جماعة الحوثي تتحدث عن انتهاء إخماد الحرائق بميناء الحديدة بعد 8 أيام من الضربة الإسرائيلية

     
بران برس             عدد المشاهدات : 50 مشاهده       تفاصيل الخبر
جماعة الحوثي تتحدث عن انتهاء إخماد الحرائق بميناء الحديدة بعد 8 أيام من الضربة الإسرائيلية

برّان برس:

أفادت جماعة الحوثي المصنفة عالميًا بقوائم الإرهاب، الاثنين 29 يوليو/تموز 2024، بانتهاء إخماد حرائق كل خزانات الوقود في ميناء الحديدة (غرب اليمن)، وذلك بعد 8 أيام من استهدافها بغارات جوية إسرائيلية.

ونقلت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، عن متحدث وزارة الداخلية بحكومة الجماعة غير المعترف بها، قوله، إن “الدفاع المدني والأجهزة والجهات المساندة، استكمل إطفاء وإخماد جميع الحرائق التي سببتها الغارات الإسرائيلية في الميناء”.

ومساء السبت 20 يوليو/ تموز، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارات جوية على ميناء الحديدة، غربي اليمن، مستهدفة خزانات للوقود ومحطة للكهرباء ومنشآت أخرى، ما أدى إلى احتراقها واشتعال النيران فيها لأيام.

وإضافة إلى الدمار الذي أحدثته الغارات، ذكرت إحصائية حوثية، أن الخسائر جراء القصف الإسرائيلي بلغت 9 قتلى وإصابة 80 آخرين من المدنيين، في هجوم عدّه الكثيرون الأول من نوعه منذ انخراط الحوثيين في عمليات عسكرية ضد إسرائيل بحجة نصرة غزة، وذلك في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

وفي وقت لاحق، تبنى الاحتلال الإسرائيلي هذه الغارات. وقال متحدث الجيش الإسرائيلي: “طائراتنا الحربية شنت غارات على أهداف لنظام الحوثي بمنطقة ميناء الحديدة في اليمن”، مشيرًا إلى أن الغارات هي “رد على الهجمات الحوثية طيلة الأشهر الماضية”.

وفجر الجمعة الماضية، أعلنت هيئة البث العبرية، مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين إثر سقوط طائرة بدون طيار وسط تل أبيب، فيما أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن هذا الهجوم الذي وصفته بأنه "الأول من نوعه".

ومنذ نوفمبر/ تشرين الأول الماضي، تشن جماعة الحوثي المصنفة عالميًا بقوائم الإرهاب، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة ضد سفن الشحن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

وأدت هجمات الجماعة إلى زيادة تكاليف التأمين البحري، ودفعت العديد من شركات الشحن الدولية إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الأفريقية.

ولردع الحوثيين، وحماية حركة الملاحة البحرية، شكلت الولايات المتحدة الأمريكية، في ديسمبر/كانون الأول 2023، تحالفًا متعدد الجنسيات، في حين تنفذ القوات الأمريكية، بين الحين والأخر ضربات ضد أهداف عسكرية تابعة للحوثيين.

وبلغ عدد الغارات الأميركية والبريطانية ضدّ الحوثيين على الأرض، منذ 12 يناير الماضي، نحو 560 غارة، أدَّت في مجملها، حتى الآن، إلى مقتل 58 عنصراً، وجرح 86 آخرين، وفق ما اعترفت به الجماعة.

وتقول الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، إن الضربات الغربية ليست ذات جدوى لتحييد الخطر الحوثي على الملاحة، وأن الحل الأنجع هو دعم قواتها المسلحة لاستعادة الحديدة وموانئها وبقية المناطق الخاضعة للجماعة.

وعلى الرغم من استمرار الجماعة في تبني المزيد من الهجمات البحرية، لم تسجل أي حوادث خطرة أو إصابات في السفن سوى 3 سفن من 162 سفينة قالت إنها استهدفتها منذ نوفمبر الماضي.

 

ميناء الحديدة

العدوان الإسرائيلي على اليمن

البحر الأحمر

الملاحة الدولية

الحرب في اليمن

السلام في اليمن

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 4097 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2935 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2266 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 2010 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1623 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1304 قراءة 

انسحاب جديد لقوات طارق عفاش! (مواقع)

العربي نيوز | 1134 قراءة 

ناشطون يتحدون مليشيا الحوثي: برشورات ثورية في إب تُشعل شرارة 26 سبتمبر من جديد!

المشهد اليمني | 1018 قراءة 

دعوات لمقاطعة يمن موبايل لهذا السبب

عدن تايم | 996 قراءة 

جشع جمهوريين يفشل اسقاط الحوثيين !

العربي نيوز | 826 قراءة