مشاركة يمنية متواضعة في «أولمبياد باريس 2024 » ومسؤول رياضي يكشف التفاصيل

     
الأنباء اونلاين             عدد المشاهدات : 55 مشاهده       تفاصيل الخبر
مشاركة يمنية متواضعة في «أولمبياد باريس 2024 » ومسؤول رياضي يكشف التفاصيل

الانباء أونلاين – متابعات:

وصف أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري  مشاركة اليمن في دورة الألعاب الأولمبية التي انطلقت أمس في العاصمة الفرنسية باريس بالمشاركة الرمزية

معتبرا أن هذه المشاركة المتواضعة  لليمن في بأنها تعكس واقع الرياضة اليمنية وما تعانيه من صعوبات و تحديات كبيرة نتيجة عشر سنوات من الحرب المتواصلة في البلاد

وقال الأهجري في تصريح نشره

الموقع الرسمي للجنة الأولمبية اليمنية

اليوم السبت : تشارك بلادنا في أولمبياد باريس 2024  بأربع ألعاب رئيسية هي الجودو والسباحة وألعاب القوى والرماية

مبينا أن مشاركة بلادنا في هذه الدورة تهدف إلى تعزيز حضور الرياضة اليمنية في المحافل الرياضية الدولية وإبقائها في دائرة الضوء بين أبطال العالم في هذا المحفل الدولي الكبير

وأوضح  أن المشاركة في هذه الدورة هي ملزمة للجنة الأولمبية اليمنية ولكل اللجان الأولمبية في العالم  مشيرا إلى أن أي لجنة أولمبية في أي بلد حول العالم تتخلف عن المشاركة  مهددة بخسارة عضويتها في اللجنة الأولمبية الدولية”.

وكشف أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية عن أسماء اللاعبين الأربعة الذين سيمثلون اليمن في هذه الدورة الصيفية التي تستمر من 26 يوليو الجاري حتى 11 أغسطس المقبل.

مستعرضا أبرز الانجازات الرياضية للاعبين وأهم مشاركاتهم في البطولات العربية والاسيوية و الدولية خلال السنوات الماضية وذلك على النحو الآتي :

أولا:  الرامية ياسمين نبيل الريمي (38 عاما) 

هي رامية مسدس هوائي 10 متر  تعتبر مشاركتها هذه  هي ثاني مشاركة لها في الألعاب الأولمبية  بعد مشاركتها الأولى في أولمبياد طوكيو 2020 .

تصنف ياسمين بأنها أفضل لاعبة يمنية في رياضة الرماية في الوقت الحالي فقد سجلت في البطولة العربية في مصر  568 نقطة بينما كان الرقم الأولمبي المسجل  لها في أولمبياد طوكيو 582 نقطة.

ثانيا :لاعب الجودو هشام عبد الرزاق مكابر (20 عاما ) 

يشارك في هذا الأولمبياد في فئة 60 كج، وهو لاعب جيد في الفئات العمرية، وقد حقق عدداً من الميداليات في بطولات عربية وغرب آسيا في فئتي الناشئين والشباب.

لكنه قليل التجربة في فئة الكبار ومحدود المشاركة الدولية  ولم يخوض سوى مشاركة واحدة من البطولات المؤهلة للأولمبياد أقيمت في هونج كونغ خسرها بنتيجة ( وزاري مقابل لاشيء )، وخرج من المنافسة .

ثالثاً: العداء سمير اليفاعي (18 عاما) 

يشارك في الأولمبياد في سباق 100 متر في ثاني مشاركة أولمبية له بعد مشاركته الأولى في أولمبياد طوكيو 2020

سجل أفضل زمن له في 11 ثانية و71 جزء من الثانية بينما كان الرقم الأولمبي المسجل له في أولمبياد طوكيو هو 9 ثواني و 58 جزء من الثانية.

وتأتي مشاركته بديلاً عن العداء عبدالله اليعري صاحب أفضل نتيجة حققها لاعب يمني في سباق 800 متر والحاصل على العديد من الميداليات العربية والآسيوية.

حيث استبعد اليعري من هذه الدورة الأولمبية نتيجةتقليص عدد البطائق العالمية في سباق 800 متر إلى بطاقتين فقط على مستوى  العالم.

رابعا: السباح يوسف مروان ناصر (16 عاما) 

هو أصغر مشارك يمني، يشارك  في هذه الدورة في سباق 100 متر فراشة، وتعد هذه المشاركة هي ثاني مشاركة أولمبية له بعد مشاركته الأولى في أولمبياد طوكيو 2020

حقق أفضل زمن له في 1 دقيقة و 12 ثانية و 98 جزء من الثانية، – بينما كان الرقم الأولمبي المسجل له في أولمبياد طوكيو  هو 50 ثانية و 31 جزء من الثانية.

افتتاح أولمبياد باريس 

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد افتتح أمس الجمعة دورة الالعاب الأولمبية (أولمبياد باريس 2024 ) وذلك بحضور أكثر من 80 رئيس دولة وحكومة ورؤساء المنظمات الدولية.

وشارك في حفل افتتاح هذه الدورة 6800 رياضي يمثلون 205 دولة جابوا شوارع العاصمة الفرنسية ومروا من  أمام العديد من المعالم الأثرية الشهيرة في باريس.

ورفع لاعبو اليمن المشاركين في هذه الدورة العلم اليمني، في حفل الافتتاح الذي أقيم على ضفاف نهر السين بحضور  وزير الشباب والرياضة، نائف البكري، وسفير اليمن لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

منشورات في صنعاء وإب تدعو للخروج المسلح ضد الحوثيين.. من يقف خلفها وما دوافعها؟

يني يمن | 2862 قراءة 

الحكومة اليمنية تكشف عن خطة لاستعادة الحديدة عسكرياً

عدن نيوز | 2152 قراءة 

يمن موبايل تستفي رأي الشعب عن ٢١ سبتمبر والنتيجة كانت صادمة

نيوز لاين | 1992 قراءة 

صدور قرار رئاسي هام بتعيين هذه الشخصية.. نصه

مساحة نت | 1940 قراءة 

جرافة الخدمة المدنية تصفي كشف الراتب وتزيل منه المخالفات

عدن تايم | 1888 قراءة 

الحكومة اليمنية تبرق رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أهم ما ورد فيها؟

يني يمن | 1887 قراءة 

خطة حكومية لاستعادة مدينة وميناء الحديدة بالقوة.. كيف سيحصل ذلك؟

يني يمن | 1640 قراءة 

جماعة الحوثي تلجأ لحيلة خطيرة ذريعة لمنع الاحتفال ب26 سبتمبر

وطن الغد | 1571 قراءة 

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن الغد | 1545 قراءة 

مصدر مقرب يحسم الجدل بشأن نبأ اغتيال القيادي المؤتمري ‘‘أمين راجح’’ داخل السجن

المشهد اليمني | 1531 قراءة