تعز ومارب تفاجئان الجميع بهذا الاجراء (صور)

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 224 مشاهده       تفاصيل الخبر
تعز ومارب تفاجئان الجميع بهذا الاجراء (صور)

العربي نيوز - محافظات:

أعلنت كل من محافظتي مارب وتعز، موقفا سياسيا وشعبيا موحدا، فاجأ جميع المراقبين المحليين والاقليميين، وبدأتا اجراءات عملية لإنفاذ هذا الموقف الموحد علنا، متجاوزتان الموقف الدبلوماسي للشرعية اليمنية والملتزم بالموقف العام للتحالف السعودية والامارات.

وخرجت المكونات السياسية والمجتمعية في مارب وتعز، عن صمتها، وبدأت تسجيل موقف علني يؤكد وقوفها الكامل مع المقاومة الفلسطينية للكيان الصهيوني وعدوانها وحصاره المتواصلين على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي، واغتيالاته قادة المقاومة.

تجلى هذا في وقفة احتجاجية نفذها الاكاديميون والموظفون والطلاب والطالبات في جامعة "اقليم سبأ"، الاحد (4 اغسطس) تنديدا بالعدوان الاسرائيلي وجرائم حربه والابادة الجماعية بحق الفلسطينيين واغتيال قادة المقاومة، وأخرهم رئيس حركة حماس اسماعيل هنية.

وأدان بيان صادر عن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية "الاستهداف الممنهج لأرباب العقول وأستاذة الجامعات والكوادر الطبية والجامعات والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والبحثية والصحفيين والأطباء والمسعفين وأفراد الدفاع المدني والطلبة وسائر المواطنين والعزّل".

مُنددا بـ "استمرار جرائم  الإبادة الجماعية والتطهير العرقي  بحق أكثر من 2 مليون مدني في قطاع غزة بشكل متواصل منذ السابع من اكتوبر الماضي". ومطالبا بـ "تحرك دولي عاجل لوقف هذه الجرائم الصهيونية ومحاسبة قادة الاحتلال على كل ما ارتكبوا من فظائع".

وحيا "صمود الشعب الفلسطيني المرابط في غزة أمام آلة القمع والإبادة الصهيونية، وبسالة رجال مقاومته الذين مازالوا يذيقون الاحتلال الإسرائيلي صنوفا من الهزائم". وداعيا "الجامعات العربية لتبني الرواية السليمة التي تبين خطر الصهيونية وخاصة على الحق الفلسطيني".

شاهد .. مارب تدين العدوان الاسرائيلي واغتيال هنية (صور)

جاءت الوقفة الاحتجاجية لأكاديميي وموظفي وطلاب جامعة "إقليم سبأ" امتدادا للتظاهرات الحاشدة وغير المسبوقة التي شهدتها مدينة مارب الجمعة (2 اغسطس)، تنديدا بجريمة الاغتيال الآثمة التي طالت القائد المجاهد السياسي الكبير إسماعيل هنية، ودعما للمقاومة.

شاهد .. تظاهرة غير مسبوقة بمارب دعما للمقاومة (صور)

ومن جانبها، شهدت مدينة تعز، حدثا فارقا في هذا السياق، الأحد (4 اغسطس)، تمثل في اطلاق اسم الشهيد الحافظ اسماعيل عبدالسلام هنية على اكبر دفعة من خريجي المراكز القرآنية والعلوم الشرعية التابعة لجمعية معاذ العلمية، ضمت 721 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم.

جرى اعلان تسمية الدفعة باسم اسماعيل هنية، في حفل اقيم بجامعة تعز لتخرج الحافظين الذين امضوا ما بين سنتين الى ثلاث سنوات في حفظ كتاب الله، ليصبحوا جزءًا من الدفعة السادسة عشرة التي تخرّجت من 39 مركزًا لتحفيظ القرآن الكريم، تديرها جمعية معاذ في البلاد.

شاهد .. تعز تطلق اسم هنية على اكبر دفعة حفظة للقرآن

وشهدت العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة جماعة الحوثي في نحو 14 محافظة، وعدد من المحافظات المحررة تتصدرها مارب وتعز وشبوة وحضرموت، الجمعة (4 اغسطس) تظاهرات شعبية حاشدة، تدين اغتيال الكيان الاسرائيلي الشهيد اسماعيل هنية وتجدد ثبات التضامن والدعم لفلسطين واسناد مقاومتها.

ردد المشاركون في تظاهرة ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء هتاف: "دم القائد إسماعيل سوف يطيح بإسرائيل". بينما ردد المتظاهرون في تعز، هتافات عدة كان ابرزها: "يا شهيد يا اسماعيل عن دربك لا لن نميـل، قال الشهيد اسماعيل لن نعترف باسرائيل، علو الصوت علو الصوت القضية لن تموت".

