بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تخسر ملياري دولار في الربع الثاني من العام الجاري

     
يمن إيكو             عدد المشاهدات : 54 مشاهده       تفاصيل الخبر
بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تخسر ملياري دولار في الربع الثاني من العام الجاري

يمن إيكو|أخبار:

تراجعت مبيعات شركة ماكدونالدز الأمريكية في مختلف الأقسام من متاجر الشركة نفسها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 14% على أساس سنوي، لتفقد الشركة من صافي دخلها حوالي ملياري دولار، وسط استمرار المقاطعة العالمية لمنتجات الشركة على خلفية دعمها لجرائم إسرائيل في قطاع غزة.

وأعلنت شركة الوجبات السريعة العملاقة، عن صافي دخل في الربع الثاني الذي بلغ 2.02 مليار دولار، أو 2.80 دولار للسهم، بانخفاض عن 2.31 مليار دولار، أو 3.15 دولار للسهم، قبل عام.

وانكمشت مبيعات ماكدونالدز في المتاجر بنسبة 1٪ وهو ما يخالف تقديرات StreetAccount للنمو بنسبة 0.4٪، وهذه هي المرة الأولى التي تنخفض فيها مبيعات المتاجر نفسها على مستوى الشركة منذ الربع الرابع من عام 2020م، في الولايات المتحدة، انخفضت مبيعات متاجر ماكدونالدز نفسها بنسبة 0.7٪، كما أكدت الشركة، أن حركة الإقبال في مطاعمها في الولايات المتحدة انخفضت.

وفيما تتجه ماكدونالدز تحت ضغط المقاطعة إلى الخصومات لإعادة رواد المطاعم، حذر المسؤولون التنفيذيون سابقاً من أن المنافسة على العملاء أصبحت أكثر شراسة مع ضعف بيئة المستهلك، حيث أطلقت السلسلة صفقة وجبة بقيمة 5 دولارات في أواخر يونيو، قبل خمسة أيام من نهاية الربع الثاني.

وقبل أسبوع، أخبرت الشركة في الولايات المتحدة أنها تخطط لتمديد وجبة 5 دولارات بعد فترة التشغيل المخطط لها التي تبلغ أربعة أسابيع وقالت إنها تعيد العملاء.

وشهد قسم الأسواق الدولية الذي تديره الشركة، والذي يشمل قطاعات كبيرة مثل فرنسا وألمانيا، انخفاض مبيعات المتاجر نفسها بنسبة 1.1٪ في الربع الثاني، وأبلغت وحدة الأسواق التنموية الدولية المرخصة للشركة، والتي تشمل الصين واليابان، عن انخفاض مبيعات المتاجر نفسها بنسبة 1.3٪، وفقاً للتقرير.

وأشار التقرير إلى أن ماكدونالدز لا تزال تتعامل مع تداعيات مقاطعة العلامة التجارية في الشرق الأوسط، وأن استمرار الحرب في غزة أدت إلى اتساع المقاطعة إلى مختلف دول العالم التي تعمل فيها فروع الشركة، التي تواجه تبعات المقاطعة منذ أكتوبر الماضي.

في إبريل الماضي، أكدت “شركة ماكدونالدز” العالمية انخفاض مؤشر نمو مبيعاتها للربع الرابع على التوالي إلى 1.9%، وذلك على خلفية المقاطعة، وتركز انخفاض مبيعاتها في فروعها الدولية التي شكلت 10٪ من إجمالي إيراداتها في عام 2023م.

وفي منتصف مارس الماضي، أقرت في منتصف مارس الماضي، بالتأثير المستمر لحملات المقاطعة على مبيعاتها في مختلف دول العالم، مؤكدة أن أسهمها خسرت منذ بداية مطلع العام الجاري 10 مليارات دولار من قيمتها، وجاء ذلك بعد يومين من خسارة أسهمها 3.37% أو 9.93 دولار إلى 284.36 دولار، في تعاملات الـ13 من مارس 2024م.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 5180 قراءة 

اعلان حكومي هام للموظفين بشأن الرواتب

نيوز لاين | 2075 قراءة 

ما حقيقة ظهور ”قوات الحرس الخاص” ضد المليشيات في إب؟.. هل عاد أحمد علي للمشهد اليمني؟

المشهد اليمني | 1656 قراءة 

حصريا .. طارق يقدم هذا العرض لروسيا (تفاصيل)

العربي نيوز | 1554 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1354 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 1252 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 1071 قراءة 

من صنعاء البرلماني أحمد سيف يتوعد الحوثي بانفجار كبير

وطن الغد | 915 قراءة 

فيديو بصنعاء يخيف الحوثي ويدفعه لاعتقال كبرى قيادات حزب المؤتمر من وسط منازلهم

نيوز لاين | 870 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 806 قراءة