اخبار اليمن الان |    

شركة النفط بصنعاء تصدر اعلان صادم للمواطنين بشأن ازمة الوقود

     
الحكمة نت       2019/10/10 10:51 AM       عدد المشاهدات : 43 مشاهده
شركة النفط بصنعاء تصدر اعلان صادم للمواطنين بشأن ازمة الوقود

اعلنت شركة النفط بصنعاء عن استمرار برنامج الطوارئ وفقا للمرحلة الاولي التي فعلتها قبل ايام في المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثيين.

 

وقال الناطق الرسمي لشركة النفط إنه: "نظرا لكون الكميات المحملة على السفينه الواصلة اليوم لميناء الحديده قليلة لتغطية كافة الاحتياجات فأن العمل ببرنامج الطوارئ سيستمر في الفترة القادمة.

 

الى ذلك أفادت مصادر لـ"العربية" الأربعاء أن الميليشيات الحوثية أمرت بإغلاق كافة محطات الوقود في العاصمة اليمنية صنعاء، مبقية على 4 محطات تعمل بالتناوب، يملكها قادة حوثيون.

 

وفيما شوهدت طوابير السيارات في مختلف المناطق الخاضعة للميليشيات، أكدت مصادر العربية وجود عدة بواخر محملة بمشتقات الوقود في طريقها إلى ميناء الحديدة.

 

وأفادت مصادر ملاحية في ميناء الحديدة أن ناقلة نفط تحمل اسم "ديستى بوشتي" وصلت صباح الأربعاء إلى ميناء الحديدة وعلى متنها 9960 طنا من البنزين، و11300 طن من الديزل

 

يذكر أن الميليشيات الحوثية كانت حملت الحكومة الشرعية مسؤولية الأزمة، في محاولة منها لكسر مساعي التدابير الحكومية من أجل تنظيم استيراد المشتقات النفطية.

 

وطالب أحد وزراء الحوثي في حكومة الانقلاب بإطلاق السفن المحملة بالمشتقات النفطية بشكل فوري، في سياق الضغوط التي تمارسها الجماعة للاستمرار في جباية عائدات الضرائب والجمارك من ميناء الحديدة.

 

كما حددت الميليشيات كميات بعينها كل ستة أيام لملاك السيارات والحافلات، ما فاقم أزمة الوقود المستمرة منذ أسابيع.

 

وأوضحت المصادر أن تلك المحطات تفتح من الثامنة صباحا حتى 12 ظهرا، وتستأنف عملها من الثالثة بعد الظهر حتى الثامنة مساء فقط.

 

يذكر أن أزمة الوقود تفاقمت في صنعاء وبقية المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، بعد أن لجأت الأخيرة إلى رفض التدابير الحكومية الخاصة بدفع رسوم الضرائب والجمارك على شحنات النفط الواصلة إلى ميناء الحديدة.

 

وكانت الميليشيات رفعت الأسبوع الماضي أسعار مشتقات الوقود بنسبة تزيد عن 30 في المئة.

”سيارة” لكل جريح من جرحى قوات طارق صالح بعد أستكمال فترة علاجهم بالخارج - شاهد الصورة
واتس نيوز | 1021 قراءة  |2019/10/13 23:27 PM
لأول مرة.. اليمن تشهد تغيرات مختلفة وفق حسابات فلكية ستبدأ خلال ساعات
بوابتي | 675 قراءة  |2019/10/13 22:25 PM
قفزة نوعية للريال اليمني امام العملات الاجنبية.. وخبير اقتصادي يكشف الاسباب ويتوقع وصوله الى هذا الحد
ابابيل نت | 441 قراءة  |2019/10/13 23:03 PM
عاجل:الرئيس " هادي " يوقف التوقيع على أتفاق " جدة " ويوجه طلبا للسعودية بعودة الجيش والحرس الرئاسي بالاسلحة الثقيلة لعدن ومصادر تكشف السبب !
نيوز لاين | 391 قراءة  |2019/10/14 00:27 AM