“شائع الزنداني” يقول إنه ناقش مع السفير السعودي جهود المملكة لإحلال السلام في اليمن

     
بران برس             عدد المشاهدات : 55 مشاهده       تفاصيل الخبر
“شائع الزنداني” يقول إنه ناقش مع السفير السعودي جهود المملكة لإحلال السلام في اليمن

برّان برس:

أفاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، الأحد 28 يوليو/تموز 2024، بأنه ناقش مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، مستجدات الأوضاع في اليمن، وجهود المملكة العربية السعودية لإحلال السلام في اليمن.

وقال الوزير “الزنداني”، في تدوينة بحسابه على منصة “إكس”، رصدها “بران برس”: “التقيت اليوم السفير محمد سعيد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا، ناقشنا مستجدات الأوضاع في اليمن والجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لإحلال الأمن والاستقرار والسلام في اليمن”. 

وأشاد “الزنداني”، بالدعم المستمر والتدخلات الإنسانية والإنمائية للمملكة العربية السعودية للحكومة والشعب اليمني، الذي قال إنه “يجسد العلاقات التاريخية الوثيقة بين الشعبين والبلدين الشقيقين”.

ويأتي لقاء الوزير الزنداني، بالسفير السعودي لدى اليمن، بعد أيام من إعلان المبعوث الأممي عن توصل الأطراف اليمنية لاتفاق على “خفض التصعيد” في اليمن، متحدثًا عن دور سعودي مهم خلف هذا الاتفاق.

وقال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، الثلاثاء الماضي 23 يوليو/ تموز، إن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، وجماعة الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب، اتفقا على عدة تدابير لخفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية.

وتضمن الاتفاق، وفق بيان مكتب المبعوث، على “الغاء القرارات والاجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين والتوقف مستقبلا عن اي قرارات او اجراءات مماثله. إضافة إلى استئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميا، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً او بحسب الحاجة.

وشمل الاتفاق أن تعقد اجتماعات لمعالجة التحديات الادارية والفنية والمالية التي تواجهها الشركة، والبدء في عقد اجتماعات لمناقشة كافة القضايا الاقتصادية والانسانية بناء على خارطة الطريق.

وأشار “غروندبرغ”، إلى الدور الهام الذي لعبته المملكة العربية السعودية في التوصل إلى هذا الاتفاق، مؤكدا جاهزية الأمم المتحدة للعمل مع الطرفين لتنفيذ التدابير التي اتفقا عليها، وعرض أن يدعم مكتبه التواصل مع السلطات في الأردن ومصر والهند.

وفي 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، عن توصل الأطراف اليمنية إلى تفاهمات للالتزام بمجموعة من التدابير تشمل تنفيذ وقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن، وإجراءات لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، والانخراط في استعدادات لاستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وتوقفت خارطة الطريق، وجهود السلام في اليمن، بفعل هجمات جماعة الحوثي المصنفة عالمياً في قوائم الإرهاب، ضد سفن الشحن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

 

الدور السعودي في اليمن

محمد آل جابر

الخارجية اليمنية

الأزمة في اليمن

السلام في اليمن

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 4225 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2953 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2282 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 2045 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1635 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1307 قراءة 

انسحاب جديد لقوات طارق عفاش! (مواقع)

العربي نيوز | 1151 قراءة 

جشع جمهوريين يفشل اسقاط الحوثيين !

العربي نيوز | 1082 قراءة 

ناشطون يتحدون مليشيا الحوثي: برشورات ثورية في إب تُشعل شرارة 26 سبتمبر من جديد!

المشهد اليمني | 1023 قراءة 

دعوات لمقاطعة يمن موبايل لهذا السبب

عدن تايم | 1017 قراءة