إعلان بريطاني بتعرض سفنها إلى هجمات حوثية

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 985 مشاهده       تفاصيل الخبر
إعلان بريطاني بتعرض سفنها إلى هجمات حوثية

اليوم السابع - لندن:

أعلنت بريطانيا تعرض سفن تابعة لها إلى هجمات خلال إبحارها في خليج عدن، في تصعيد جديد ضمن هجماتها المستمرة على السفن بدعوى "منع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها".

صدر هذا في بيان لهيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية "UKMTO" أكد اندلاع حريق في سفينة حاويات جراء هجومين في خليج عدن.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO" في تغريدة على "إكس": "تلقينا تقريراً عن هجوم وقع على بعد 125 ميلا بحريا شرق عدن، اليمن".

مضيفة: "أبلغ ربان سفينة تجارية عن تعرض السفينة لانفجار غير معروف بمقذوف ناري، ما أدى إلى احتمال نشوب حريق".

وتابعت: "أفاد الربان بأن جميع أفراد الطاقم بأمان، والتحقيقات جارية". مؤكدة أن "السفينة التجارية هي نفسها التي وردت في تحذير UKMTO رقم 104".

ودعت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية السفن إلى "المرور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه". مؤكدة "إجراء السلطات تحقيقاً".

يأتي هذا بعد ساعات من تعرض نفس السفينة إلى هجوم على بعد 170 ميلا بحريا شرق عدن، اليمن. حيث أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO" بأن "الربان ابلغ بأن الفريق الأمني المسلح رصد انفجارًا صغيراً بالقرب من السفينة، ولم يتعرض أحد لأذى وأن جميع الطاقم في أمان".

وبدأت الولايات المتحدة الأمريكية، استخدام سلاح فتاك ضد جماعة الحوثي رداً على الهجمات المتواصلة التي تشنها على السفن في البحرين الاحمر والعربي وخليج عدن.

 

امريكا تبدأ استخدام سلاح فتاك ضد الحوثيين

 

وجاءت المستجدات بعد توعد جماعة الحوثيين باستمرار هجماتها على السفن في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، مهددة اسرائيل بهجمات جديدة على تل أبيب ردا على قصف الحديدة.

وقال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ، الاسبوع الماضي ، في خطاب نقلته قناة "المسيرة" التابعة لهم : "عملياتنا العسكرية ستستمر في البحار وإلى عمق فلسطين، والاعتداءات على بلدنا لن توقفنا عن التصعيد". حد زعمه.

مضيفاً: "الرد آت لا بد منه، على ما قام به العدو الإسرائيلي من عدوان على الحديدة، وعملياتنا المساندة متواصلة في المرحلة الخامسة". حسب قوله.

20240803-UKMTO INCIDENT 105 WARNING-ATTACK -UPDATE 001

#MaritimeSecurity

#MarSec

pic.twitter.com/w6QiBMblrF

وكانت إسرائيل كشفت عن دعم المملكة العربية السعودية، الضربات الجوية التي نفذتها تل أبيب على ميناء الحديدة في اليمن، رداً على هجمات جماعة الحوثي وآخرها بطائرة مسيرة على العاصمة الإسرائيلية.

 

‏ اعلان اسرائيلي بدعم سعودي للغارات على ميناء الحديدة

 

وعلقت المملكة العربية السعودية، رسمياً، على أنباء مشاركتها في الغارات الإسرائيلية على الحديدة، بإصدار بيان عسكري نفت فيه مشاركتها في الغارات الجوية الإسرائيلية على ميناء الحديدة، والتي أدت إلى مقتل 9 وإصابة 87 آخرين وتدمير خزانات عملاقة للوقود، واستمرار حرائق لليوم الثالث على التوالي حسب وسائل إعلام للحوثيين.

 

السعودية تكشف حقيقة مشاركتها في الغارات على الحديدة (بيان)

وكشفت إسرائيل، تفاصيل الضربة القاصمة التي وجهتها لجماعة الحوثي في محافظة الحديدة ردا على هجومها على تل أبيب واستمرارها في استهداف السفن.

 

إسرائيل تعلن استخدام هذه الطائرات في قصف الحديدة (تفاصيل

 

وسربت المملكة العربية السعودية، معلومات عن استعدادات تجريها الولايات المتحدة الأمريكية، لتوجيه ضربة قاصمة لجماعة الحوثي رداً على تصعيدها هجماتها على الملاحة الدولية.

 

استعدادات أمريكية لتوجيه ضربة قاصمة للحوثيين

 

يذكر أن "حماس" بدأت في السابع من أكتوبر تصعيداً ضد إسرائيل من خلال شن عملية عسكرية واسعة على الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة أسمتها "طوفان الأقصى" جلبت على الفلسطينيين في القطاع دماراً وآلاف القتلى والجرحى والمفقودين، وقوبلت بإدانة معظم دول العالم بما فيها الامارات، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

هل انطلقت شراراة الثورة ضد الحوثيين ؟ .. هذا مايحدث في مديرية شرعب بتعز

وطن الغد | 3752 قراءة 

اشترط الحوثيون مغادرته صعدة لوقف الحرب.. الموت يغيب العميد محمد مجيديع بعد 20 عامًا من القتال دفاعًا عن الدولة.. من هو؟

بران برس | 3335 قراءة 

جريمة بشعة تهز أركان العاصمة اليمنية صنعاء (صورة)

صوت العاصمة | 3167 قراءة 

شباب صنعاء يطلقون شرارة التغيير: حركة رفض مدنية تواجه القمع الميليشياوي في ذكرى الثورة.

المشهد اليمني | 2059 قراءة 

صنعاء تبكي: جريمة بشعة تهز أركان العاصمة المسيطر عليها من الحوثيين (صورة)

المشهد اليمني | 1669 قراءة 

المؤتمر يحذر منتسبيه من هذا الأمر (بيان)

اليوم السابع اليمني | 1661 قراءة 

المليشيا تلغي احتفالات "26 سبتمبر" رسميا (وثيقة)

العربي نيوز | 1438 قراءة 

إعتبارا من الليلة.. تخفيض أسعار المشتقات النفطية

عدن تايم | 1401 قراءة 

تحذير من الانتقالي بشأن "26 سبتمبر"

اليوم السابع اليمني | 1076 قراءة 

تعميم هام للبنك المركزي بصنعاء

نيوز لاين | 1043 قراءة