الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف أمام الوضع الأمني بالعاصمة عدن ومحافظات الجنوب

     
شمسان بوست             عدد المشاهدات : 64 مشاهده       تفاصيل الخبر
الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف أمام الوضع الأمني بالعاصمة عدن ومحافظات الجنوب

شمسان بوست/ عدن:

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية.

وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره نائب رئيس الجمعية عصام عبده علي، استعرض الكثيري آخر المستجدات على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها التطورات ذات الصلة بقضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، مثمنا في السياق دور الأجهزة الأمنية والجهود التي بذلتها في الوصول إلى نتائج مفصلية بخصوص ملف القضية والمتورطين فيها، وإصدار النيابة العامة أوامر قهرية لإحضار المتهمين الفارين للمثول أمام المحكمة، بعد أن أخذت القضية مسارها وإجراءتها القانونية، مشيراً إلى أن القوى المعادية سعت ولازالت تبذل جهودا حثيثة لتسييس القضية لأهداف مغرضة دون تحقيق الإنصاف.

وأشاد الكثيري بالجهود الحكومية التي أثمرت عدداً من الإجراءات التنفيذية لمصفوفة الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي، والتي تم إقرارها في الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي ترأسه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

واستمعت الهيئة بعدها، إلى تقرير اللجنة الأمنية حول الوضع الراهن، والذي تضمن قراءة تحليلية للأوضاع الأمنية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، ومستوى جاهزية القوات على امتداد جبهات وخطوط التماس مع المليشيات الحوثية الإرهابية.

وأوصت اللجنة الأمنية في ختام تقريرها، بأهمية استكمال وبناء وتطوير المؤسسة الأمنية الجنوبية على أسس وطنية، ودعمها بالوسائل الحديثة والمتطورة، وكذا تنشيط العمل الاستخباراتي للأجهزة الأمنية المتخصصة لمواكبة تطورات العصر المتسارعة، والاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية والإقليمية في هذا المجال، والتأهيل المستمر للقادة في الكليات والمعاهد العسكرية.

واستعرضت الهيئة في ختام اجتماعها، التقرير المُقدم من مقرر الجمعية الوطنية نصر هرهرة، والذي استعرض فيه تقييم دورة أساسيات العمل البرلماني التي أقيمت مؤخرا لرؤساء لجان الجمعية الوطنية ونوابهم، بالتنسيق مع هيئة التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي، ضمن جهود قيادة المجلس المتواصلة لتطوير قدرات منتسبيه وتعزيز كفاءاتهم، بما يتماشى مع متطلبات العمل التشريعي والبرلماني.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محمد علي الحوثي: المفترض نرفع هذا العلم وليس العلم اليمني!

وطن الغد | 1368 قراءة 

كاتب يدعو الموطنين حمل أسلحتهم والاستعداد لمرحلة التطهير في الشمال وفي الجنوب ! : أحمد علي ومنظومة الفساد الاخلاقي والمالي والإداري

هنا عدن | 1342 قراءة 

تحرك عسكري يمني بريطاني فرنسي ضد الحوثيين

وطن الغد | 1049 قراءة 

طارق صالح يعطي الإشارة للبدء في إنجاز مشروع استراتيجي يخدم ملايين اليمنيين

المشهد اليمني | 923 قراءة 

في ظل انقطاع المرتبات.. قطر تسعد آلاف الطلاب والمعلمين اليمنيين

المشهد اليمني | 876 قراءة 

قائمة رسوم اقامة اليمنيين في مصر (وثيقة)

العربي نيوز | 807 قراءة 

اسرائيل تفكك الهيكل التنظيمي القيادي والعسكري لحزب الله .. نصر الله بقي وحيدا (الاسماء)

المشهد اليمني | 796 قراءة 

انكشاف دوافع قرار المؤتمر بشأن "26 سبتمبر" !

العربي نيوز | 761 قراءة 

حكم بإعدام ثلاثة أشقاء يمنيين بعد اتهامهم بجريمة شنيعة

المشهد اليمني | 683 قراءة 

تزامنا مع ذكرى ثورة 26 سبتمبر .. شاهد رفع أعلام الجمهورية اليمنية على رؤوس الجبال في محافظة إب (فيديو)

المشهد اليمني | 555 قراءة