اخبار اليمن الان |    

المحويت.. سياسيون واعلاميون يتحدثون عن الإصلاح في ذكرى تأسيسه ويشيدون بمسيرته الوطنية

     
الإصلاح نت       2019/09/13 15:53 PM       عدد المشاهدات : 61 مشاهده
المحويت.. سياسيون واعلاميون يتحدثون عن الإصلاح في ذكرى تأسيسه ويشيدون بمسيرته الوطنية

 

 

في الثالث عشر من سبتمبر 1990م كانت ميلاد التجمع اليمني للإصلاح واشراقة نوره في الحياة السياسية على ربوع اليمن، هو احد اكبر الأحزاب المتواجدة على الساحه اليمنية ومنذ بداية تأسيسه خاض تجربة سياسية وطنية فريدة في المشهد اليمني حاملاً سفر نضاله الوطني المشرف ومفاخراً بما قدمه من تضحيات كبيرة في كل مراحل النضال اليمني مجددا تمسكه بالثوابت والمكتسبات الوطنية وعلى رأسها الشرعية اليمنية وسيادة الدولة ووحدة التراب اليمني.

 وبمناسبة الذكرى 29 لتأسيسه نسلط الضو بتقرير خاص من محافظة المحويت يتحدث فيه سياسيون وقيادات حزبية واعلاميون عن #الذكرى29لتأسيس_الإصلاح.

 

دفء شمسه ملاذ اهل اليمن

عبر القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام محافظ محافظة المحويت الدكتور صالح حسن سميع في تصريح خاص" بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح بأن شمسه ضرورة وضاءة في سماء السياسة اليمانية وقال الدكتور سميع "‏كان ظهور الإصلاح في اليمن قبل تسعة وعشرين عاما شمسا وضّاءة في سماء السياسة اليمانية وستظل شمسه ضرورة حياتية في درب السياسية في حياتنا شرقا وغربا وشمالا وجنوبا، وسيظل دفء شمسه هو ملاذ أهل اليمن عند حلول كل شتاء ٍ قارس ، فتحية لكل من صار ملاذ اليمن وأهلها عند الملمات وسيبقى ما بقيت اليمن.

 

الحامل اليمني الأكبر للمشروع الوطني

 فؤاد العلوي كاتب صحفي وناشط سياسي " أكد في تصريح خاص "برغم حجم الإستهداف الذي يواجهه حزب الإصلاح إلا إن هذا الحزب العريق ذو القاعدة العريضة يظل هو الحامل اليمني الأكبر للمشروع الوطني، وهو الحزب الذي انتصر لليمن واليمنيين من خلال مواقفه التي حملت الهم الوطني العام، والإرادة الشعبية بعيداً عن المصالح الذاتية والآنية.

وقال العلوي "سلك حزب الإصلاح نهجاً ثابتاً منذ 1990 تلخص في تقديم المصلحة العليا للوطن على أي مصالح أخرى، وفي سبيل هذا النهج ضحى الإصلاح كثيراً وخسر كثيراً لكنه كسب اليمن، وكسب شعبها من سقطرى وحتى صعدة وميدي. وأضاف" قاوم الإصلاح ومايزال حرباً شرسة من القريب والبعيد، وحتى من شركاء العمل الوطني دون أسباب، وإنما استجابة لنزعات من خارج الوطن، لكن رغم ذلك كسب الإصلاح وحدة الصف الداخلية وقوة الموقف، وكسب إلى الآن معركة الوطن الذي يجمع كل اليمنيين.

 

الحزب الثابت في المواقف

وقال عضو لجنة الحزب الاشتراكي بمحافظة المحويت "طارق الكوري الى اليوم 29 عاماً هو عمر حزب التجمع اليمني للإصلاح" وأضاف الكوري" هذا الحزب هو شريكنا في العملية السياسية شئنا أم أبينا وهو الحلقة الأقوى والأكثر نفوذا وانتشاراً وثباتاً على الأرض رغم اختلافنا الايدلوجي وتباين المواقف معهم لكنها كلمة حق يجب ان تقال.

وهنأ عضو لجنة الحزب الاشتراكي في المحويت الاصلاح في ذكرى تأسيسه ال29 وقال "نتمنى لكم التوفيق والسداد ولشمسكم البقاء في كبد السماء دون ان تغيب.

 

الإصلاح مدرسة في التضحية والنضال

وهنأ الأستاذ يحيى المعمري عضو المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت قيادة الإصلاح وأعضائه ومحبيه بحلول الذكرى الـ29 لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح كما نهنئ بهذه المناسبة كل الأحزاب السياسية اليمنية وكل يمني مؤمن بالعمل السياسي. وقال المعمري " تأتي الذكرى الـ29 لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح وهو أقوي شكيمة وأصلب عوداً فلم تزده المؤامرت والكيد الإ قوة وصلابة وإتساعا وإنتشارا ولأن الإصلاح خاض مختلف المراحل سواء في المعارضة أو في السلطة في الحكومة أو النضال السلمي الوطني بمافي ذلك الثورة الشعبية السلمية أو المشاركة في مرحلة إستعادة الدولة بفاعلية فقد أصبح هذا العملاق متمرساً على التعامل مع الشدائد ومختلف الظروف.

