رئيس الوزراء يشدد على التصدي لحالات وشبهات الفساد في جميع الوزارات والجهات الحكومية

     
المنارة نت             عدد المشاهدات : 40 مشاهده       تفاصيل الخبر
رئيس الوزراء يشدد على التصدي لحالات وشبهات الفساد في جميع الوزارات والجهات الحكومية

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على اتخاذ مواقف جدية وشفافة ومسؤولة في التصدي لكل حالات وشبهات الفساد، في اطار التوجه الحكومي لتعزيز الشفافية والمساءلة وإصلاح المؤسسات.. مؤكداً ان إجراءات الامتثال المالي يتم تطبيقها على جميع الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية دون استثناء، بدعم من مجلس القيادة الرئاسي، ولن يتم التهاون في ذلك.

ووجه دولة رئيس الوزراء، خلال ترأسه اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مشتركاً ضم وزيرا الأوقاف والارشاد الدكتور محمد شبيبة، والمالية سالم بن بريك، وعدد من قيادات الوزارتين، بالوقوف على الأخطاء التي رافقت مواسم الحج السابقة والاستعداد للموسم القادم بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للحجاج اليمنيين والاستماع للشكاوى والملاحظات والتعاطي معها بإيجابية.

كما وجه، بإجراء المراجعة التفصيلية لكل مفردات العمل في وزارة الأوقاف والإرشاد منذ العام 2015م، ومعالجة أي اختلالات في الجوانب الإدارية والمالية، بما يعزز دورها في أداء المهام المناطة بها على الوجه الأمثل، وخدمة المواطنين خاصة في قطاع الحج والعمرة.

وأشاد الدكتور بن مبارك، في الاجتماع الذي حضره مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، بما قدمته بعثة الحج اليمنية خلال موسم حج العام الماضي 1445هجرية، من خدمات وجهود مباركة لحجاج بلادنا. متوجهاً بالشكر للأشقاء في المملكة العربية السعودية على الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن من مختلف أنحاء العالم، وتهيئة المناخ لهم لأداء المناسك في جو آمن وبسهولة ويسر.

وقدم وزير الأوقاف والإرشاد، إحاطة موجزة عن أبرز الإصلاحات الإدارية والمالية ومعالجة جوانب الاختلالات التي كانت قائمة في الوزارة، والنجاحات التي تحققت، ووعد بالمضي في عملية الإصلاح وتعزيز الشفافية اتساقًا مع التوجهات الحكومية في هذا الشأن.

كما قدم وزير الأوقاف، خلال الاجتماع، تقريراً حول أداء موسم الحج لعام 1445هـ، والخدمات التي قدمت للحجاج اليمنيين وأوضاعهم من التفويج وحتى استكمال مناسك الحج وعودتهم إلى أرض الوطن بصحة وسلامة، والإجراءات المتخذة، لتقييم النتائج، بما يسهم في التطوير المستمر للخدمات، والاستفادة من التجارب بما يصبُ في صالح الحجيج في المواسم المقبلة، إضافة إلى تنظيم نشاط العمرة.. مشيراً إلى أهم التحديات والصعوبات التي واجهتها البعثة، ومقترحات تجاوزها.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 2899 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2644 قراءة 

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 2620 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 2444 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2383 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2057 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1732 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 1682 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1544 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1110 قراءة