تدشين الدورة التدريبية في “ريادة الأعمال” للشباب بلحج

     
سما نيوز             عدد المشاهدات : 39 مشاهده       تفاصيل الخبر
تدشين الدورة التدريبية في “ريادة الأعمال” للشباب بلحج

سمانيوز/لحج / مرفت الربيعي

.

برعاية اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي دشن نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي بمعية الاستاذ وضاح الحالمي وكيل المحافظة لشؤون الشباب اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمجال ريادة الأعمال بلحج.

وتستهدف الدورة التي يقيمها المعهد العربي الكويتي بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل الغرفة التجارية والصناعية بلحج ومؤسسة تمدين للشباب عدد من الشباب والشابات في المحافظة من رواد الأعمال والخريجين الراغبين بدخول عالم الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة، والعاملين في مؤسسات تمكين الشباب والدعم الفني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

و تنفذ الدورة على مدى 5 أيام في المعهد التقني الزراعي _كلية العلوم الإدارية حالياً بجامعة لحج، وتهدف إلى التعرف على مفهوم تمكين الشباب وريادة الأعمال، ومعرفة الخصائص والأهمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومهارات الابتكار من فكرة المشروع إلى السوق، ودراسة جدوى المشروع الصغير، والخطط والمعايير لتطبيقه.

من جانبه القى نائب محافظ محافظة لحج الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي كلمة اشاد من خلالها لحرص الشباب والشابات على حضور الدورة لتنمية قدراتهم في مختلف المجالات العلمية والأدبية.

مشيرًا إلى أن هذا البرنامج سوف يعزز من قدراتهم للمزيد من الجهود العملية والتي ستخدمهم في حياتهم المستقبلية وينهض بواقع المحافظة اقتصادياً.

اقرأ أيضا...

بتمويل من الاتحاد الأوروبي .. مدير عام حوطة لحج سامي الجبلي بمعية المستشار لؤي الصبيحي يدشنان أعمال افتتاح مشروع إعادة تأهيل سوق السمك بالمديرية

بتمويل من الاتحاد الأوروبي .. مدير عام حوطة لحج سامي الجبلي بمعية المستشار لؤي الصبيحي يدشنان أعمال افتتاح مشروع إعادة تأهيل سوق السمك بالمديرية

من جانبه تحدث الأستاذ وضاح نصر الحالمي رئيس الهيئة التنفيذية بإنتقالي لحج في كلمته عن أهمية البرنامج التدريبي في رفع قدرات الشباب والشابات لتمكينهم في مجال ريادة الأعمال لبناء المستقبل وخدمة المجتمع.

مشدداً بالاستفادة من المعلومات التي ستقدم إليهم لعكسها مستقبلاً على أرض الواقع العملي، شاكراً وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، والمعهد العربي الكويتي، وقيادة جامعة لحج على تنفيذ هذا البرنامج.

و أوضح الاستاذ عمر الصماتي مستشار المحافظ لشؤون المنظمات لأهمية هذه الدورة لتعريف المشاركين بالمفاهيم والآلية الإدارية والمالية، وكيفية إدارة المشاريع الخاصة بهم، بعيداً عن الأعمال العشوائية في إدارة موارد المشاريع.

وفي كلمة المعهد العربي للتخطيط في الملتقى الشبابي التي القاها الدكتور محمد باطويح مدرب البرنامج سلط الضوء على أهمية دورة ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأهداف الملتقى لتعزيز المهارات الريادية للشباب، والتحديات التي يواجهها الشباب وكيفية إيجاد فرص للتغلب عليها، وبناء شبكات وعلاقات مع جهات مختلفة”.

مشيرا إلى التزام المعهد بدعم الشباب وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة للنجاح في ريادة الأعمال.

ولفت الأستاذ أمين الربيعي رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة إلى أن هذه الدورة تعد من الدورات المتقدمة التي تخص رواد الأعمال من الشباب والشابات وتأهيلهم لسوق العمل.

حضر التدشين الدكتور هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي في المحافظة والاستاذ هود بغازي مدير عام مديرية تبن، والاستاذ فهمي بجاش مدير عام مكتب التربية والتعليم والاستاذ أيمن الشحيري مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3953 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2621 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2521 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1883 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1820 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1602 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1564 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1342 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1329 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 947 قراءة