الولايات المتحدة تستهدف الحوثيين بعقوبات جديدة طالت 2 أفراد و5 كيانات و5 سفن

     
بران برس             عدد المشاهدات : 59 مشاهده       تفاصيل الخبر
الولايات المتحدة تستهدف الحوثيين بعقوبات جديدة طالت 2 أفراد و5 كيانات و5 سفن

برّان برس:

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس 18 يوليو/تموز 2024م، فرض عقوبات جديدة على فردين وخمسة كيانات من جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب، بالإضافة إلى تصنيف خمس سفن كممتلكات محظورة.

وطبقاً لبيان للمتحدث باسم الخارجية الامريكية، فان هذه الخطوة “جاءت بعد تأكد الولايات المتحدة من أن الحوثيين يتلقون عبر هؤلاء الأفراد والكيانات عائدات ضخمة من الشحن غير المشروع للسلع الإيرانية".

وأكد البيان “أن تدفق التمويل هذا يمكن الحوثيين من شن هجمات مستمرة ضد الشحن التجاري في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة به".

وقال أن هذه الإجراءات تهدف إلى "تعطيل الشبكة التي يديرها سعيد الجمال الذي يمول الحوثيين وأنشطتهم المدمرة في المنطقة".

وأشار البيان إلى أن هذه الأهداف “تشكل جزءا من شبكة عمليات غير مشروعة متعددة الأوجه، تتراوح من العملاء والميسرين إلى مقدمي التأمين والسفن وشركات إدارة السفن”.

وأكد مواصلة استخدام جميع الأدوات المتاحة لتعطيل تدفقات التمويل التي تمكن الحوثيين من مواصلة نشاطهم المزعزع للاستقرار في المنطقة.

وفي 25 يونيو/حزيران 2024، فرضت الولايات المتحدة، عقوبات على نحو 50 كيانًا وشخصًا اتهمتهم بنقل مليارات الدولارات لصالح الجيش الإيراني، وإلى وكلاء طهران في المنطقة بما فيهم الحوثيين.

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان، أن المستهدفين بالإجراءات الجديدة يشكلون “شبكة ظل مصرفية” تستخدمها وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية والحرس الثوري اللذان يخضعان لعقوبات أميركية.

وفي 17 يونيو/حزيران 2024م، اعلنت واشنطن عن فرض عقوبات جديدة على جهات "فاعلة رئيسية"، ردا على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، التي تهدد حرية الملاحة العالمية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، "صنفنا 3 أفراد و6 كيانات سهلت شراء الأسلحة للحوثيين، كما صنفنا سفينة واحدة مملوكة من أحد الكيانات التي تم فرض عقوبات عليها، واعتبرناها ممتلكات محظورة".

وفي 10 يونيو/حزيران الجاري، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 10 أفراد وكيانات مرتبطة بجماعة الحوثي التي كانت قد أعادت تصنيفها على قوائم الإرهاب خلال فبراير/شباط الماضي، جراء هجماتها على حركة الملاحة البحرية بمنطقة البحر الأحمر.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، في بيان أن هناك "إجراءات جديدة اتخذت ضد 4 أفراد و4 كيانات وسفينتين مكنتا من النقل غير المشروع للسلع من قبل الشبكات المالية التي تدعم الإرهاب".

وفي 25 يناير/كانون الثاني المنصرم، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، فرض عقوبات على أربعة من كبار قيادات جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، على إثر استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر.

والقيادات التي شملتها العقوبات السابقة هم: (محمد العاطفي وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، محمد فضل عبد النبي، قائد القوات البحرية التابعة للحوثيين، محمد علي القادري قائد قوات الدفاع الساحلي، ومحمد أحمد الطالبي، مدير المشتريات لقوات الحوثيين، ومسؤول تهريب الأسلحة والصواريخ والطائرات بدون طيار التي توفرها إيران).

وفي 16 فبراير/شباط الخالي، دخل قرار الولايات المتحدة، الذي أقرته، في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، بإعادة جماعة الحوثيين، إلى قائمة الجماعات الإرهابية العالمية، حيز التنفيذ، وفق ما أعلنته وزارة الخزانة الأمريكية.

ومنذ نوفمبر/تشرين الأول الماضي، تشن جماعة الحوثي هجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة تجاه سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر، أدت إلى زيادة تكاليف التأمين البحري، ودفعت العديد من شركات الشحن إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الأفريقية.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2023، شكلت الولايات المتحدة الأمريكية، الحليف الرئيس لإسرائيل، تحالفًا متعدد الجنسيات، لحماية حركة الملاحة البحرية من هجمات الجماعة المصنفة في قوائم الإرهاب، في حين تنفذ القوات الأمريكية، بين الحين والأخر ضربات ضد أهداف عسكرية تابعة للحوثيين.

عقوبات أمريكية

العقوبات الأمريكية

تصنيف الحوثيين

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

المشهد اليمني | 3547 قراءة 

الرئيس العليمي واللواء الزبيدي يتوجهان إلى هذه الدولة

كريتر سكاي | 2707 قراءة 

الرئاسي اليمني بصدد إقالة ثلاثة محافظين .. من هم؟

يني يمن | 2259 قراءة 

الأمير محمد بن سلمان يعلن التطبيع مع إسرائيل في هذه الحالة فقط

عدن نيوز | 2123 قراءة 

سياسي حوثي يحذر من أيام من الهلع بسبب عمل لا يُحمد عقباه ويدعو المليشيات للخروج

المشهد اليمني | 1913 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

كريتر سكاي | 1830 قراءة 

أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمنية.. والكشف عن المناطق التي تتوفر فيها الخدمة

المشهد اليمني | 1558 قراءة 

موقع إماراتي: رد إسرائيلي مدمر على الهجوم الحوثي الأخير على تل أبيب.. سيجعل ضربة ميناء الحديدة مجرد مناوشات!!

المشهد اليمني | 1486 قراءة 

رغم “دفن العميل”.. كيف وقع نصر الله في “فخ البيجر”؟

العاصفة نيوز | 1433 قراءة 

ابو زرعة المحرمي يكشف عن موقفه من تفعيل خدمة ستار لنك بالاراضي اليمنية

سما عدن | 993 قراءة