ومحصلة)

تفاصيل:

اميركا تبدأ حربا شاملة في اليمن (محصلة)

تفاصيل:

شاهد أثار اعنف قصف امريكي لصنعاء (فيديو+صور)

تهدد الهجمات الحوثية في باب المندب والبحر الاحمر باثار اقتصادية كبرى، اقليميا ودوليا، إذ "يتم شحن 8.8 مليون برميل نفط خام يوميا من دول الخليج إلى أوروبا والولايات المتحدة والصين عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب، ما يجعله واحدا من أهم نقاط التجارة العالمية" حسب تأكيد إدارة معلومات الطاقة الامريكية، وتحذيرات دول عدة.

وتسببت الهجمات المتلاحقة من اليمن بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة ذات التقنيات الايرانية، بتحويل شركات شحن عدة، مسارها عبر الرجاء الصالح، وخسائر مباشرة للكيان، وفقا لقناة "الجزيرة مباشر"، التي اكدت "توقفا شبه كامل لعمليات الشحن في موانئ إسرائيلية". حدا اعلنت معه سلطات الاحتلال أن "اسرائيل تحت الحصار".

شاهد .. الهجمات على ايلات تكبد الكيان خسائر مباشرة

كما تسببت الهجمات الحوثية البحرية حتى الان، في اعلان شركات شحن بحري كبرى، ابرزها "ميرسك" الدنماركية و"هاباج لويد" الالمانية و(CMACGM) الفرنسية، ايقاف خط سير سفنها عبر باب المندب والبحر الاحمر، والاضطرار لتغيير مسار رحلاتها عبر طريق رأس الرجاء الصالح والدوران حول قارة افريقيا، ما يضاعف زمن الرحلة وتبعا نفقاتها.

شاهد .. خسائر الكيان الاسرائيلي من هجمات الحوثي (فيديو)

في المقابل، تشهد الاوساط السياسية والشعبية، اتساع دائرة جدل واسع، حسمه  الزنداني بإصداره اعلانا هاما موجها إلى اليمنيين عموما، وكوادر وقواعد حزب التجمع اليمني للإصلاح، خصوصا،بشأن التحرك لنصرة فلسطين واسناد المقاومة الفلسطينية في غزة، بما فيه استهداف جماعة الحوثي الكيان الاسرائيلي وسفنه في باب المندب والبحر الاحمر.

تفاصيل:

الزنداني يحسم جدل استهداف الكيان وسفنه (بيان)

وأصدر علماء السنة والجماعة في عدن والمحافظات الجنوبية، فتوى دينية شرعية في "المجلس الانتقالي" تحرم وتجرم تعاونه وأي قوات في الجنوب مع الكيان الاسرائيلي في حماية سفنه ومصالحه، التي باركت استهدافها، ودعت الى استمرارها، كما دعت منتسبي مختلف القوات في المحافظات المحرررة الى عصيان قياداتها ورفض حماية السفن الاسرائيلية.

تفاصيل:

علماء الجنوب يصدرون فتوى بشأن "الانتقالي" (وثيقة)

عزز هذا مواصلة جيش الاحتلال الاسرائيلي شن غارات جوية وقصف بحري وبري بقنابل هائلة وقذائف محظورة دوليا، ابرزها القنابل العنقودية وقنابل الفسفور الابيض، مدمرا البنية التحتية والمنشآت المدنية بقطاع غزة، وموقعا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، جلهم من الاطفال والنساء، علاوة على حصاره الخانق لغزة وتوسيع عدوانه إلى رفح.

وأججت أميركا الرأي العام اليمني والعربي باستمرارها في توفير الغطاء السياسي للكيان الاسرائيلي، وتعطيلها للمرة الرابعة، الاربعاء (21 فبراير) بالفيتو، صدور قرار عن مجلس الامن الدولي بوقف العدوان الاسرائيلي على غزة، بعد تفعيل امين الامم المتحدة المادة 99 باعتبار الحرب على غزة "تهدد بانهيار النظام العام للامم المتحدة، والامن والسلم الدوليين".

من جانبها، استنكرت عدد من الدول العربية الموقف الامريكي. بينما أكد سياسيون وقانونيون "سقوط الشرعية الدولية". ونوهوا إلى أن "امريكا اختارت بنفسها هدم مؤسسات التشريع الدولي، ولم يعد لمجلس الأمن قيمة أو الأمم المتحدة". مشددين أن "وقوف واشنطن بوجه المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، يعني تقويضها لشرائع اكبر مؤسسة دولية في العالم".

يشار إلى أن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تجاوزت "39400 قتيلا فلسطينيا (بينهم 26500 طفل وامرأة ومسنا)، والمصابين 90996، منذ 7 أكتوبر الفائت". في مقابل "1400 قتيلا من الاسرائيلين بينهم نحو 1000 ضباط وجنود، ونحو 9250 جريح". فيما أسرت "حماس" نحو 250 إسرائيليا، حسب ناطق "كتائب القسام"، ابو عبيدة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن نيوز | 1808 قراءة 

منشورات في صنعاء وإب تدعو للخروج المسلح ضد الحوثيين.. من يقف خلفها وما دوافعها؟

يني يمن | 1405 قراءة 

يمن موبايل تستفي رأي الشعب عن ٢١ سبتمبر والنتيجة كانت صادمة

نيوز لاين | 934 قراءة 

الحكومة اليمنية تكشف عن خطة لاستعادة الحديدة عسكرياً

عدن نيوز | 895 قراءة 

الحوثيون يصدرون توجيهات للقبض على عصابة الحلويات التي اغتصبت أطفال بصنعاء (أسماء)

المشهد اليمني | 846 قراءة 

الحكومة اليمنية تبرق رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أهم ما ورد فيها؟

يني يمن | 833 قراءة 

خطة حكومية لاستعادة مدينة وميناء الحديدة بالقوة.. كيف سيحصل ذلك؟

يني يمن | 797 قراءة 

مصدر مقرب يحسم الجدل بشأن نبأ اغتيال القيادي المؤتمري ‘‘أمين راجح’’ داخل السجن

المشهد اليمني | 777 قراءة 

استهداف صاروخي باتجاه اسرائيل لم يستخدم منذ عام 2006

عدن تايم | 484 قراءة 

جماعة الحوثي تلجأ لحيلة خطيرة ذريعة لمنع الاحتفال ب26 سبتمبر

وطن الغد | 480 قراءة