113 منظمة تدين حصار المليشيا لقرية "حمة صرار" بالبيضاء وتدعو لرفعه ومحاسبة المتورطين

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 62 مشاهده       تفاصيل الخبر
113 منظمة تدين حصار المليشيا لقرية "حمة صرار" بالبيضاء وتدعو لرفعه ومحاسبة المتورطين

أدانت منظمات المجتمع المدني في اليمن، بأشد العبارات ما تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية، من اعتداء سافر وحصار غاشم على قرية حمة صرار بمدينة رداع محافظة البيضاء.

وقالت منظمات المجتمع المدني في بيان مشترك صدر عن 113 منظمة “إن مليشيات الحوثي الارهابية تقوم منذ يوم الاربعاء الموافق 7 أغسطس 2024م بمحاصرة قرية صرار بالدبابات والمدرعات وحشد قواتها حول مداخل ومخارج القرية، ووصل بها الأمر بتحليق الطائرات المسيرة على القرية وتفجير مآذن المساجد".

واضاف البيان " بعد أن قامت مليشيات الحوثي الإرهابية، بقتل المواطن سيف مرداس مقبل أحمد الصراري البالغ من العمر (28عام) بإضافة الى قتل مواطن أخر من أبناء قرية صرار في حاجز تفتش للميليشيات على مدخل القرية مما دعي أهالي القتلى للمطالبة بالاقتصاص لأبنائهم لكن مليشيات الحوثي قابلت مطالبهم بالقمع والترهيب".

وأشارت منظمات المجتمع، إلى أن مليشيات الحوثي الإرهابية صعدت منذ انقلابها على مئات القرى والعزل في مختلف المناطق والمحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرتها، جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين من قتل وتهجير وتفجير للمنازل، ومارست بحقهم الفظائع، ضمن محاولاتها كسر إرادة اليمنيين واخضاعهم لمشروعها وافكارها المتطرفة.

واعتبر البيان استمرار ميليشيات الحوثي بإطلاق الرصاص والقذائف على رؤوس المدنيين واستهداف النساء والاطفال والمناطق المأهولة بالسكان جريمة حرب، وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهل واضح لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام في اليمن.

وأعربت منظمات المجتمع المدني في اليمن، عن أسفها نتيجة صمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إزاء هذه الانتهاكات التي تهدد وتقوض كل الجهود الرامية لإحلال السلام وإيقاف الحرب، كما طالبت مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليتاهم تجاه ما تتعرض له منطقة قيفة ورداع من اعتداءات ممنهجة ومستمرة وإرهاب للنساء والأطفال يؤكد طبيعة الحوثي الإرهابية وسلوكه الفاجر في التنكيل وقتل اليمنيين.

ودعت منظمات المجتمع المدني، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الجرائم والتعامل بحزم وجدية لردع الميليشيات الحوثية، داعية كافة الهيئات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة واظهارها للرأي العام المحلي والدولي، والضغط على ميليشيات الحوثي لوقف هجماتها على المدنيين ومحاسبة القتلة والمتورطين من قادة المليشيات الحوثية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن معلومات مثيرة تتعلق بتصريحات عبد الملك الحوثي حول مستقبل اليمن

سما نيوز | 9937 قراءة 

عاجل: اسرائيل تقصف معقل عبدالملك الحوثي بعد استهداف حسن نصر الله

المشهد اليمني | 5865 قراءة 

بيان عاجل من حزب الله اللبناني

مساحة نت | 3734 قراءة 

رويترز تكشف آخر الأنباء عن مصير حسن نصر الله

شبكة اليمن الاخبارية | 3449 قراءة 

غارات جوية عنيفة تستهدف محافظة صعدة شمالي اليمن

قناة المهرية | 3382 قراءة 

اشتعال شرارة الثورة الآن(صورة)

كريتر سكاي | 2982 قراءة 

كواليس ليلة سقوط صنعاء.. من خان ومن تآمر؟ تفاصيل تنشر للمرة الأولى

خطوط برس | 2827 قراءة 

إسرائيل تعلن اغتيال ابن "شرف الدين" في لبنان

مساحة نت | 2088 قراءة 

الكشف عن خليفة حسن نصر الله في قيادة حزب الله اللبناني

مساحة نت | 1824 قراءة 

ايران تعلن مصير حسن نصر الله بعد غارة اسرائيلة على مقر قيادة حزبه ببيروت

مراقبون برس | 1560 قراءة