انتهاء موسم "نجم البلدة" في حضرموت وقوات خفر السواحل تقول إنها أنقذت 39 شخصاً من الغرق خلال الموسم

     
بران برس             عدد المشاهدات : 26 مشاهده       تفاصيل الخبر
انتهاء موسم "نجم البلدة" في حضرموت وقوات خفر السواحل تقول إنها أنقذت 39 شخصاً من الغرق خلال الموسم

بران برس:

أفادت قوات خفر السواحل في محافظة حضرموت (جنوبي شرق اليمن)، الثلاثاء 30 يوليو/ تموز 2024، بانتهاء موسم نجم البلدة السياحي 2024، والذي يقام كل عام في المحافظة من منتصف يوليو/ تموز حتى آخره.

وبحسب بيان وصلت "برّان برس" نسخة منه، ذكرت قوات خفر السواحل أنها القوة المشتركة، والتي شاركت ضمن الخطة الأمنية الميدانية لتأمين الشريط الساحلي من شواطئ المحافظة.

وقال قائد قوات خفر السواحل في حضرموت "محمد عمر بامهير" إن فرق البحث والإنقاذ تمكنت خلال موسم نجم البلدة من إنقاذ حياة 39 شخصاً، بينهم امرأة وطفل من حوادث غرق على امتداد الشريط الساحلي للمحافظة.

وأفاد "العقيد محمد عمر بامهير" أن "قوات خفر السواحل أنقذت 8 حالات غرق قبل الموسم" لافتاً إلى حالة وفاة واحدة كانت قبل بدء الموسم.

وأشار إلى أن قواته كانت قد دشنت "الخطة التوعوية والإرشادية قبل بدء موسم البلدة لرفع مستوى وعي المواطنين بمخاطر البحر، وتحديد الأماكن المسموح الاغتسال فيها مع أخذ الحيطة والحذر والأماكن الممنوع الاغتسال فيها، للحفاظ على سلامة مرتادي الشواطئ من حوادث الغرق".

وأوضح أن الخطة شملت نصب اللوائح الارشادية وكذا بث الفيديوهات التوعوية على القنوات الفضائية والمحلية، من أجل التوعية بكيفية التعامل مع اللوائح الإرشادية أثناء حوادث الغرق.

والجمعة 12 يوليو/ تموز، أفادت قوات خفر السواحل التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا بمحافظة حضرموت بوفاة شاب غرقاً، وذلك قبل "أيام من بدء موسم نجم البلدة والذي يشهد إقبالاً على السباحة والاغتسال في شواطئ مدينة المكلا.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية) وفاة الشاب "محمد أنس بن ضبيع "23 عاماً" غرقاً، مشيرة أن بن ضبيع من مديرية "باوزير" بحضرموت، بينما أنقذت قوات خفر السواحل 7 آخرين، أثناء ممارستهم السباحة في مياه "البحر العربي" وذلك في منطقة الستين بمدينة المكلا.

وسنوياً تشهد سواحل حضرموت حوادث غرق، خاصة مع اشتداد الأمواج والتي تتزامن مع بدء موسم "نجم البلدة" الذي يقام في سواحل المحافظة والذي يجذب آلاف الزائرين من أبناء حضرموت وبقية المحافظات اليمنية.

وموسم "نجم البلدة" يبدأ كل عام نشاطه من منتصف "يوليو/ تموز" حتى نهاية الشهر، ويعده أبناء حضرموت ظاهرة فلكية تصل فيها درجة برودة مياه البحر إلى مستويات عالية في البرودة، ويحاول المواطنون استغلالها باعتقاد البعض منهم بأن الاغتسال بمياه البحر في هذا الموسم يساعد في الاستشفاء من عدة أمراض.

السياحة في اليمن

حضرموت

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 2879 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2631 قراءة 

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 2570 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 2432 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2373 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2050 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1714 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 1661 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1530 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1099 قراءة