وقفة احتجاجية في مأرب تنديدا باغتيال "إسماعيل هنية" والمطالبة بتحقيق شفاف في “الجريمة الآثمة”

     
بران برس             عدد المشاهدات : 34 مشاهده       تفاصيل الخبر
وقفة احتجاجية في مأرب تنديدا باغتيال "إسماعيل هنية" والمطالبة بتحقيق شفاف في “الجريمة الآثمة”

برّان برس - مأرب:

شهدت محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن)، الجمعة 2 أغسطس/آب 2024، وقفة احتجاجية حاشدة تنديدًا باغتيال رئيس حركة المقاومة الاسلامية حماس "اسماعيل هنية"، واستمرار الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وطبقًا لمراسل “برّان برس”، ردد المحتجون هتافات وشعارات تدين استمرار المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وحادثة اغتيال اسماعيل هنية وصمت العالم إزاء العدوان الاسرائيلي المستمر بحق الشعب الفلسطيني.

وفي بيان للوقفة، وصل “برّان برس” نسخة منه، طالب المحتجون المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن والأمم المتحدة العمل بـ“إنفاذ القوانين الدولية، ومعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاته المتكررة لكل ما هو فلسطيني (أرضا وإنسانا)”. 

وجدد البيان دعوة المحتجين لمحكمة العدل الدولية بضرورة التحرك الفوري لتطبيق القرارات الصادرة بحق مجرمي الحرب والإبادة الجماعية، مؤكدا أن السلام الإقليمي والدولي بحاجة لتحركات جادة ومواقف فعالة وحازمة ضد الاستهتار بأرواح الشعوب، وهو ما لم ولن يحدث حال استمر هذا التعامل الرخو مع إجرام الاحتلال. 

وطالب المحتجون بتحقيق شفاف في “جريمة الاغتيال الآثمة شريطة أن يتم إشراك المقاومة الفلسطينية في عملية التحقيق حتى لا تندفن الحقيقة في روايات موجهة تفضي في النهاية إلى تقيد القضية ضد مجهول على غرار حوادث مشابهة”. 

ودعا البيان كافة المكونات الفلسطينية وفصائلها الصامدة إلى التلاحم ورص الصفوف في وجه الغطرسة الصهيونية وآلة القمع الاستعمارية التي تكسرت على صخرة نضالات الفلسطينين منذ انطلاق المقاومة حتى اللحظة. 

كما دعا الشعوب الحية لتصعيد الاحتجاجات والوقفات التضامنية وكل وسائل الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، محييا المقاومة الفلسطينية التي قال إنها “كانت وما زالت عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقها في حمل قضية الشعب الفلسطيني والذود عنها بالنفس والنفيس”.

وجددت الوقفة في بيانها الذي حصل "بران برس" على نسخة منه، تضامن الشعب اليمني مع القضية الفلسطينية، مطالبة المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن والأمم المتحدة العمل على إنفاذ القوانين الدولية، ومعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاته المتكررة لكل ما هو فلسطيني (أرضا وإنسانا)، مجدد الدعوة لمحكمة العدل الدولية بضرورة التحرك الفوري لتطبيق القرارات الصادرة بحق مجرمي الحرب والإبادة الجماعية.

وفي وقت مبكّر الأربعاء الماضي، أعلنت حماس اغتيال هنية إثر "غارة صهيونية غادرة" على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته أمس الثلاثاء، في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وللشهر التاسع على التوالي، تشهد مدينة مأرب، فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له من حرب وحشيّة مدمّرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وبدعم أمريكي غربي غير مسبوق.

ويشارك في هذه الوقفات الاحتجاجية المئات من المواطنين من مختلف الشرائح والمكونات الاجتماعية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني وطلاب الجامعات والمعاهد العلمية.

صور الوقفة

وقفة احتجاجية

مأرب

فلسطين

هنية

غزة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 3696 قراءة 

هذا ما وعد به الجانب الروسي طارق صالح !

نيوز لاين | 3043 قراءة 

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 2609 قراءة 

ابتداء من يوم غد الاحد .. الفلكي عياش يتوقع حدث طبيعي بخصوص فترة الليل والنهار

عدن توداي | 2179 قراءة 

قاضي بارز في صنعاء يهاجم سلطة الحوثي ويصف تصرفاتهم بالحمقاء

نافذة اليمن | 2155 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 1717 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 1620 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1598 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1511 قراءة 

هل تحسنت قيمة الريال اليمني في عدن؟ اليكم آخر تحديث بأسعار الصرف

مأرب برس | 1168 قراءة