اخبار اليمن الان |    

عميد كلية المجتمع بجامعة عدن يزف بشرى سارة للطلاب

     
عدن الغد       2019/10/10 18:47 PM       عدد المشاهدات : 27 مشاهده
عميد كلية المجتمع بجامعة عدن يزف بشرى سارة للطلاب

بمناسبة مرور عاماً على وصوله إلى هرم عمادة الكلية ، صرح  الدكتور عوض أحمد حسن العلقمي عميد كلية المجتمع بجامعة عدن اليوم الخميس 10/9/2019م أمام وسائل الإعلام المختلفة عن المعاناة التي يواجهها وطاقمه الإداري والتدريسي  بالكلية وأهمها عدم وجود ميزانية تشغيلية خاص بها.

وقال العقلمي " إن هذا الأمر صعب من توفير الكثير من الأثاث والأدوات الخاصة بالكلية وأقسامها المختلفة بحيث وإن كلية المجتمع تختلف عن باقي الكليات بالجامعة  بأنها تمتلك اكثر عدد من المختبرات والأجهزة الإلكترونية من شاشات كمبيوتر وغيرها.

وأضاف في حديثه للإعلاميين" بأن الكلية يتواجد بها حاليا أكثر من (١٧)مختبراً مزود بأحدث أجهزة الكمبيوتر موزعة على أقسام الكلية المختلفة.

ويعتبر ذلك إنجاز كبير رغم شحة الإمكانيات وعدم وجود ميزانية تشغيلية والتي أن توفرت ستساعد عمادة الكلية في التخفيف من على كاهلها  الكثير من تكاليف النشاطات المختلفة.

وأردف العلقمي قائلا: بأننا اخلصنا النية في خدمة فلذات أكبادنا من الطلاب والطالبات  معتمدين على رسوم الطلاب الجامعية من أجل استمرار العملية التعليمية وتطوير مستويات الأقسام والمختبرات والقاعات الدراسية وتهيئة الأجواء لأبنائنا وبناتنا  لمواصلة تعليمهم دون انقطاع وسنبذل جهودا مكثفة من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب بالكلية.

كما أن المختبرات ولكونها تحتوي على شاشات الكمبيوتر ومع كثر الاستخدام تسخن وبحاجة إلى مكيفات جديدة غير تلك التالفة والتي عفى عليها الزمان ،ولعدم وجود الميزانية المالية التشغيلية  فذلك يترك آثار أخرى فمثلا في الكلية نعاني من انقطاع التيار الكهربائي ولدينا مولد كهربائي ولكن يصعب علينا توفير مادة الديزل والكل يعرف ذلك.

وكما تحدثنا سابقاً بأننا نملك ١٧مختبرا مزودا بأجهزة الكمبيوتر  وهذه الأجهزة تحتاج شبكة كهربائية متواصلة لحيث وأغلب الأوقات يكون  أبنائنا الطلاب والطالبات لديهم دراسة أو امتحانات تطبيقية عملية ولابد من وجود تيار كهربائي احتياطي والذي ينقصه توفير مادة الديزل فنتعشم من رئاسة الحكومة وقيادة المحافظة وإدارة المديرية كما عودتنا دائما وابدا بالتفاعل مع كل مايفيد الطلاب والكلية.

وطالب العلقمي جميع المسؤولين  بالوقوف إلى جانب إدارة الكلية واستغلال علاقتهم بالقيادة السياسية للفت انتباههم بدور الكلية وفائدتها لأبناء المديرية وجميع محافظات الوطن.

وتطرق الدكتور عوض في تصريحه إلى الإنجازات التي تحققت منذ توليه عمادة الكلية قبل عام بالوفاء والتمام  أي منذ شهر أكتوبر ٢٠١٨م الماضي ورغم كل الصعوبات التي اعترضتنا مسيرتنا إلا أننا تغلبنا عليها من خلال  العمل كفريق واحد ورسمنا هدفنا وسعينا لتحقيقه بشتى الطرق وكما تلاحظون الكلية اليوم كانها خلية نحل منهمكين كلا في مجال عمله بالإضافة إلى قيامنا بحفر بئر في حرم الكلية من أجل زراعة الحدائق وتشجيرها بالحشائش والورود وغيرها من أشجار الزينة والتي تعكس مدى حرصنا أن نستفيد من كل شيء متاح لنا في حرم الكلية.

وشكر العلقمي في نهاية حديثه  كل من دعم الكلية من مسؤولين ومنظمات وشكر كذلك طاقمه الأكاديمي والتعليمي والإداري الناجح وجميع الموظفين بالكلية والمتعاقدين وكذا أبنائه وبناته  طلاب الكلية.

الجدير بالذكر" بأن الدكتور عوض العلقمي  القادم من ريف الصبيحة أقصى شمال مضاربة لحج هو احد كوادر  صقور مبدار العلقمة خاصة والصبيحة عامة وهو رجل مفعم بالنشاط والحيوية محبا ومتفانياً لعمله  كما أنة يمتاز بحسن العلاقات الاجتماعية الواسعة مع الجميع وتجده دائماً مرحا وبشوشا والابتسامة لم تفارق شفتيه ويحظى بحب واحترام الكثير من الناس وكل من عرفة وجالسة.

عاجل : الكشف ان ابرز مرشحي الانتقالي للحقائب الوزارية ومنصب محافظ المحافظة ( انفراد )
يمن تايم | 730 قراءة  |2019/10/15 23:11 PM
سياسي خليجي : تحديد ساعة الصفر لتحرير اليمن وقرار جمهوري بتعيين طارق عفاش وزيرا للدفاع ( تفاصيل )
يمن تايم | 600 قراءة  |2019/10/16 00:11 AM
أول رد عاجل على تهديد الإمارات لتركيا بشأن عملية “نبع السلام” في سوريا
الميدان اليمني | 467 قراءة  |2019/10/15 23:18 PM
التحالف يسمح بعودة عدد من وزراء هادي وينفي آخرين
وكالة عدن الاخبارية | 230 قراءة  |2019/10/15 23:29 PM