الجيش اليمني يكشف بالدليل مسرحية الحوثي وإسرائيل بالحديدة.. أول تصريح رسمي

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 472 مشاهده       تفاصيل الخبر
الجيش اليمني يكشف بالدليل مسرحية الحوثي وإسرائيل بالحديدة.. أول تصريح رسمي

كشف قائد عسكري في الجيش اليمني، عن موقف القوات المسلحة، التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، من الأحداث الأخيرة المتصاعدة بين وإسرائيل في الحديدة، كأول تعليق رسمي صادر عن المؤسسة العسكرية بشأن تلك التداعيات، التي اعتبرها مسرحية.

وقال نائب مدير المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، المقدم صالح القطيبي في تصريح لموقع إرم نيوز: "ندرك جيداً أنه السيناريو نفسه الذي حصل في لبنان يتكرر في اليمن، أليس أمريكا وإسرائيل هي من ساعدت حزب الله على أن تكون له السيطرة الفعلية على لبنان، هذا السيناريو نفسه".

وتمثّلت التطورات، بين الفعل الحوثي، في استهداف تل أبيب فجر الجمعة، عبر طائرة مسيرة أدت إلى مقتل شخص وإصابة آخرين، ورد الفعل الإسرائيلي والذي تمثّل في تنفيذ مقاتلاته غارات جوية مساء السبت استهدفت من خلالها خزانات الوقود المتواجد على رصيف ميناء الحديدة، متسببة باحتراقها بشكل شبه كامل، فضلاً عن سقوط عدد من القتلى والجرحى جلهم من العاملين والموظفين المدنيين.

وأضاف المقدم صالح القطيبي، أن "إسرائيل لم تضرب ميليشيا الحوثيين على أساس أنها قوة عسكرية يعتد بها، وإنما لاستكمال تنفيذ فصول السيناريو".

ولفت القطيبي إلى أن "الجميع يعلم أن هذه الميليشيات لا حول لها ولا قوة، وأنها تناهض أمريكا وإسرائيل ضمن مخطط وأجندة متفق عليها بين أضلاع المثلث، الذي تمثله أمريكا وإسرائيل بالإضافة إلى إيران، لتلميعها وخداع السذج للافتتان بها".

وذكر أنه "معلوم أن إيران هي من تدعم ميليشيا الحوثيين، وتوفر لها كامل الغطاء العسكري من معدات وآليات وعتاد حربي، ولولا الدعم الإيراني لما وصلت إلى ما وصلت إليه الآن، أين كانت أمريكا من كل ذلك"، موضحًا أن "أمريكا وإسرائيل هما من يدعم جميع الميليشيات في أنحاء دول العالم".

واستدلّ القطيبي في مساعي أمريكا ومن ورائها إسرائيل للحفاظ على الحوثيين بما حدث في منتصف العام 2018، عندما كانت قوات الشرعية العسكرية على بعد أمتار من بسط سيطرتها الكاملة على جميع مديريات ومناطق وأحياء محافظة الحديدة.

وكانت السلطات الشرعية أوشكت على تحرير ميناء الحديدة في حينها، لكن أمريكا وبريطانيا سارعتا إلى إنقاذ الحوثيين، من خلال الدعوة لمحادثات ستوكهولم التي وافقت الشرعية عليها حفاظاً على مقدرات البلد من الدمار، وفي الأخير لم ينفذ من بنودها أي شي حتى الوقت الراهن.

واستغرب القطيبي مسارعة قيادة إسرائيل إلى إعلان أن الطائرة التي استهدفتهم قادمة من اليمن، في الوقت الذي سيتسبب ذلك بفضحها أمام العالم، إثر مدى تدني ترسانتها العسكرية، إذ لم تستطع راداراتها المتطورة من اكتشاف طائرة مسيرة قادمة من مسافة تتراوح من 1800 إلى 2000 كيلو متر، مخترقة جميع المجالات الجوية.

ونوه القطيبي إلى أن "كل ذلك يندرج ضمن المسرحية لإيجاد مبرر لتنفيذ هجمات في اليمن، لتلميع صورة ميليشيا الحوثي أكثر وأكثر، كما حصل بالمثل في 2006 من تلميع لحزب حسن نصر الله، على أن هناك حرباً شرسة بين الطرفين. ما هي المحصلة؟ تم تلميع حزب الله وقتها، وتمكن من فرض سيطرته الفعلية على لبنان".

ومضى قائلًا: "نفذت المقاتلات الإسرائيلية عدة غارات جوية، استهدفت فقط المنشآت الحيوية المتمثلة بخزانات الوقود الموجودة في ميناء الحديدة، ليبدو وقع تلك الهجمات عالياً، بينما القيادات الحوثية تتجول داخل البلاد بكل أريحية، فلماذا لم يُستَهدَفون؟".

وتساءل القطيبي ساخراً: "ألا تستطيع أمريكا وإسرائيل بما تمتلكان من أسلحة حديثة وتقنيات تكنولوجية عالية الجودة وأنظمة متطورة، من تحديد موقع زعيم ميليشيا الحوثيين عبد الملك الحوثي، واستهدافه والتخلص منه؟ أو استهداف أي من القيادات الحوثية الأخرى الموجودة بحرية مطلقة في المناطق الخاضعة لسيطرتهم؟، كما جرى الحال عندما قاموا باستهداف زعماء جماعات سابقا".

المصدر: إرم نيوز

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3981 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2641 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2556 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1908 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1852 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1638 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1592 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1461 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1363 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 979 قراءة