"برّان برس" ينشر المناطق المتوقع أن تشهد أمطارًا خلال الربع الأخير من يوليو الجاري

     
بران برس             عدد المشاهدات : 60 مشاهده       تفاصيل الخبر
"برّان برس" ينشر المناطق المتوقع أن تشهد أمطارًا خلال الربع الأخير من يوليو الجاري

برّان برس - خاص:

تشير توقعات الطقس والأرصاد، إلى معاودة نشاط الأمطار بشكل أوسع على مناطق متفرقة باليمن خلال الربع الأخير من شهر يوليو/تموز الجاري.

وأظهرت نماذج الطقس العددية، تابعها “برّان برس”، احتمال اتساع رقعة الأمطار ظهيرة يوم الخميس 25 يوليو لتشمل (الحديدة ولحج وعمران وحجة وصعدة والضالع وابين واب والبيضاء وذمار وريمة والمحويت)، مع نشاط خلايا رعدية متفرقة شرق وجنوب شبوة وجنوب حضرموت وغرب الجوف.

ويوم غد الثلاثاء 22 يوليو، يتوقع أن تنشط الأمطار الرعدية خلال فترة الظهيرة على محافظتي الحديدة، وإب، مع نشاط متفرق لخلايا رعدية على الضالع وشمال غرب أبين، وجنوب شرق شبوة وجنوب حضرموت.

وبحسب نماذج الطقس العدذية، يتوقع يوم الأربعاء 23 يوليو، أن يمتد نشاط الأمطار خلال فترة الظهيرة على شكل أخدود ممطر محاذي لامتداد سواحل البحر الاحمر من باب المندب جنوباً مروراً بالمخا والحديدة ووصولاً إلى مناطق شمال حجة وصعدة شمال البلاد، مع نشاط رعدي ممطر على مناطق متفرقة في اب وصنعاء والضالع وشمال ابين وغرب ريمة وغرب تعز، وشرق شبوة وجنوب حضرموت، وشرق صعدة وغرب الجوف.

ومن المتوقع أن يزداد نشاط الأمطار رعدية، يوم الجمعة 26 يوليو، خلال فترة الظهيرة، ويتركز على (ذمار وإب وصنعاء وريمة والمحويت وعمران وصعدة والحديدة وحجة وتعز والضالع وشمال ابين وجنوب البيضاء).

ويوم السبت 27 يوليو، من المتوقع أن تتسع رقعة الأمطار الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء، لتمتد شرقاً، وتتركز على (إب وذمار والمحويت وصنعاء وريمة وعمران والحديدة وحجة وصعدة والضالع وتعز وأبين ولحج وجنوب البيضاء وجنوب وشرق شبوة، وجنوب وشرق حضرموت).

وتشير التوقعات إلى أن يتركز نشاط الأمطار الرعدية، يوم الأحد 28 يوليو، على (صنعاء وذمار وإب والمحويت وريمة وعمران وصعدة وحجة وتعز والحديدة والضالع، وشمال ابين، وعتق وجنوب وشرق شبوة، وجنوب حضرموت، وجنوب البيضاء).

ويوم الإثنين 29 يوليو، من المتوقع اتساع رقعة الامطار خلال فترة الظهيرة لتشمل (البيضاء والحديدة ولحج والضالع وذمار واب وصنعاء وريمة والمحويت وصعدة وعمران وحجة وتعز، وغرب الجوف، وجنوب مأرب، وشرق شبوة وجنوب حضرموت وشمال ابين).

ومن المتوقع، يوم الثلاثاء 30 يوليو، أن تنشط أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً على محافظة الحديدة خلال فترة الظهيرة وتمتد إلى المحويت، وحجة، مع نشاط لأمطار متوسطة إلى غزيرة على (إب وريمة وذمار وصنعاء وعمران وصعدة وتعز)، ونشاط خلايا رعدية متفرقة شمال لحج وشمال ابين والضالع، وجنوب وشرق شبوة، وجنوب حضرموت، وجنوب البيضاء وغرب الجوف.

ويوم الأربعاء 31 يوليو، من المتوقع أن تنشط الامطار الرعدية خلال فترة الظهيرة على ذمار والمحويت وحجة وعمران وصنعاء واب وصعدة مع نشاط خلايا رعدية متفرقة على البيضاء وتعز والضالع وشمال ابين وشمال لحج وجنوب وشرق شبوة وجنوب حضرموت وغرب الجوف وجنوب مأرب.

الامطار

اليمن

الحديدة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

كارثة اخلاقية ستحرم اليمنيين من تشغيل خدمة ”ستارلينك”

المشهد اليمني | 7576 قراءة 

نجل صالح أحمد علي يتسبب بهذا الأمر وسط صنعاء

كريتر سكاي | 4176 قراءة 

ضبط أجانب يرتدون ملابس نسائية أثناء محاولة الدخول إلى عدن.. صورة

نيوز لاين | 3514 قراءة 

الحوثي يقر مديرية جديدة شمال صنعاء ويطلق عليها هذا الإسم

نافذة اليمن | 2781 قراءة 

بشرئ سارة لجميع من شملهم الضمان الاجتماعي في مختلف محافظات اليمن سيتم صرف مستحقاتهم المالية

شمسان بوست | 2299 قراءة 

أسعار جديدة مفاجئة للجميع.. ستارلينك تخفض أسعار باقات الأنترنت الفضائي لليمن فقط.. وهذه قيمة الاشتراك الشهري

المشهد اليمني | 1659 قراءة 

الحوثي يقدم على خطوة استفزازية بصنعاء ويجبر عقال الحارات على هذه الأمر

نافذة اليمن | 1565 قراءة 

تقرير أمريكي خطير يكشف كيف دعمت واشنطن الحوثيين سرًا للاستيلاء على السلطة في اليمن وتعمدت إشعال الحرب

يني يمن | 1403 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1135 قراءة 

"اسرائيل" تعلن تلقيها هذا الطلب اليمني !

العربي نيوز | 1129 قراءة