شاهد.. الدفاع الأمريكية تعلن توجيه ضربة جديدة للحوثيين

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 384 مشاهده       تفاصيل الخبر
شاهد.. الدفاع الأمريكية تعلن توجيه ضربة جديدة للحوثيين

اليوم السابع – فلوريدا:

أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إعلاناً عاجلاً كشفت فيه عن توجيه ضربة جديدة لجماعة الحوثي، رداً على استئنافها الهجمات على السفن في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، بدعوى "منع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها".

صدر هذا في بيان للقيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) أكدت فيه تدمير طائرة بدون طيار وصاروخين باليستيين للحوثيين في البحر الأحمر .

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في البيان: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين وصاروخين باليستيين مضادين للسفن مدعومين من إيران تم إطلاقهما من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق البحر الأحمر".

مضيفة: "هذه الأسلحة شكلت تهديداً واضحاً ووشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. ولا يزال هذا السلوك المتهور والخطير من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار والأمن الإقليميين".

وذكرت في بيان آخر أن "قوات القيادة المركزية الأمريكية دمرت بنجاح ثلاث طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران أطلقت من مناطق سيطرتهم في اليمن فوق خليج عدن، كما دمرت طائرة بدون طيار أخرى في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

مؤكدة "تدمير سفينة سطحية غير مأهولة وطائرة بدون طيار وصاروخ باليستي مضاد للسفن تابعة للحوثيين في البحر الأحمر".

واعتبرت القيادة المركزية الأمريكية أن "هذه الأسلحة شكلت تهديدًا واضحًا ومباشرًا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

يأتي هذا بعد أن أعلنت جماعة الحوثي استهداف سفينة تجارية في خليج عدن بالصواريخ الباليستية ، زاعماً إصابتها بصورة مباشرة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان نشره في تغريدة على منصة التدوين "إكس" إن "

القوات البحرية والقوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت من خلالها سفينة (Groton)  في خليج عدن وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وكانت الإصابة دقيقةً".

مضيفاً أن "استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة" حد زعمه.

مشيرا إلى "إسقاط قوات الدفاع الجوي طائرة أمريكية نوع (MQ_9) وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة وذلك بصاروخ أرض جو محلي الصنع" حسب قوله.

زاعماً أن "هذه الطائرة هي السابعة من نوعها التي تم إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة".

 

وكانت جماعة الحوثيين توعدت باستمرار هجماتها على السفن في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، مهددة اسرائيل بهجمات جديدة على تل أبيب ردا على قصف الحديدة.

وقال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ، الخميس ، في خطاب نقلته قناة "المسيرة" التابعة لهم : "عملياتنا العسكرية ستستمر في البحار وإلى عمق فلسطين، والاعتداءات على بلدنا لن توقفنا عن التصعيد". حد زعمه.

مضيفاً: "الرد آت لا بد منه، على ما قام به العدو الإسرائيلي من عدوان على الحديدة، وعملياتنا المساندة متواصلة في المرحلة الخامسة".

وكشفت إسرائيل عن دعم المملكة العربية السعودية، الضربات الجوية التي نفذتها تل أبيب على ميناء الحديدة في اليمن، رداً على هجمات جماعة الحوثي وآخرها بطائرة مسيرة على العاصمة الإسرائيلية.

 

‏ اعلان اسرائيلي بدعم سعودي للغارات على ميناء الحديدة

 

وعلقت المملكة العربية السعودية، رسمياً، على أنباء مشاركتها في الغارات الإسرائيلية على الحديدة، بإصدار بيان عسكري نفت فيه مشاركتها في الغارات الجوية الإسرائيلية على ميناء الحديدة، والتي أدت إلى مقتل 9 وإصابة 87 آخرين وتدمير خزانات عملاقة للوقود، واستمرار حرائق لليوم الثالث على التوالي حسب وسائل إعلام للحوثيين.

 

السعودية تكشف حقيقة مشاركتها في الغارات على الحديدة (بيان)

 

وأعلنت وسائل إعلام تابعة للمملكة العربية السعودية ، دخول حلف شمال الأطلسي "الناتو" بقوة على مسار عمليات التحالف الدولي بقيادة أمريكا لردع الحوثيين وتقويض قدراتهم على مهاجمة السفن في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

 

السعودية تعلن دخول "الناتو" بقوة لردع الحوثيين (تفاصيل)

 

يذكر أن "حماس" بدأت في السابع من أكتوبر تصعيداً ضد إسرائيل من خلال شن عملية عسكرية واسعة على الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة أسمتها "طوفان الأقصى" جلبت على الفلسطينيين في القطاع دماراً وآلاف القتلى والجرحى والمفقودين، وقوبلت بإدانة معظم دول العالم بما فيها الامارات، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 2867 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2628 قراءة 

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 2519 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 2427 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2363 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2042 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1709 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 1654 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1528 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1095 قراءة