قصف الحديدة.. عدوان إسرائيلي دمر مصالح اليمنيين وأفرح الحوثيين

     
العاصمة أونلاين             عدد المشاهدات : 117 مشاهده       تفاصيل الخبر
 قصف الحديدة.. عدوان إسرائيلي دمر مصالح اليمنيين وأفرح الحوثيين

تسارعت ردود اليمنيين تجاه استهدف خزانات الوقود في ميناء الحديدة مساء اليوم السبت ونفذته طائرات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب يوم من تبني مليشيا الحوثي عملية استهداف إسرائيل بطائرة مسيرة.

 

واتفق معظم النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي على ادانة القصف، مؤكدين أن القصف طال مصالح اليمنيين ولم يضر الحوثيين بشيء، كما حملوا مليشيا الحوثي المسؤولية تجاه ذلك، محرر "العاصمة أونلاين" رصد عدد من التعليقات وأوردها في التقرير التالي:

 

حصل الحوثي على ما يريد

الصحفي "عدنان جبرني" أكد الحوثي حصل على ما يريد وحصلت إسرائيل على صورة وقال "في تقديري أن هدف جيش الاحتلال من قصف الحديدة هو "الصورة" وليس الإضرار بالحوثيين، ولذلك اختار استهداف خزانات النفط كهدف يوفر التقاط صورة حريق هائل من شأنه ترميم ذهنية الردع لدى جمهوره الداخلي".

 

وفي تغريدة له على منصة "اكس" أضاف الجبرني وهو صحفي مختص بجماعة الحوثي " حصل الحوثي على ما يريد برد شكلي، وحصلت اسرائيل مؤقتا على صورة".

 

اشعال الحروب

الدكتور عبد الملك المخلافي وزير الخارجية السابق قال " العدوان الصهيوني السافر والمدان والإجرامي على الحديدة في بلادنا اليمن واستهداف منشآت مدنية يكشف طبيعة هذا العدو الذي يمارس حرب الإبادة الجماعية في غزة، ويرفض الامتثال للقانون الدولي ولا مانع لديه من إشعال المزيد من الحروب في المنطقة طالما وهو يملك الغطاء من الإدارة الأمريكية".

 

فرحة الحوثيين

الناشط والكاتب عبدالله إسماعيل قال " لم يتجرأ العدو الصهيوني أن يضرب شبرا من الأرض اليمنية الا في مناسبتين وجميعها لخدمة الإمامة، الأولى عندما انطلقت الطائرات الصهيونية لمناصرة الكاهن البدر حميد الدين، والثانية لخدمة الهدف الحوثي في استدعاء الحرب".

 

وأضاف في تغريدة له " هذه الجريمة المنكرة لا يرحب بها او يفرح بحدوثها الا الحوثي ومشغلته إيران التي تدفعه ليحول اليمن الى ساحة لحربها بعيدا عن ارضها ومصالحها".

 

 

 وأيده على ذلك الإعلامي محمد الضبياني الذي قال إن "أكثر عصابة تعيش الفرح والسعادة والبهجة من القصف الصهيوني على #ميناء_الحديدة هي الحوثية، لم يجلب الحوثي لليمن سوى الخراب والإرهاب والدمار، وألد أعدائه هم اليمنيون الذين ينكل بهم ويدمر حاضرهم ويفخخ مستقبلهم" مضيفا "الحوثية والصهيونية إرهاب واحد".

 

وسقط عدد من القتلى والجرحى مساء السبت اثر غارات شنتها طائرات إسرائيلية على مدينة الحديدة غربي اليمن ردا على غارة الحوثيين بمسيرة على تل أبيب، وقالت وسائل إعلام تابعة للجماعة إن مدينة الحديدة تعرضت لغارات استهدفت منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3951 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2619 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2517 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1878 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1820 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1602 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1562 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1324 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1322 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 944 قراءة