"الإصلاح" يعلن تأييده للحوثيين (بيان)

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 630 مشاهده       تفاصيل الخبر
"الإصلاح" يعلن تأييده للحوثيين (بيان)

اليوم السابع – عدن:

أعلن حزب الإصلاح (الإخوان في اليمن) ، رسمياً ، تأييده هجمات جماعة الحوثي على تل أبيب في إسرائيل، في موقف يكشف بدء مرحلة جديدة من التخادم علناً، بعد أن ظل التنسيق والتعاون أعواماً تحت الطاولة.

وشى بهذا مباركة قيادات الإصلاح ووسائل إعلام الحزب، هجوم الحوثيين، فجر اليوم، بطائرة مُسيرة على تل أبيب.

من بين أولئك القيادي في حزب الاصلاح، النائب محمد الحزمي، الذي احتفى بخبر الهجوم على تل أبيب، ناشراً مقطع فيديو للحظة انفجار الطائرة المُسيرة.

وقال الحزمي ، المتحدث الاعلامي لـ "هيئة علماء" الشيخ عبدالمجيد الزنداني، في تغريدة على منصة "إكس": "انفجار في تل ابيب والعدو مشغل الصامت حتى الان".

من جانبه أطلق نجل مرشد حزب الإصلاح عبدالمجيد الزنداني، صرخة الحوثيين، في موقف صادم يعيد إلى الأذهان، دعوة والده إلى التصالح والتحالف مع الجماعة، على خلفية هجماتهم على إسرائيل والسفن في البحرين الأحمر والعربي.

وقال محمد عبدالمجيد الزنداني ، المقيم في تركيا في تغريدة على منصة التدوين "إكس" ارفقها بمقطع فيديو للطائرة المسيرة قبل اصطدامها بأحد المباني في تل أبيب: "الله أكبر".

وعبرت وسائل الإعلام التابعة للإصلاح من خلال تناولها هجوم الحوثيين على تل أبيب، عن توجه رسمي من الحزب لتأييد تلك الهجمات على إسرائيل.

وأفردت قناة "بلقيس" التابعة للقيادية في حزب الإصلاح توكل كرمان، تقارير لهجوم الحوثيين تضمنت إطراءً صريحاً، أبرزها بعنوان: "هجوم نوعي يستهدف تل أبيب.. إلى أين تتجه الأحداث؟".

في حين عمدت قناة "المهرية" التابعة للقيادي في الإصلاح مختار الرحبي، من خلال تناولها الإعلامي للهجوم على تضخيمه وتحويله إلى عمل بطولي، وهو ما تجلى في أحد تقاريرها بعنوان "هجوم مفاجئ يباغت تل أبيب ويثير الفزع".

يأتي هذا بعد أن 

أعلنت إسرائيل، معلومات جديدة بشأن الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على العاصمة تل أبيب، في تصعيد من شأنه مفاقمة التوتر الذي تشهده المنطقة على خلفية هجماتها على السفن بدعوى "منع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها".

إسرائيل تكشف معلومات جديدة حول هجوم تل أبيب

وكان مرشد حزب الإصلاح عبدالمجيد الزنداني، وجه قيادات حزبه بالمصالحة مع جماعة الحوثي، والاصطفاف والتحالف معها، بعد هجماتها على إسرائيل والسفن في البحرين الأحمر والعربي.

الزنداني يوجه "الاصلاح" بمصالحة الحوثيين (فيديو)

وأعلن حزب الإصلاح، تحالفه مع جماعة الحوثي، من خلال تأييده المطلق لاختطافها السفينة الاسرائيلية "جالاكسي لايدر" ووصف ذلك بـ "العمل البطولي".

"الاصلاح" يعلن رسميا تحالفه مع الحوثيين

وكان سياسيون جنوبيون، كشفوا بالدليل القاطع عن تحالف يتشكل بين حزب الإصلاح (الإخوان في اليمن) وجماعة الحوثي ضد التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات، ومساعي المجلس الانتقالي الجنوبي لاستعادة الدولة.

سياسيون يكشفون عن تحالف حوثي اخواني

وأعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، لأول مرة موقفه من التصعيد في فلسطين، مؤكدا عدم اعتراف المجلس بما يسمى حركة حماس التي تقود التصعيد ضد اسرائيل، والاعتراف فقط بالسلطة الفلسطينية.

الزُبيدي يعلن موقف الانتقالي من "حماس" وتصعيدها

وسربت المملكة العربية السعودية، معلومات عن استعدادات تجريها الولايات المتحدة الأمريكية، لتوجيه ضربة قاصمة لجماعة الحوثي رداً على تصعيد هجماتها ضد السفن.

استعدادات أمريكية لتوجيه ضربة قاصمة للحوثيين

والخميس هدد زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي بمواصلة استهداف السفن ، ملوحاً بمعاودة الهجمات ضد السعودية ردا على اجراءات الحكومة ، نقل مراكز البنوك التجارية من صنعاء إلى العاصمة عدن ، معلناً ارتفاع السفن التي تعرضت لهجمات إلى 170 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت رسمياً، دخول حلف شمال الأطلسي "الناتو" بقوة على مسار عمليات التحالف الدولي بقيادة أمريكا لردع جماعة الحوثي على خلفية هجماتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

السعودية تعلن دخول "الناتو" بقوة لردع الحوثيين (تفاصيل)

يذكر أن "حماس" بدأت في السابع من أكتوبر تصعيداً ضد إسرائيل من خلال شن عملية عسكرية واسعة على الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة أسمتها "طوفان الأقصى" جلبت على الفلسطينيين في القطاع دماراً وآلاف القتلى والجرحى والمفقودين، وقوبلت بإدانة معظم دول العالم بما فيها الامارات، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3981 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2646 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2556 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1909 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1852 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1638 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1593 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1468 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1364 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 982 قراءة