بن لحمر يشارك في وضع حجر الأساس لمشروع المحطة الشمسية بمدينة عتق

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 65 مشاهده       تفاصيل الخبر
بن لحمر يشارك في وضع حجر الأساس لمشروع المحطة الشمسية بمدينة عتق

شارك رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية، للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمحافظة شبوة، الشيخ لحمر علي لسود، اليوم الخميس، في وضع حجر الأساس لمشروع الطاقة الشمسية في مدينة عتق، بمعية محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير العولقي، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس مجيب الشعيبي.

وفي تدشين وضع حجر أساس المشروع الذي جاء بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تحدث الشيخ لحمر لسود بكلمة هنئ من خلالها أبناء المحافظة بهذا المشروع الاستراتيجي الهام، معبراً عن شكره وامتنانه للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على مواقفهم الأخوية الصادقة تجاه أبناء المحافظة والجنوب بشكل عام، ودعمهم اللامحدود لبلادنا في الجوانب الإنسانية والتنموية والأمنية، لافتاً إلى أن هذه المواقف ستظل راسخة في وجدان الشعب الجنوبي.

وأكد بن لسود أن هذا المشروع يعكس حرص الأشقاء في دولة الإمارات على دعم مشاريع التنمية المستدامة في محافظة شبوة، مشيرًا إلى أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تحسين مستوى خدمة الكهرباء لسكان المحافظة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مشروع المحطة الشمسية تصل قدرته في مرحلته الأولى إلى 53 ميجاوات، على مساحة إجمالية تقدر بـ600 ألف متر مربع، وتضم أكثر من 120 ألف لوح شمسي، ومحطة تحويلية ونظام تخزين ليلي، بالاضافة إلى خط نقل بطول 19 كيلو متر.

رئيس تنفيذية شبوة يشارك في وضع حجر الأساس لمشروع المحطة الشمسية بتمويل إماراتي إعلام انتقالي شبوة الخميس 8 أغسطس 2024 شارك رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر علي لسود، بمعية محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير العولقي، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس مجيب الشعيبي، اليوم الخميس، في وضع حجر الأساس لمشروع الطاقة الشمسية في مدينة عتق، بتمويل من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي التدشين، أدلى رئيس تنفيذية شبوة بتصريح هنا فيه أبناء المحافظة بهذا المشروع الاستراتيجي الهام، معبراً عن شكره وامتنانه للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على مواقفهم الأخوية الصادقة تجاه أبناء المحافظة والجنوب بشكل عام، ودعمهم اللامحدود لبلادنا في الجوانب الإنسانية والتنموية والأمنية، لافتاً إلى أن هذه المواقف ستظل راسخة في وجدان شعبنا.

وأكد بن لسود أن مشروع الطاقة الشمسية الذي تم وضع حجر الأساس له اليوم يعكس حرص الأشقاء في دولة الإمارات على دعم مشاريع التنمية المستدامة في محافظة شبوة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيسهم بشكل كبير في تحسين مستوى خدمة الكهرباء لسكان المحافظة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وعبّر المحافظ عوض بن الوزير، عن تقديره للدعم السخي الإماراتي المقدم لمحافظة شبوة، ومن ضمنه مشروع الطاقة الشمسية، بمبادرة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لأبناء المحافظة، مؤكدا على أهمية المشروع في تحسين خدمات الطاقة الكهربائية وتوفير بيئة ملائمة للاستثمار والنمو الاقتصادي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف بن الوزير أن المحطة تمثل خطوة استراتيجية نحو تحقيق التنمية المستدامة في المحافظة، وتعكس مدى الدعم الإماراتي السخي والكبير لمحافظة شبوة، متطلعًا إلى استمرار مزيد من الدعم والمساندة من الأشقاء في دولة الإمارات.

وتصل قدرة المشروع في مرحلته الأولى إلى 53 ميجاوات، على مساحة إجمالية تقدر بـ600 ألف متر مربع، وتقع في الجهة الشمالية الغربية لمدينة عتق.

وتضم أكثر من 120 ألف لوح شمسي، ومحطة تحويلية ونظام تخزين ليلي، وخط نقل بطول 19 كيلومترًا.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الحكومة اليمنية تكشف عن خطة لاستعادة الحديدة عسكرياً

عدن نيوز | 3663 قراءة 

صدور قرار رئاسي هام بتعيين هذه الشخصية.. نصه

مساحة نت | 3586 قراءة 

جرافة الخدمة المدنية تصفي كشف الراتب وتزيل منه المخالفات

عدن تايم | 3276 قراءة 

واشنطن تبدأ بتشكيل تحالف واسع في اليمن.. اقتراب معركة صنعاء؟

مساحة نت | 2970 قراءة 

جماعة الحوثي تلجأ لحيلة خطيرة ذريعة لمنع الاحتفال ب26 سبتمبر

وطن الغد | 2723 قراءة 

عاجل وردنا الآن.. تحذير هام وعاجل لجميع المواطنين من تحركات أمريكية خطيرة تستهدفهم بطريقة خطيرة.. فيديو

الميدان اليمني | 2579 قراءة 

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن الغد | 2519 قراءة 

أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024م

بران برس | 2430 قراءة 

أمريكا تحسم موقفها بشأن المشاركة في عملية عسكرية ضد الحوثيين

مساحة نت | 2020 قراءة 

شركة اتصالات يمنية تستعد لإطلاق خدمة الإنترنت عالية الجودة

صوت العاصمة | 1777 قراءة