وأضاف القيادي في إصلاح المحويت "نستطيع القول أن الإصلاح خلال29 عام أصبح مدرسةً في التضحية والنضال الوطني وتقديم مصلحة الوطن والشراكة السياسية والعمل الجماعي الوطني المشترك بل إن الإصلاح إن صح التعبير أصبح موقفاً ولم يعد حزباً محدوداً فكل من يقف في صف الوطن ويدافع عن وحدته وسيادته يقال عنه إصلاحي فصار الإصلاح وساماً في صدر كل حر..

 وقال: في هذه المناسبة نحيي صمود وثبات الإصلاحيين في كل مكان سواءً أولئك الذين يرزحون في سجون الإنقلابيين أو أولئك الثابتين على مبادئهم الوطنية في مناطق سيطرة الإنقلابيين رغم سطوة وإرهاب الإنقلاب.

وحيا المرابطين في الصفوف الإمامية مع إخوانهم من منتسبي الجيش الوطني، وأكد أن كل المؤامرات سواء الداخلية أو الخارجية ستفشل ولن ينتصر إلا اليمن. ومعه كل الوطنيين من أبناء اليمن وسيظل الإصلاح رقماً صعباً خادماً لهذا الوطن ومدافعاً عنه وعن وحدته داعماً ومسانداً لمشروع الدولة رافضاً لحكم المليشيا بكل لافتاتها..

 

شعلة الإيمان بالمبادئ

من جانبه قال الأستاذ محمد أحمد ناصر العقبي وهو قيادي في إصلاح المحويت "يتزامن احتفالنا بمناسبة ذكرى تأسيس الإصلاح مع احتفالات شعبنا بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وهذا يزيدنا فخرا واعتزازا وفرحا وسعادة ويوقد فينا ذلك التزامن شعلة الإيمان بمبادئ ثورتنا وتجمعنا

وعن الحملات الإعلامية التي يتعرض له الاصلاح قال العقبي: ‏امام كل حملات الزيف التي هدفت للنيل منه يخرج الإصلاح ابيض الجبين، ينسف كل حملاتهم الصاخبة بهدوء واتزان ويثبت زيف الادعاءات والفبركات بمواقفه الوطنية المعمدة بالدم والتضحيات.

 

توحيد الصف

أما الناشط الإعلامي مهيوب الانسي فق أكد على أهمية توحيد الصف وقال "بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرون لتأسيس حزب التجمع اليمني للإصلاح ندعو كل الشرفاء المخلصين لهذا الوطن من كل الأحزاب السياسية والقوى الوطنية الوقوف صفا واحدا أمام كل المؤامرات التي تحاك للنيل من وحدة الشعب وإدخاله في صراعات وتقسيمه جغرافيا وما سينتج من مآلات التشظي والتمزق، وهي وسيلة للأطماع الخارجية من قبل النفوس الضعيفة، والعابثة بمقدرات وأمن الوطن واستقراره وحياة المواطن اليمني وحريته وكرامته.

 وأضاف الانسي سيظل التجمع اليمني الإصلاح قاعدة أساسية صلبه تتحطم عليه كل المشاريع الصغيرة الضيقة التي تحاول الإستهداف من وطنيته وتشويه صورته السياسية وتضحياته العظيمة والكفاح الطويل أو النيل منه ومن رموزه الوطنية.

ودعا كل القوى الوطنية والسياسية في الداخل والخارج الى الوقوف مع الشرعية ممثلة بالرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي من أجل إستعادة الوطن وإسقاط الإنقلاب وأشار انها كفيلة لإسقاط كل المشاريع الصغيرة والمؤامرات على الوحدة اليمنية وأن بناء دولة النظام والقانون وترسيخ مبدأ الشراكة الوطنية والديمقراطية وصون الحقوق والحريات العامة والخاصة هي ايضا الضمان الحقيقي لعودة الدولة اليمنية والحياة السياسية.

من نهب الدولة إلى نهب المواطنين.. هكذا يحقق الحوثيون الثراء غير المشروع

سياسي خليجي : تحديد ساعة الصفر لتحرير اليمن وقرار جمهوري بتعيين طارق عفاش وزيرا للدفاع ( تفاصيل )
يمن تايم | 650 قراءة  |2019/10/16 00:11 AM
هذا هو رئيس الحكومة اليمنية الجديدة بعد حوار_جدة
الحياة اليمنية | 440 قراءة  |2019/10/16 01:34 AM
رويترز تكشف عن قائد عسكري كبير تسلم عدن.. تفاصيل
الحياة اليمنية | 263 قراءة  |2019/10/16 00:30 AM
قوات “الحماية الرئاسية” تعاود الانتشار في عدن
وكالة عدن الاخبارية | 214 قراءة  |2019/10/16 00:17 AM