أحزاب ومكونات الحديدة تصف القصف الصهيوني للميناء بـ"الجريمة الشنعاء"

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 37 مشاهده       تفاصيل الخبر
أحزاب ومكونات الحديدة تصف القصف الصهيوني للميناء بـ"الجريمة الشنعاء"

 

نددت الأحزاب السياسية والمكونات التهامية في الحديدة بالقصف الذي شنته قوات الاحتلال الصهيوني على ميناء المدينة، والتي استهدفت فيه

مخازن الوقود في منطقة الكثيب.

 ووصفت الأحزاب في بيان لها هذا القصف بالإجرامي والجريمة الشنعاء التي استهدفت سيادة الأراضي اليمنية وأرواح المدنيين ومصالحهم الخاصة والعامة.

وأشارت الأحزاب والمكونات التهامية إلى أن هذا العدوان الهمجي البربري السافر الذي استهدف الحديدة بأحدث الأسلحة الفتاكة المنشآت الحيوية واحد أهم الموانئ اليمنية، يكشف بجلاء عن المنهجية الاجرامية والسلوك النازي للكيان الصهيوني، الذي يسعى للزج بالمنطقة في الحروب والإضرار بمصالح الامة، والتوسع على حساب هويتها وسيادتها وثرواتها وكرامتها في تحدٍ صارخ بكافة القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

وأكدت الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة الحديدة في بيانها، إدانتها لهذه الجريمة الشنعاء التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الحديدة ، من خلال استهدافه للبنية التحتية والانسان قتلاً وتدميراً ، لمحافظة تعرضت خلال عقد من السنين لسلسلة من عمليات القتل والتدمير والنهب وتهجير السكان وزراعة الألغام ونسف المنازل ، وقتل واختطاف المواطنين وتعذيبهم حد الموت والقصف والتدمير من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية ، خدمة لأجندات إيرانية .

واعتبر البيان ، هذا الاجرام الصهيوني الا استكمالاً لدائرة الانتهاكات ضد المدنيين التي مارستها مليشيات الحوثي برا وبحرا بعد ان حولت الحديدة الى قاعدة خلفية لإيران تهدد بها امن المنطقة والدول المشاطئة للبحر الأحمر.

كما أعلنت الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة الحديدة ، في بيانها دعمها الكامل للمواقف الوطنية الصادرة عن الحكومة اليمنية والقوى الوطنية المنحازة للقضية الفلسطينية، وإدانتها للجرائم بحق الإنسانية التي ترتكبها في غزة وعلى امتداد التراب الفلسطيني.

 

 

 

 نص بيان الإدانة:

 

تدين الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة الحديدة : قصف الكيان الصهيوني لميناء الحديدة ومخازن الوقود في منطقة الكثيب، وعدوانه الاجرامي على سيادة الأراضي اليمنية، واستهدافه ارواح المدنيين ومصالحهم الخاصة والعامة.

 

إن هذا العدوان الهمجي البربري السافر الذي استهدف بأحدث الاسلحة الفتاكة المنشآت الحيوية واحد أهم الموانئ اليمنية، يكشف بجلاء عن المنهجية الاجرامية والسلوك النازي للكيان الصهيوني، الذي يسعى للزج بالمنطقة في الحروب والإضرار بمصالح الامة، والتوسع على حساب هويتها وسيادتها وثرواتها وكرامتها في تحدٍ صارخ بكافة القوانين والاعراف الدولية والإنسانية.

 

اننا في الاحزاب والمكونات السياسية بمحافظة الحديدة: ندين هذه الجريمة الشنعاء التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الحديدة ، من خلال استهدافه للبنية التحتية والانسان قتلاً وتدميراً ، لمحافظة تعرضت خلال عقد من السنين لسلسلة من عمليات القتل والتدمير والنهب وتهجير السكان وزراعة الالغام ونسف المنازل ، وقتل واختطاف المواطنين وتعذيبهم حد الموت والقصف والتدمير من قبل مليشيات الحوثي الارهابية ، خدمة لأجندات ايرانية ، فلم يكن هذا الاجرام الصهيوني الا استكمالاً لدائرة الانتهاكات ضد المدنيين التي مارستها مليشيات الحوثي برا وبحرا بعد ان حولت الحديدة الى قاعدة خلفية لإيران تهدد بها امن المنطقة والدول المشاطئة للبحر الاحمر.

 

اننا في الاحزاب والمكونات السياسية بمحافظة الحديدة: نعلن دعمنا الكامل للمواقف الوطنية الصادرة عن الحكومة اليمنية والقوى الوطنية المنحازة للقضية الفلسطينية، وإدانتها للجرائم بحق الانسانية التي ترتكبها في غزة وعلى امتداد التراب الفلسطيني وكذا الدفاع عن السيادة اليمنية، ورفضها بقاء بعض مناطق اليمن تحت سيطرت مليشيا الحوثي الارهابية الانقلابية المدعومة إيرانيا التي تستخدم اراض يمنية ساحة مفتوحة للحرب لتحسين وتجميل صورتها وتمرير مشاريعها وشعاراتها التي تأكد لليمنيين اكذوبة سرديتها وشعاراتها الجوفاء. التي ترددها وتحاول بها الضحك على المغرر بهم من عناصرها لتزج بهم في حروبها العبثية ضد اليمنيين وتدمير الدولة ومصالح الشعب اليمني العليا ومكتسباته الاقتصادية، والثقافية والحضارية ومحاولة الزج بالشعب اليمني في معارك عبثية خدمة للمصالح الإيرانية التي تعربد في المنطقة العربية.

 

إن الاحزاب والمكونات السياسية بمحافظة الحديدة : وهم يؤكدون على احقية الشعب الفلسطيني في نضاله وكفاحه ومواجهته لمشروع الكيان الصهيوني، وحق شعبنا العربي في مقاومة الاحتلال الصهيوني وإقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة.

 

إننا في الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة الحديدة : نحمل الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة في تعميق الازمة الانسانية التي فاقمتها مليشيات الحوثي الارهابية، بهجماتها الارهابية على الموانئ والمنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية، واستهداف المحافظات اليمنية بالصواريخ والمسيرات الايرانية على امتداد السنوات الماضية.

 

                    صادر عن الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة الحديدة

 

                                 24-07-2024م

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3944 قراءة 

يأكلها الناس بكميات كبيرة.. هذه الفاكهة حرمها الله ونهى عنها النبي ﷺ .. لن تصدق ما هي؟

وطن الغد | 3820 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2613 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2514 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1873 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1815 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1589 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1561 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1306 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1303 قراءة