شركة النفط بحضرموت ترفع مجدداً أسعار البنزين (السعر الجديد)

     
يمن إيكو             عدد المشاهدات : 71 مشاهده       تفاصيل الخبر
شركة النفط بحضرموت ترفع مجدداً أسعار البنزين (السعر الجديد)

يمن إيكو|أخبار:

أقرت الحكومة اليمنية عبر شركة النفط في ساحل حضرموت زيادة جديدة في أسعار مادة البنزين، وبدء البيع بالسعر الجديد اعتباراً من صباح أمس الجمعة، وذلك في ثاني زيادة خلال أيام، وثالث زيادة في أقل من شهرين، وسط استياء وسخط واسعين بين أوساط المواطنين الذين يطالبون بتحسين مستوى الأوضاع المعيشية والاقتصادية في المحافظة النفطية.

وحسب التعميم الصادر عن فرع شركة النفط بساحل حضرموت بهذا الخصوص، فإن الشركة رفعت سعر بيع اللتر الواحد من مادة البنزين من 1,225 ريالاً إلى 1,250 ريالاً، وذلك بعد استقطاع ما أسماه العمولة والأجور المتعارف عليها، ليكون سعر الصفيحة، سعة 20 لتراً، بـ 25،000 ريال بدلاً من 24,500 ريال.

ووجه فرع الشركة، في تعميمه الذي نشره على صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، واطلع عليه موقع “يمن إيكو”، جميع مشرفي المحطات الرسمية ووكلاء المحطات الخاصة الالتزام بالتسعيرة والتنفيذ ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس 2024م.

ويأتي قرار الزيادة الجديدة بعد 10 أيام من رفع الشركة سعر بيع اللتر الواحد من مادة البنزين، في 20 يوليو المنصرم، من 1,200 ريال إلى 1,225 ريالاً، ليكون سعر الصفيحة، سعة 20 لتراً، حينها بـ 24,500 ريال بدلاً من 24,000 ريال، وهو السعر الذي أقرته الشركة، منتصف يونيو الماضي، بزيادة 800 ريال، عن سعرها السابق 23,200 ريال، ليكون بذلك إجمالي الزيادة التي أقرتها الحكومة اليمنية عبر فرع شركة النفط بساحل حضرموت خلال أقل من شهرين هو مبلغ 1,800 ريال في الصفيحة الواحدة سعة 20 لتراً.

ومنتصف يوليو المنصرم، أقرت الحكومة اليمنية زيادة جديدة غير معلنة في أسعار البنزين بمدينة عدن، من 1,400 ريال للتر الواحد إلى 1,450، ليصبح سعر الصفيحة سعة 20 لتراً 29,000 ريال، بدلاً من 28,000 ريال وذلك في ثاني زيادة خلال أسبوعين، وثالث زيادة في أقل من شهرين، وسابع زيادة منذ بداية العام الحالي 2024، مع استمرار تدهور العملة المحلية.

ونشرت وكالة “رويترز” حينها تقريراً، أطلع عليه موقع “يمن إيكو”، ذكرت فيه أن “المواطنين والسكان في مدينة عدن أبدوا غضبهم إزاء قرار رفع أسعار الوقود بصورة مفاجئة، مشيرين إلى أن ذلك يزيد من معاناتهم في بلد يئن بالفعل تحت وطأة تردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة وتراجع مستوى الخدمات وحرب دفعت البلاد إلى شفا المجاعة”، حسب تعبير الوكالة.

من جانبهم أكد مراقبون أن الارتفاع الجديد في أسعار المشتقات النفطية، سيضاعف معاناة المواطنين الناتجة عن تدهور الأوضاع المعيشية والتردي الاقتصادي وانهيار العملة المحلية، إذ أن رفع أسعار المشتقات يتزامن معه عادةً ارتفاع في أسعار السلع الأساسية بسبب ارتفاع تكاليف النقل، وكذا ارتفاع أجور المواصلات، وغيرها من الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صدور قرار رئاسي هام بتعيين هذه الشخصية.. نصه

مساحة نت | 4662 قراءة 

واشنطن تبدأ بتشكيل تحالف واسع في اليمن.. اقتراب معركة صنعاء؟

مساحة نت | 4118 قراءة 

عاجل وردنا الآن.. تحذير هام وعاجل لجميع المواطنين من تحركات أمريكية خطيرة تستهدفهم بطريقة خطيرة.. فيديو

الميدان اليمني | 3659 قراءة 

أمريكا تحسم موقفها بشأن المشاركة في عملية عسكرية ضد الحوثيين

مساحة نت | 2797 قراءة 

ظروف غامضة في مصرع أحد أبرز قيادات الحوثي العسكرية- الأسم

نافذة اليمن | 2387 قراءة 

كاتب: سيقتلون عبدالملك الحوثي في صنعاء

المشهد اليمني | 2281 قراءة 

تجار صنعاء يستخدمون أقوى ورقة ضد المليشيا ويسببون لها الرعب..تفاصيل

بوابتي | 2071 قراءة 

عاجل /أنباء عن اغتيال يحيى السنوار بغارة جوية (تفاصيل)

عدن تايم | 1698 قراءة 

مليشيا الحوثي تعترف الليلة بثورة 26 سبتمبر وهذا ما قامت به

كريتر سكاي | 1526 قراءة 

توقعات بحالة جوية ماطرة تجتاح اليمن خلال الأيام القادمة

عدن نيوز | 1288 قراءة