الحكومة اليمنية تقرّ إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك".. ماذا تعرف عن الخدمة وكيف يمكنك الحصول عليها؟

     
بران برس             عدد المشاهدات : 2101 مشاهده       تفاصيل الخبر
الحكومة اليمنية تقرّ إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك".. ماذا تعرف عن الخدمة وكيف يمكنك الحصول عليها؟

بران برس:

أقرت الحكومة اليمنية المعترف بها، الثلاثاء 6 أغسطس/آب 2024، إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" في اليمن، بعد انتهاء كافة الإجراءات المتعلقة بإطلاق الخدمة.

جاء ذلك، في اجتماع حكومي عقد في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد (جنوبي اليمن)، برئاسة رئيس الحكومة "أحمد بن مبارك"، طبقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وفي الاجتماع، قدم تقرير من المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، أشار إلى التفاصيل التي تضمنها الترخيص الموقع مع "ستارلينك" والخدمات التي سيتم تقديمها من خلال المؤسسة، باعتبارها وكيلاً معتمداً لتقديم الخدمة.

ووفقاً للتقرير، انتهت كافة الاجراءات المتعلقة بإطلاق خدمات "ستارلينك" في اليمن مما سيحقق تقديم خدمة الإنترنت الفضائي بأسعار منافسه لكافة الفئات وبسرعات عالية الجودة.

وبحسب الوكالة الرسمية، أقر الاجتماع إطلاق عملية واسعة لكافة خدمات "ستارلينك" من خلال نقاط بيع المؤسسة الموزعة والمنتشرة في أغلب المحافظات "قريبًا".

وأوضح الإجتماع الحكومي أن “نقاط البيع ستقدم كافة الخدمات من بيع الأجهزة وتفعيلها وتسديد رسوم الاشتراك بأسعار مناسبة وتقديم خدمات أخرى منها الدعم الفني المباشر".

وشدد الاجتماع على أنه سيتم "تسجيل كافة أجهزة "ستارلينك" التي تستخدم من قبل مستخدمين حاليين أو أي جهات أخرى واستيفاء كافة البيانات المطلوبة للمستخدمين والتي تم إدخالها إلى أراضي الجمهورية بطريقة غير قانونية وطلب استيفاء الشروط اللازمة لتصحيح وضعها الحالي قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المخالفين وخلال فترة التسجيل والتي سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية".

وفي 3 مارس/آذار الماضي، توعدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة اليمنية المعترف بها، بمقاضاة وتغريم شركات الإنترنت الفضائي العاملة في اليمن والتي ترفض الحصول على ترخيص للعمل، صادر من الوزارة.

وطبقا لبيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية) حينها، منحت الوزارة الشركات التي تقدم خدمة الإنترنت الفضائي دون حصولها على ترخيص صادر من وزارة الاتصالات، مهلة شهر من تاريخ 3 مارس 2024م، للحصول على الترخيص.

وذكرت أنه في حال استمرار شركات الإنترنت الفضائي بالعمل دون الحصول على ترخيص، فإنها سوف تضطر إلى مقاضاة تلك الشركات قانوناً وتحميلها كافة التعويضات والغرامات عن تلك المخالفة وفقاً للقانون.

وقالت إن عمل شركات الإنترنت الفضائي دون حصولها على ترخيص صادر من وزارة الاتصالات “يعد مخالفة صريحة لأحكام القرار الجمهوري بالقانون رقم (38) لسنة 1991م بشأن الإتصالات السلكية واللاسلكية وتعديلاته”.

وخدمة “ستارلينك” هي خدمة إنترنت قائمة على الأقمار الصناعية أنشأتها شركة “سبيس إكس” المملوكة للملياردير الأميركي “إيلون ماسك” وصممت لتوفير الوصول إلى الإنترنت في المناطق المحرومة التي لا يوفرها نظام خدمة الإنترنت التقليدي.

ويتكون نظام “ستارلينك” من آلاف الأقمار الصناعية الموضوعة في مدار أرضي منخفض، والتي يتم ربطها ببعضها البعض لإنشاء شبكة متداخلة قادرة على توفير وصول عالي السرعة إلى الإنترنت.

وتعمل الخدمة من خلال توصيل المستخدمين بالأقمار الصناعية عبر طبق هوائي يتم توصيله بجهاز التوجيه والمودم الخاصين بالمستخدم، والتي بدورها تكون متصلة بالإنترنت.

وأُعدت هذه الخدمة لربط المناطق المنكوبة ومناطق الحروب بالإنترنت، واستفادت منها أوكرانيا خلال الحرب الحالية مع روسيا، وحاليا الخدمة متوفرة لـ40 دولة فقط، ليس من بينها فلسطين.

الاتصالات اليمنية

الحكومة اليمنية

عدن

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 5320 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 2839 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 2717 قراءة 

اعتقالات جماعية في مدينة خاضعة للشرعية طالت 40 شخصًا والتنكيل بهم وشقلبتهم عراة تحت أشعة الشمس!!

المشهد اليمني | 2237 قراءة 

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 1809 قراءة 

نجل الثائر محمد محمود الزبيري يسيء لتاريخ والده على قناة الهوية

وطن الغد | 1753 قراءة 

صنعاء تطالب السعودية بدفع المرتبات وتعويضات الحرب واستحقاقات السلام وتهدد بالتصعيد

هنا عدن | 1748 قراءة 

شركة ستارلينك تفاجئ اليمنيين بهذا القرار الاستثنائي

صوت العاصمة | 1576 قراءة 

جدل واسع عقب ظهور نجل الثائر الزبيري وقيامه بهذا الامر في صنعاء

كريتر سكاي | 1354 قراءة 

باي باي عدن نت .. باي باي يمن نت

عدن تايم | 1324 قراءة