العاصمة عدن.. انعقاد اجتماع موسع لرؤساء اللجان المجتمعية في منطقة العريش وضواحيها

     
العاصفة نيوز             عدد المشاهدات : 59 مشاهده       تفاصيل الخبر
العاصمة عدن.. انعقاد اجتماع موسع لرؤساء اللجان المجتمعية في منطقة العريش وضواحيها

العاصفة نيوز/ العاصمة عدن

عُقد عصر اليوم الاربعاء لقاءً موسعاً لرؤساء اللجان المجتمعية بمناطق العريش وضواحيها لمناقشة جملة من القضايا الهامة المتعلقة بالأمور الخدمية ومتطلبات الأحياء.

 

وافتتح الاجتماع الأخ عبد السلام بن سعدين نائب رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية بكلمة أكد من خلالها أهمية عقد مثل هذا اللقاءات لمناقشة مختلف متطلبات هذه الأحياء ورفعها للجهات ذات الاختصاص بالمديرية والمحافظة والاصرار على متابعتها وتنفيذها..

بعد ذلك ذلك فتح باب النقاش والاستماع للاخوة رؤوساء الأحياء التقديم وشرح متطلبات ومشاكل وهموم أحيائهم والتي كانت في مجملها متطلبات وهموم مشتركة،تعلقت بمواضيع الكهرباء وضرورة أستبدال بعض شبكات الكهرباء المتهالكة في كثير من الأحياء والتي تتساقط بشكل دائم مسببة مخاطر وكوارث كثيرة. ،كما تم التطرق إلى موضوع المياه الذي يعاني المواطنين من انقطاعه المستمر في مختلف الأحياء رغم المعالجات التي تمت مؤخراً من خلال المشروع الذي نفذته إحدى المنظمات والذي يتمثل بمد وتركيب بيب تغذية للبيب الرئيسي وتركيب مضخات المياه في مفرق مطار عدن الدولي على خط ساحل أبين ،والذي يأمل المواطنين من خلال هذا المشروع الخاص بالعريش والصولبان والنصر أن يتخلصوا من مشكلة معاناة المياه الذين ظلوا يعانون منها لعدة سنوات ولو حتى بشكل جزئي يخفف من تلك المعاناة، إلا أنهم تفاجأوا وبعد افتتاح هذا المشروع الاسبوع الماضي بانقطاع كلي للمياه سوى يوم واحد ولمدة ساعة فقط بعد مطالبة بفتح المحابس. مؤكدين على انه عاود للانقطاع مجددا واتضح أنه قد تم تحويل مياه هذا المشروع إلى احياء أخرى خارج منطقة العريش والصولبان والنصر المستهدفة بهذا المشروع.

كما تم في الاجتماع مناقشة موضوع المجاري ،التي بسببها تعرقل تنفيذ كثير من المشاريع الخدمية في الاحياء، وهذا الموضوع الذي يعد من أهم المشاريع لكثير من الأحياء التي دراساتها جاهزة وقدمت لكل الجهات المسؤولة التي لم تحرك ساكنا طيلة السنوات الماضية ،وإنما كلها وأعود مع وقف التنفيذ. ،كما تم مناقشة موضوع الانارة الداخلية لبعض الأحياء التي حُرمت من موضوع الإنارة بالطاقة الشمسية وغيرها وكذلك موضوع النظافة، بالأضافة الى مناقشة موضوع الاغاثة والمعونات بمختلف أنواعها المقدمة من كثير من المنظمات وعدم التوزيع العادل بل وحرمان الكثير من المواطنين المستحقين لها في كثير من الأحياء ،نتيجة العشوائية والميزاجية وعدم وجود الية تنظم ذلك ، إضافة الى عدم أشراك الجان المجتمعية لمعرفة تفاصيلها.

 

وخرج اللقاء بجملة من التوصيات الهامة التي تمثلت بجمع كل تلك المتطلبات الخدمية الخاصة بمختلف الأحياء وتوجيه مذكرات للجهات ذات الاختصاص لمعالجة وتنفيذ ذلك. ووضع آلية عمل مشتركة من شأنها تنظم عمل اللجان وعلاقته المشتركة مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية والمطالبة بعقد اجتماع مشترك معها وبحضور قيادة اللجان المجتمعية بالمديرية لمناقشة وتنفيذ هذه الآلية وخلق علاقة ود وعمل مشتركة بين اللجان والسلطة المحلية نستطيع من خلالها تقديم وتسهيل وتذليل الكثير من الصعوبات وتقديم الخدمات لكافة احياء المديرية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ضربة موجعة للحوثي.. هذا ما طلبه رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ من رئيس الوزراء العراقي

المشهد اليمني | 1958 قراءة 

إسرائيل تحسم الجدل بشأن مقتل يحيى السنوار

مساحة نت | 1830 قراءة 

بالأسماء.. السعودية تعلن القبض على خلية يمنية خطيرة متخصصة في تهريب الأموال والكشف عن حجم المبالغ التي كانت بحوزتهم والعقوبة التي تنتظرهم

وطن الغد | 1651 قراءة 

شاهد صورة القائد الهالك في حزب الله وهو يقاتل في صفوف الحوثيين …!

نيوز لاين | 1603 قراءة 

انطلاق شرارة الثورة ضد الحوثيين.. شبان مسلحون يلجؤون للجبال لردع المليشيات بعد اعتقال رفاقهم المحتفلين بذكرى الثورة

المشهد اليمني | 1512 قراءة 

بشرى سارة: من يجيد هذه المهنة مطلوب للعمل في سلطنة عمان برواتب عالية… هل انت منهم؟

وطن الغد | 1403 قراءة 

وفود غامضة تجوب شوارع عدن.. هل باتت المدينة مسرحًا جديدًا للمؤامرات؟

العين الثالثة | 839 قراءة 

الحوثيون يمرون بحالة من الخوف والارتباك غير مسبوقة بسبب هذا الأمر

سما عدن | 767 قراءة 

أول جهة حكومية في تعز تمنع الاحتفال بثورة 26 سبتمبر

نافذة اليمن | 763 قراءة 

السعودية تعلن منع المقيمين من امتلاك او قيادة هذه الانواع من السيارات على اراضي المملكة

وطن الغد | 636 قراءة