الجامعة الألمانية الدولية_عدن تعقد مؤتمرا صحفيا تدشن عامها الدراسي 2024_2025

     
سما نيوز             عدد المشاهدات : 34 مشاهده       تفاصيل الخبر
الجامعة الألمانية الدولية_عدن تعقد مؤتمرا صحفيا تدشن عامها الدراسي 2024_2025

سمانيوز/خاص

عقد صباح اليوم في العاصمة عدن في مبنى الجامعة الألمانية الدولية – عدن المؤتمر صحفي بحضور أ.د/محمد باعزب مدير عام العلاقات الخارجية والدولية بجامعة عدن، تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الحالي في الجامعة و الدي اعلن فية عن مقاعد الدراسية المجانية للمتميزين من طلاب الثانوية العامة، كدلك الدورات المجانية في اللغة الإنجليزية والألمانية لكل المقيدين للعام الدراسي الجديد…

اضافة إلى الكشف عن مميزات التي تمتلكها الجامعة، وتخفيضات في الرسوم الدراسية لاوائل طلاب المستوى الأول بكل التخصصات، كم تم التوصيح للاستعداد والتجهيزات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024_2025.

والاعلان عن بدء التسجيل في كل التخصصات الدراسية للجامعة الألمانية الدولية – عدن والذي يشمل تخصصات متعددة في الجامعة تنوعت بين طب بشري و طب أسنان ومختبرات ورعاية تنفسية و اشعة وغيرها.

وخلال المؤتمر القى الدكتور/شيخ الشطيري رئيس الجامعة الالمانية _عدن كلمته رحب فيها بالحاضرين جميعا واشار فيها الى بدء التسجيل في الجامعة باقسامها المختلفة .

كما تم الافصاح عن توقيع برتوكول تفاهم في إطار التعاون المشترك لإقامة علاقات علمية وعملية متميزة بين جامعة عدن والجامعة الألمانية الدولية-عدن في الجوانب البحثية والعلمية والتدريسية وتنمية البرامج الأكاديمية للطلاب والباحثين بين الجامعتين في المجالات الفنية وبرامج التدريب التاهيل العلمي بما يحقق دفعة علمية قوية تلبي متطلبات سوق العمل وتخريج جيل مؤهل وفق معايير تلبي متطلبات التنمية.

واضاف احتوت مدكرة التعاون على تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس وبحث أوجه التعاون والتطوير الأكاديمي، والتنسيق بين الأقسام العلمية والكليات المتناظرة، وتغطية المساقات في التخصصات التي لا يتوافر فيها الكادر المتخصص في أي من الجامعتين.

ومن جانبه اكد الدكتور عبدالفتاح السعيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عميد كلية الطب والعلوم الصحية مدى التميز في الجامعة والتفرد في برامجها الأكاديمية وفق المواصفات والمعايير الدولية، من حيث المختبرات وتكنولوجيا الحديثة، ما الى دلك ارتباط الجانب النظري بالتطبيق العملي في القاعات التي تحوي على طاولة التشريح الافتراضية عبارة عن جهاز ثلاثي الابعاد ينظر فيها الطالب الى كل اجزاء الجسم المراد تشخيصية ،

وبالتالي الى المستشفى عدن الالماني.

واعلن الدكتور عبدالفتاح السعيدي بشرى سارة إعتماد منحة مجانية للعبقري الصغير وليد السعيدي في اي كلية من كليات الجامعة الألمانية الدولية عدن.

اقرأ أيضا...

هيئة الأسرى والمختطفين في مؤتمر صحفي.. جماعة الحوثي المسلحة أصدرت 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

الضالع… مؤسسة الرعاية النفسية التنموية تنفذ نشاط تدريب أعضاء المجلس الاستشاري المحلي على حماية الطفل في مديرية قعطبة مجتمع عساف مريس

من جانب اخر أفاد الاستاذ عضو مجلس الأمناء للجامعة الألمانية الدولية عدن محمود بن عزان القائم بأعمال رئيس مجلس الأمناء بالجامعة عن اطلاق منحة دراسية للعام الثاني على التوالي وذلك لخريجي الثانوية العامة من عموم المحافظات اليمنية، في مختلف التخصصات بالجامعة، حيث بلغ عدد المنح المجانية في العام الماضي 18مقعد لتخصصات متعددة، ويتم القبول من خلال إقامة اختبار المفاضلة للمتقدمين واختيار المتميزين منهم لينظموا الى لدراسة في الجامعة الألمانية الدولية .

وفي الختام المؤتمر طاف ا. د عبدالفتاح السعيدي و الحاضرون باقسام الكلية منها المختبرات وقاعة التطبيق العملي التي تتوفر فيها نماذج بشكل دمى او مميات وهي مزودة بدبدبات الالكترونية تحاكي بشكل كبير المرض وهذا يمنح الطالب فرصه لتعامل مع المرض قبل يطبق على الانسان و يتدرب على الفحوص ما قبل السريرية.

شهد الموتمر حضور الدكتور/أنيس عبدالله شعفل نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور محمد العياشي مدير مستشفى عدن الاماني، و منيرة يونس مدير ادارة الجامعات الاهلية بوزارة التعليم العالي وعدد من الاطباء المختصين ولفيف من الاعلامين.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3954 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2621 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2521 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1883 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1820 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1602 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1564 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1345 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1329 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 949 قراءة