خلال الأيام العشرة المقبلة.. 16 شركة طيران عالمية تواصل إلغاء رحلاتها من وإلى إسرائيل

     
يمن إيكو             عدد المشاهدات : 36 مشاهده       تفاصيل الخبر
خلال الأيام العشرة المقبلة.. 16 شركة طيران عالمية تواصل إلغاء رحلاتها من وإلى إسرائيل

يمن إيكو|أخبار:

أكدت 16 شركة طيران عالمية استمرار إلغاء رحلاتها الجوية من وإلى إسرائيل، وسط تصاعد المخاوف الأمنية من رد مرتقب متعدد الجهات، على خلفية اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر، في بيروت.

وتشير الإحصائيات الصادرة، اليوم الأحد، إلى أن حوالي 150 ألف إسرائيلي عالقون في الخارج بدون رحلات جوية إلى إسرائيل بسبب الوضع الأمني، وتواصل شركات الطيران الإسرائيلية تسيير رحلات جوية، ولكن هناك قلقاً بشأن الرحلات الجوية التي باعتها وتديرها شركات وطواقم أجنبية.

وأعلنت، مساء اليوم، شركة ويز إير الشهيرة منخفضة التكلفة، إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل التي كان من المقرر إجراؤها غداً الاثنين 5 أغسطس. وذلك بعد أن أعلنت الشركة المجرية، الجمعة، أنها ستوقف رحلاتها مؤقتاً حتى 4 أغسطس، بسبب التوترات الأمنية.

كما أعلنت شركة الطيران اليونانية “إيجيان”- التي تشغل 40 رحلة أسبوعياً- عن إلغاء الرحلات الجوية، وهي خطوة من المتوقع أن تؤثر على أعداد كبيرة من الركاب الإسرائيليين.

وفيما ألغت كل من شركات الطيران: لوفتهانزا الألمانية، والسوسرية الدولية وخطوط بركسل الجوية، والنمساوية وإيروينجا جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى الـ9 من أغسطس، ألغت شركة الطيران دلتا ايرلاينز، وطيران بحر إيجا وطيران الإيطالية، رحلاتها حتى 6 أغسطس، وألغت الخطوط الجوية يونايتد ايرلاينز (يونايتد ايرلاينز) جميع رحلاتها حتى إشعار آخر.

وألغى طيران أوروبا جميع الرحلات إلى إسرائيل اعتباراً من الغد وحتى الأربعاء، فيما ألغت طيران الهند الرحلات حتى 8 أغسطس، وألغت ليبيريا أكسبرس، رحلاتها ليوم غد من إسرائيل إلى مدريد، كما ألغت شركة فيولينغ رحلاتها من برشلونة إلى إسرائيل وفي الاتجاه المعاكس، ومثل هذه الشركات ألغت كل من طيران البلطيق والخطوط الجوية البولندية والخطوط الجوية الكرواتية، وغيرها من الشركات التي وصل عددها إلى 16 شركة عالمية رحلاتها من وإلى إسرائيل.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن وزيرة النقل ميري ريغيف قولها: “في حالة التصعيد، سنقوم بتفعيل طائرات مكوكية جوية وبحرية لإعادة الإسرائيليين من الخارج، ربما في وقت مبكر من الأسبوع المقبل”.

وأمس السبت، ارتفع عدد شركات الطيران التي ألغت رحلاتها إلى إسرائيل، إلى 15 شركة، وذلك بعد إعلان شركة “إير يوروبا” الإسبانية- السبت- إيقاف جميع رحلاتها حتى الأربعاء المقبل، فيما أعلنت أمس شركة الخطوط الجوية الإيطالية تعليق رحلاتها من تل أبيب وإليها حتى الثلاثاء المقبل. وفي وقت سابق، أعلنت “إير إنديا” الهندية و”لوفتهانزا” الألمانية و”يونايتد إيرلاينز” و”دلتا إير” الأمريكيتان تعليق الرحلات إلى تل أبيب.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 8422 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1668 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 1637 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 1565 قراءة 

فيديو بصنعاء يخيف الحوثي ويدفعه لاعتقال كبرى قيادات حزب المؤتمر من وسط منازلهم

نيوز لاين | 1145 قراءة 

من صنعاء البرلماني أحمد سيف يتوعد الحوثي بانفجار كبير

وطن الغد | 1143 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 1032 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 794 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 788 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 782 قراءة