الأنفاق وسيلة حوثية لحماية قياداتها من الاستهداف

     
تهامة 24             عدد المشاهدات : 50 مشاهده       تفاصيل الخبر
الأنفاق وسيلة حوثية لحماية قياداتها من الاستهداف

استخدمت المليشيات الحوثية التابعة لطهران الأنفاق وسيلة لحماية قياداتها من الاستهداف شأنها شأن بقية عملائها في المنطقة الخاضعة للنفوذ الإيراني.

وذكرت مصادر خاصة للعين الإخبارية، أن المليشيات الحوثية منذ الاستهداف الصهيوني ميناء الحديدة فقد فرض الحوثيون حظرا على تنقلات قياداتهم الأ عبر شبكات انفاق كانت قد أنشأتها خلال الثلاث السنوات الماضية.

وأكدت المصادر أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منشآت عسكرية وأخرى للطاقة في الحديدة، يوم السبت الماضي، دفعت مليشيات الحوثي لتكثيف استعداداتها للمواجهة واتخذت تدابير أمنية غير مسبوقة لحماية قياداتها خاصة في محافظتي الحديدة وصنعاء.

اقرأ ايضا:

صور فضائية تكشف منشآت حوثية كبيرة تحت الأرض

وقالت مصادر أمنية في صنعاء، إن مليشيات الحوثي كلفت وحدة أمنية بمهمة إدارة الغطاء الأمني الخاص بقياداتها ووجهتهم برفع الاحتياطات الأمنية وعدم الظهور في العلن، حتى تلقيهم إخطارا أو إشعارا من قبل هذه الوحدة المسؤولة بتعزيز حمايتهم.

وأكدت أن أهم التدابير الأمنية لمليشيات الحوثي تضمنت توزيع القيادات الكبيرة للمليشيات على عدد من “الأنفاق المخصصة للطوارئ، وهي أنفاق تكشف عنها المليشيات لأول مرة، ودخلت الخدمة بعد استكمال تجهيزها”.

وكشفت المصادر أن هناك أنفاقا كبيرة أخرى مخصصة لتخزين السلاح بمختلف أنواعه، وتختلف عن أنفاق “الطوارئ المنتشرة بشكل خاص في العاصمة صنعاء، التي كشفت عنها مليشيات الحوثي هذه المرة بعد أن تم تجهيزها بشكل مكثف خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة”.

وتتوزع “شبكة الأنفاق المخصصة للطوارئ وتحصين قيادات الحوثي الكبيرة على شمال وجنوب وشرق صنعاء، بالإضافة إلى أنفاق صغيرة وسط الأحياء السكنية، وهناك نفق مركزي يقع تحت كليات جامعة صنعاء في المساحة الخاصة التي تربط بين شارع الستين وخط الدائري”، وفقا للمصادر.

وطبقا للمصادر فإن المليشيات الحوثية شيدت أيضا “أنفاقا كبيرة في المساحة التي تربط سفح جبل نقم بمواقع عسكرية تفصل المعسكرات عن الشارع الرئيسي”، ويطل جبل نقم الاستراتيجي على شرقي صنعاء ويقع فيه وبمحاذاته أهم معسكرات الحوثيين كمعسكر الحفا، وهو قاعدة رئيسية يحتفظ فيها الحرس الثوري الإيراني بأسطول طائراته المسيّرة في البلاد.

وقالت المصادر الأمنية في صنعاء” إن مليشيات الحوثي “أبقت على مجموعة صغيرة لإدارة المهام والوجود بشكل علني في المشهد العام”، في إطار رفع المليشيات الجاهزية الأمنية بشكل غير مسبوق لحماية قياداتها بعد غارات إسرائيل على ميناء الحديدة.

وأضافت أن “مليشيات الحوثي تتوقع عمليات وغارات إسرائيلية جوية ضد قياداتها في صنعاء والحديدة، وهو أمر جعلها تستخدم الأنفاق لحماية هذه القيادات”، التي حظرت تحركاتها المعتادة للمرة الأولى منذ سنوات.

وكشفت أن مليشيات الحوثي نقلت قياداتها المهمة من محافظة الحديدة، حيث “استدعت قيادات أمنية وعسكرية كانت في المحافظة الساحلية للعودة إلى صنعاء من أجل توفير الغطاء الأمني لها”.

وتعكس أنفاق الطوارئ المخصصة لتحصين القيادات الحوثية استراتيجية واحدة لوكلاء إيران في المنطقة، وسبق وأظهرت صور الأقمار الاصطناعية حفر المليشيات أنفاقا كبيرة لتخزين الأسلحة والصواريخ في قاعدة الحفا، ودار الرئاسة السابق، ومجمع التلفزيون، ومنشأة المخازن العسكرية قرب “الدبر” بصنعاء، وفقا لتقارير دولية.

كما تشير الاستعدادات الحوثية في صنعاء والحديدة إلى أن المليشيات تتجه للتصعيد، وقد توعدت أن الرد على إسرائيل “آت”، وأنها في حرب “مفتوحة بلا حدود وبلا خطوط حمراء أو أي قواعد اشتباك”، في إشارة إلى أن الجماعة ستهاجم مصالح إسرائيلية بالمنطقة وستنسق مع أذرع إيران في المنطقة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3966 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2631 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2544 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1897 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1839 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1622 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1576 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1409 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1349 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 967 قراءة