“رشاد العليمي” يحذر من التعاطي مع سرديات الحوثيين “المضللة” بشأن قرارات البنك ويدعو العلماء لعدم إقحام بيوت الله في الخلافات السياسية

     
بران برس             عدد المشاهدات : 293 مشاهده       تفاصيل الخبر
“رشاد العليمي” يحذر من التعاطي مع سرديات الحوثيين “المضللة” بشأن قرارات البنك ويدعو العلماء لعدم إقحام بيوت الله في الخلافات السياسية

بران برس:

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن "رشاد العليمي"، الإثنين 24 يوليو/ تموز 2024، العلماء والدعاة إلى "عدم إقحام بيوت الله في الخلافات السياسية" مؤكداً "على حق الناس في التعبير عن رأيهم والنقد البناء، طالما كان ذلك في إطار القانون، واحترام مؤسسات الدولة الوطنية".

جاء ذلك، خلال لقائه ومعه عضو المجلس "عثمان مجلي" بالقصر الجمهوري في مدينة المكلا بحضرموت (جنوبي اليمن) عدداً من العلماء والأئمة وخطباء المساجد ولجنة اصلاح ذات البين في المحافظة.

 وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية)، خاطب "رشاد العليمي" دعاة وعلماء حضرموت بالقول: "لقد استمعنا منكم في لقائنا الماضي إلى عديد من المشاكل والمقترحات، ونأمل ان تكون قد يسرت الكثير من تلك المعوقات لأن حضرموت هي مثال للاعتماد على النفس وابتكار الحلول والمعالجات".

وقال: "لقد تعودنا في لقاءاتنا معكم ألا تكون للمجاملات، وإنما من أجل نقاش مسؤول حول التحديات والنصح بما يجب لتحصين أمننا، وتعزيز توافقاتنا الداخلية"، مشيرًا إلى أن "مهمة العلماء والدعاة أكبر من مجرد الوعظ والإرشاد، باعتبارهم مفكرين ومجددين، ومصلحين اجتماعيين في نفس الوقت".

ولفت إلى دور حضرموت التنويري كونها “تمثل أهم مرابض العلم والفكر الديني الإسلامي منذ مئات السنين"، منوهًا إلى ما فيها من المدارس الفكرية والفقهية التي يجب أن نتعلم منها ونقتبس من تراثها القائم على التعدد والتنوع والتجدد".

وقال: "مجلس القيادة، والحكومة واليمنيون جميعا يعولون كثيراً على دور العلماء ولجنة إصلاح ذات البين في تعزيز الجبهة الوطنية وتعظيمها لمواجهة المشروع التخريبي الامامي الايراني في المنطقة"، حاثاً على مضاعفة دورهم في نبذ الفرقة أيا كانت على أساس طائفي أو قبلي أو مناطقي، بما في ذلك العصبيات الجاهلية وفق ما وصفها الرسول الأعظم".

وفي حديثه للعلماء، حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من “التعاطي مع شائعات الحوثيين وسردياتهم المضللة التي شملت ادعاءاتهم الزائفة بشأن قرارات البنك المركزي والخطوط الجوية اليمنية”.

من جهتهم، قدم عدد من العلماء مداخلات، ركزت على دور الدولة والخطباء في تعزيز وحدة الصف، ونهج الاعتدال ونبذ الفرقة وأهمية النأي بالخطاب الديني عن أي خلافات أو مناكفات سياسية.

ومنذ السبت 27 يوليو/ تموز، يزور رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن "رشاد العليمي" ومعه عضوا المجلس "عبدالله العليمي وعثمان مجلي" محافظة حضرموت النفطية جنوبي شرق البلاد.

وتأتي زيارة "العليمي" الثانية لحضرموت منذ تولي مجلس القيادة الحكم في اليمن في أبريل 2022، والمحافظة "تواجه تحديات تمويلية وانمائية متشابكة منذ الهجمات الإرهابية للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني على المنشآت النفطية، وموانئ التصدير، وسفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية".

وعقب وصوله، أكد "رشاد العليمي" “إدراك المجلس والحكومة للأوضاع التمويلية في محافظة، حضرموت (جنوبي شرق اليمن) ومشاركة السلطة المحلية في المحافظة للنجاحات والإخفاقات، وليس الهروب منها.

علماء اليمن

حضرموت

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 2911 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2650 قراءة 

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 2642 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 2446 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2386 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2064 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1736 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 1688 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1546 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1116 قراءة