امريكا تبدأ استخدام سلاح فتاك ضد الحوثيين

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 1196 مشاهده       تفاصيل الخبر
امريكا تبدأ استخدام سلاح فتاك ضد الحوثيين

اليوم السابع – فلوريدا:

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية، استخدام سلاح فتاك ضد جماعة الحوثي رداً على الهجمات المتواصلة التي تشنها على السفن في البحر الاحمر

بدعوى "منع مرور السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها".

أعلنت هذا وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، التي كشفت عن وصول حاملة الطائرات روزفلت إلى البحر الأحمر، مؤكدة أن الأهمية الاستراتيجية لذلك في تعزيز الأمن البحري في مواجهة هجمات الحوثيين.

وقالت القيادة المركزية الامريكية في بيان على "إكس": إن "حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت (سي في إن 71)، وصلت إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس الأمريكي، والتي تشمل منطقة الخليج والبحر الأحمر وخليج عمان وأجزاء من المحيط الهندي في 12 يوليو 2024".

مضيفة أن "نشر الحاملة روزفلت في المنطقة له أهمية استراتيجية قصوى. حيث تخدم عدة أغراض رئيسية، بما في ذلك تعزيز الأمن البحري، وتوفير الدعم الحاسم للعمليات، وتعزيز الردع والاستقرار، وتمكين عمليات الاستجابة السريعة، وتسهيل التدريب وتعزيز الشراكة".

وتابعت: "يسمح هذا الانتشار بإجراء تدريبات مشتركة مع الحلفاء والشركاء الإقليميين، مما يعزز قابلية التشغيل البيني ويعزز العلاقات العسكرية".

مبينة أن "حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت (سي في إن 71) هي موطن لجناح جوي متعدد الاستخدامات، قادرة على حمل مجموعة متنوعة من الطائرات".

مؤكدة أن "هذه الطائرات قادرة للتعامل مع مجموعة مختلفة من المهام، من التفوق الجوي والهجوم البري إلى الاستطلاع والحرب الإلكترونية". 

موضحة أن "الحاملة تستضيف عادة مجموعة هائلة من الطائرات، بما في ذلك المقاتلة إف/إيه-18 سوبر هورنت، وطائرة الحرب الالكترونية إي-18 جي غرولير، وطائرة الإنذار المبكر إي-2 دي هوك، وطائرة الشحن سي-2 إيه جريهاوند، والمروحية إم إتش-60 إس سي هووك، والمقاتلة إف-35 سي لايتنينج إي، والتي تظهر كمية القدرات التي بامكان حاملة الطائرات روزفلت تزويدها".

لافتة إلى "أن القوة الاجمالية لحاملة الطائرات روزفلت تضمن الفاعلية الدائمة في المنطقة، مما يمكن الجناح الجوي من تنفيذ مجموعة واسعة من المهام، بما في ذلك الحفاظ على التفوق الجوي، ودعم العمليات الأرضية، وإجراء الحرب الإلكترونية والاستطلاع".

وصلت حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت (سي في إن 71) إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس الأمريكي، والتي تشمل منطقة الخليج والبحر الأحمر وخليج عمان وأجزاء من المحيط الهندي في 12 يوليو 2024.

إن نشر الحاملة روزفلت في المنطقة له أهمية استراتيجية قصوى. حيث تخدم عدة أغراض رئيسية، بما…

pic.twitter.com/jSqmBRB7mb

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic)

يأتي هذا بعد أن توعدت جماعة الحوثيين باستمرار هجماتها على السفن في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، مهددة اسرائيل بهجمات جديدة على تل أبيب ردا على قصف الحديدة.

وقال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ، الخميس ، في خطاب نقلته قناة "المسيرة" التابعة لهم : "عملياتنا العسكرية ستستمر في البحار وإلى عمق فلسطين، والاعتداءات على بلدنا لن توقفنا عن التصعيد". حد زعمه.

مضيفاً: "الرد آت لا بد منه، على ما قام به العدو الإسرائيلي من عدوان على الحديدة، وعملياتنا المساندة متواصلة في المرحلة الخامسة".