ورفع المتظاهرون رايات فلسطين وصور هنية ولافتات حملت عبارات: "اغتيال القائد يجدد الدماء ويشحذ الهمم"، "اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية يعكس الفشل الذريع في كسر صمود المقاتلين"، "التطبيع تمكين للصهيونية من تخريب النظام العربي"، "من تعز إلى غزة.. معكم حتى النصر والتحرير".

شاهد .. تظاهرات يمنية حاشدة تدين اغتيال هنية (فيديو)

تزامنت هذه التظاهرات الشعبية اليمنية، مع مراسم صلاة الجنازة وتشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) القائد الشهيد اسماعيل هنية، إلى مثواه الاخير في قطر؛ والتي شهدت حدثا فارقا بكل المقاييس، وثقته مقاطع الفيديو، من داخل مسجد الإمام، في العاصمة القطرية الدوحة.

تفاصيل:

شاهد .. ماذا حدث بتشييع هنية في قطر (فيديو)

وأعلن رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خارج فلسطين، خالد مشعل، في كلمة اثناء مراسم التشييع: أن "لا تنازل عن المبادئ، ولا اعتراف بإسرائيل، سيبقى شعبنا محافظا على وحدتنا الوطنية، سائرا على درب الجهاد والمقاومة واستعادة الحقوق. لن نتأثر بأي وعيد أو تهديد".

شاهد .. جانبا من كلمة مشعل في وداع هنية (فيديو)

من جانبها، أذهلت زوجة الشهيد اسماعيل هنية، جميع المراقبين حول العالم،  لدى استقبالها جثمان زوجها القادم من العاصمة الايرانية عقب تشييعه شعبيا، إلى العاصمة القطرية الدوحة لتشييعه الى مثواه الاخير، الجمعة (2 اغسطس).

تفاصيل:

شاهد .. زوجة اسماعيل هنية تذهل العالم (فيديو)

وقالت ابنة الشهيد القائد اسماعيل هنية، في وداع والدها: "دماء والدي ستبقى لعنة تطارد الكيان ليوم الدين". معبرة عن ايمانها بما اختاره الله لوالدها ومتأسيه بأنه "شهيد بإذن الله"، ومؤكدة مضيها واسرتها على خطا الراحل في مقاومة العدو الاسرائيلي.

شاهد .. ابنة اسماعيل هنية تودع والدها (فيديو)

سبق ابنة هنية، إيناس، زوجة نجله، بصدمها العالم عبر إطلالة مصورة غير متوقعة ممن فقدت أباها للتو باغتيال جبان وغادر ليضاف إلى ثلاثة من اشقائها وخمسة من ابنائهم، وظهرت باتسامة رضا، مخاطبة العالم برسالة مدهشة في مضمونها.

تفاصيل: 

شاهد.. ابنة اسماعيل هنية تفاجئ العالم (فيديو)

وحظي جثمان الشهيد اسماعيل هنية، الخميس (1 اغسطس) بتشييع مهيب في العاصمة الايرانية طهران إلى العاصمة القطرية الدوحة حيث يوارى الثرى،شارك فيه مئات الآلاف من الايرانيين، رافعين رايات علم فلسطين وفصائل المقاومة الممولة من ايران في كل من فلسطين ولبنان والعراق واليمن.

شاهد .. تشييع مهيب لاسماعيل هنية بطهران (فيديو)

شاهد .. مشاهد جوية لتشييع هنية في طهران (فيديو)

كما شهدت عدد من العواصم الاسلامية والعربية، الخميس والجمعة، اداء مئات الآلاف من المواطنين صلاة الغائب على رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) الشهيد اسماعيل هنية، كان أكبرها حشودا في باكستان. حسب الصور التي نشرها المركز الفلسطيني للإعلام.

شاهد .. الباكستانيون يؤدون صلاة الغائب على هنية (صور)

شاهد .. الآلاف يؤدون صلاة الغائب على هنية في لبنان (فيديو)

شاهد .. صلاة الغائب على هنية في اسطنبول (فيديو)

وخرج حزب التجمع اليمني للإصلاح عن صمته، واعلن رسميا وعلنيا، انتفاضته بوجه التطورات المتسارعة التي تشهدها اليمن والمنطقة برمتها، معلنا ادانته العدوان الاسرائيلي على اليمن واغتيال الكيان الاسرائيلي لرئيس حركة حماس اسماعيل هنية، ودعمه الكامل للمقاومة الفلسطينية بمواجهة العدوان الاسرائيلي.

تفاصيل:

"الاصلاح" ينتفض ويعلن هذا الموقف (بيان)

من جانبه اعلن زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، الخميس (1 اغسطس) التزام جماعته و"محور المقاومة" برد قاسٍ على جرائم الكيان الاسرائيلي في فلسطين ولبنان واليمن، قال إنه "سيأتي بما يسوء العدو الإسرائيلي ويسوء الشامتين ويخزيهم جميعا". مطالبا بخروج شعبي يمني مؤيد يرقى لمستوى الرد المقبل.

