الحوثيون يعتقلون موظفًا سابقًا في السفارة الأمريكية وتاجر يملك شركة اتصالات

     
بران برس             عدد المشاهدات : 472 مشاهده       تفاصيل الخبر
الحوثيون يعتقلون موظفًا سابقًا في السفارة الأمريكية وتاجر يملك شركة اتصالات

برّان برس:

أفادت مصادر صحفية، الثلاثاء 9 يوليو/حزيران 2024م، باعتقال جماعة الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب، موظفًا سابقًا في السفارة الأمريكية وتـاجر يملك شركة اتصالات، في إطار حملة الاعتقالات التي دشنتها مطلع الشهر الفائت، وطالت العشرات من الموظفين المحليين وموظفي الوكالات الدولية والأممية. 

وقال الصحفي “فارس الحميري”، مراسل وكالة “شينخوا” الصينية في اليمن، إن الحوثيين اعتقلوا “وليـد الخياطـ عقب عملية مداهمة (في يونيو الفائت) منزله بصنعاء”.

وأوضح “الحميري” في تدوينة بحسابه على منصة إكس، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن “الخياط” كان قد عمل “قبل سنوات في عقد مؤقت (لمدة 6 أشهر) مع السفارة الأمريكية بصنعاء”.

وإضافة إلى ذلك، قال الصحفي الحميري، إن الحوثيين اعتقلوا أيضًا “التاجر اليمني "سامي العميسي" والذي يملك شركة اتصالات ووكيل شركة (ZTE في اليمن) وصادروا عدد من الأجهزة من مكاتب الشركة ومن منزله”.

ومطلع يونيو/حزيران المنصرم، بدأت جماعة الحوثي المصنفة عالميًا على قوائم الإرهاب، بشن حملة اعتقالات واسعة ضد موظفي المنظمات الدولية والأممية العاملين في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وفي 24 يونيو/حزيران 2024، اتهم وزير حقوق الإنسان والشؤون القانونية أحمد عرمان، جماعة الحوثي بـ“مواصلة حملة اعتقالات ضد موظفي إغاثة بمنظمات دولية وأممية ومحلية في صنعاء”، مؤكدا أن عدد المعتقلين تجاوز 70 شخصاً منهم موظفون في وكالات أممية ومنظمات دولية ومحلية، من بينهم خمس نساء”.

والجمعة 12 يوليو/تموز 2024، قالت الأمم المتحدة، إنها تواصل العمل من خلال جميع القنوات الممكنة لتأمين “الإفراج الفوري وغير المشروط” عن موظفيها المحتجزين “تعسفيًا” لدى جماعة الحوثي المصنفة عالميًا بقوائم الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك”، في المؤتمر الصحفي اليومي الذي عقد بمقر الأمم المتحدة، إنه “مر الآن أكثر من شهر منذ أن تم احتجاز غالبيتهم تعسفيًا، مبيّنًا أن “أربعة من الزملاء في الأمم المتحدة تم احتجازهم منذ عام 2021”. 

ودعا المسؤول الأممي، جماعة الحوثي، إلى “الإفراج الفوري وغير المشروط عنهم جميعًا”. مطالبًا بأن “يتم التعامل معهم باحترام كامل لحقوقهم الإنسانية، وأن يتمكنوا من الاتصال بأسرهم وممثليهم القانونيين”.

 

ملف المختطفين

سجون الحوثي

السلام في اليمن

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 2812 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2576 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 2398 قراءة 

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 2396 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2336 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 2075 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2024 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1682 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 1614 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1519 قراءة