مردفاً: "نتنياهو شكا من عملية يافا، ونحن نؤكد له أن المزيد من العمليات التي تستهدف تل أبيب آت".

وكانت إسرائيل كشفت عن دعم المملكة العربية السعودية، الضربات الجوية التي نفذتها تل أبيب على ميناء الحديدة في اليمن، رداً على هجمات جماعة الحوثي وآخرها بطائرة مسيرة على العاصمة الإسرائيلية.

 

‏ اعلان اسرائيلي بدعم سعودي للغارات على ميناء الحديدة

 

وعلقت المملكة العربية السعودية، رسمياً، على أنباء مشاركتها في الغارات الإسرائيلية على الحديدة، بإصدار بيان عسكري نفت فيه مشاركتها في الغارات الجوية الإسرائيلية على ميناء الحديدة، والتي أدت إلى مقتل 9 وإصابة 87 آخرين وتدمير خزانات عملاقة للوقود، واستمرار حرائق لليوم الثالث على التوالي حسب وسائل إعلام للحوثيين.

 

السعودية تكشف حقيقة مشاركتها في الغارات على الحديدة (بيان)

ووجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، تحذيراً نارياً لجماعة الحوثي، توعدها فيه برد ساحق، حال تنفيذها هجمات جديدة على إسرائيل.

 

غالانت يتوعد الحوثيين بضربات ساحقة

وكشفت إسرائيل، تفاصيل الضربة القاصمة التي وجهتها لجماعة الحوثي في محافظة الحديدة ردا على هجومها على تل أبيب واستمرارها في استهداف السفن.

 

إسرائيل تعلن استخدام هذه الطائرات في قصف الحديدة (تفاصيل

 

وسربت المملكة العربية السعودية، معلومات عن استعدادات تجريها الولايات المتحدة الأمريكية، لتوجيه ضربة قاصمة لجماعة الحوثي رداً على تصعيدها هجماتها على الملاحة الدولية.

 

استعدادات أمريكية لتوجيه ضربة قاصمة للحوثيين

وأعلنت وسائل إعلام تابعة للمملكة العربية السعودية ، دخول حلف شمال الأطلسي "الناتو" بقوة على مسار عمليات التحالف الدولي بقيادة أمريكا لردع الحوثيين وتقويض قدراتهم على مهاجمة السفن في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

 

السعودية تعلن دخول "الناتو" بقوة لردع الحوثيين (تفاصيل)

 

يذكر أن "حماس" بدأت في السابع من أكتوبر تصعيداً ضد إسرائيل من خلال شن عملية عسكرية واسعة على الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة أسمتها "طوفان الأقصى" جلبت على الفلسطينيين في القطاع دماراً وآلاف القتلى والجرحى والمفقودين، وقوبلت بإدانة معظم دول العالم بما فيها الامارات، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صدور قرار رئاسي هام بتعيين هذه الشخصية.. نصه

مساحة نت | 3987 قراءة 

جرافة الخدمة المدنية تصفي كشف الراتب وتزيل منه المخالفات

عدن تايم | 3688 قراءة 

واشنطن تبدأ بتشكيل تحالف واسع في اليمن.. اقتراب معركة صنعاء؟

مساحة نت | 3407 قراءة 

عاجل وردنا الآن.. تحذير هام وعاجل لجميع المواطنين من تحركات أمريكية خطيرة تستهدفهم بطريقة خطيرة.. فيديو

الميدان اليمني | 3012 قراءة 

أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024م

بران برس | 2798 قراءة 

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن الغد | 2794 قراءة 

أمريكا تحسم موقفها بشأن المشاركة في عملية عسكرية ضد الحوثيين

مساحة نت | 2354 قراءة 

شركة اتصالات يمنية تستعد لإطلاق خدمة الإنترنت عالية الجودة

صوت العاصمة | 2166 قراءة 

ظروف غامضة في مصرع أحد أبرز قيادات الحوثي العسكرية- الأسم

نافذة اليمن | 1787 قراءة 

تجار صنعاء يستخدمون أقوى ورقة ضد المليشيا ويسببون لها الرعب..تفاصيل

بوابتي | 1542 قراءة