تفاصيل:

الحوثي يطالب اليمنيين بهذا التفويض (فيديو)

وبدأت ايران الرد على اختراق الكيان الاسرائيلي اجواءها واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في مقر اقامته شمال طهران واحد مرافقيه ومستشار عسكري ايراني، صباح الاربعاء (31 يوليو)، بإصدار ثلاثة بيانات ادانة، واحتجاج، ووعيد، واعلان الحداد ورفع رايات الثأر (الحمراء).

تفاصيل:

ايران تبدأ الرد على الكيان الاسرائيلي (فيديو)

جاء هذا بعدما تكشفت تفاصيل جديدة وخفايا مثيرة لعملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس)، اسماعيل هنية، في مقر اقامته شمالي العاصمة الايرانية طهران، لدى مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، صباح الاربعاء (31 يوليو).

تفاصيل:

انكشاف خفايا مثيرة لاغتيال اسماعيل هنية

ويأتي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية، عقب 70 يوما على اغتيال ثلاثة من ابنائه وخمسة من احفاده اول ايام عيد الفطر الاربعاء (10 ابريل) بغارة لطيران جيش الاحتلال الاسرائيلي استهدفتهم في مخيم الشاطئ بقطاع غزة، ضمن عشرات الغارات على القطاع.

تفاصيل:

شاهد .. بماذا كُفن اولاد هنية واحفاده (فيديو)

كما تزامن اغتيال الشهيد اسماعيل هنية، مع اغتيال الكيان الصهيوني القائد العسكري البارز في المقاومة اللبنانية، فؤاد شكر، بغارة جوية نفذها الطيران الحربي للاحتلال ليل الثلاثاء، على الضاحية الجنوبية لبيروت، ردا على هجمات "حزب الله" الصاروخية، المساندة للمقاومة الفلسطينية.

من جهتهم، يتفق سياسيون وعسكريون، في اتهام الولايات المتحدة الامريكية بـ "منح الضوء الاخضر للكيان الاسرائيلي بتنفيذ عدوان على الضاحية الغربية لبيروت وإيران واغتيال هنية". مشيرين إلى أن "هذا التصعيد السافر من الكيان الاسرائيلي يفتح عليه جهنم وينذر باندلاع حرب اقليمية شاملة".

ويواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي منذ (7 اكتوبر 2023م) شن غارات جوية وقصف بحري وبري بقنابل هائلة وقذائف محظورة دوليا، ابرزها القنابل العنقودية وقنابل الفسفور الابيض، مدمرا البنية التحتية والمنشآت المدنية بقطاع غزة، وموقعا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، علاوة على حصاره الخانق لغزة وتوسيع عدوانه إلى رفح.

بالتوازي، تواصل اميركا توفير الدعم العسكري والسياسي للكيان الاسرائيلي، وأججت الرأي العام اليمني والعربي باستمرارها في تعطيل اي مشروع قرار لمجلس الامن الدولي، يدين العدوان الاسرائيلي ويأمر بوقفه فورا، مستخدمة الفيتو (الاعتراض) للمرة على اربعة مشاريع قرارات، اخرها الاربعاء (21 فبراير).

وأكد سياسيون وقانونيون "سقوط الشرعية الدولية". ونوهوا إلى أن "امريكا اختارت بنفسها هدم مؤسسات التشريع الدولي، ولم يعد لمجلس الأمن قيمة أو الأمم المتحدة". مشددين أن "وقوف واشنطن بوجه المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، يعني تقويضها لشرائع اكبر مؤسسة دولية في العالم".

يشار إلى أن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تجاوزت "39400 قتيلا فلسطينيا (بينهم 26500 طفل وامرأة ومسنا)، والمصابين 90996، منذ 7 أكتوبر الفائت". في مقابل "1400 قتيلا من الاسرائيلين بينهم نحو 1000 ضباط وجنود، ونحو 9250 جريح". فيما أسرت "حماس" نحو 250 إسرائيليا، حسب ناطق "كتائب القسام"، ابو عبيدة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 3749 قراءة 

هذا ما وعد به الجانب الروسي طارق صالح !

نيوز لاين | 3101 قراءة 

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 2667 قراءة 

ابتداء من يوم غد الاحد .. الفلكي عياش يتوقع حدث طبيعي بخصوص فترة الليل والنهار

عدن توداي | 2217 قراءة 

قاضي بارز في صنعاء يهاجم سلطة الحوثي ويصف تصرفاتهم بالحمقاء

نافذة اليمن | 2191 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 1752 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 1673 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1663 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1557 قراءة 

هل تحسنت قيمة الريال اليمني في عدن؟ اليكم آخر تحديث بأسعار الصرف

مأرب برس | 1202 قراءة