اخبار اليمن الان |

برعاية الانتقالي.. تنظيم لقاء موسع بعدن لتعزيز دور المرأة الجنوبية (صور)

     
المشهد العربي       2019/09/10 17:38 PM       عدد المشاهدات : 13 مشاهده

شهدت العاصمة عدن اليوم الثلاثاء تنظيم دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، لقاءً موسعاً للمرأة الجنوبية.

وجاء هذا اللقاء بهدف تعزيز دور المرأة الجنوبية بالوقوف أمام التحديات الراهنة والمستقبلية ومواجهة التطرف والإرهاب.

وأكد فضل الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة أن للمرأة الجنوبية ماضٍ ناصع وصفحات بيضاء على مدى تاريخ الجنوب وثوراته وضعت به بصماتها التي لا يمكن نسيانها مهما طال الزمن.

وأضاف الجعدي:" أن المرأة الجنوبية معطاة وقدمت الكثير من أجل الوطن وتنميته وبناءه، وفي المقابل كفل لها القانون كل حقوقها للحفاظ عليها وتعزيز مكانتها في المجتمع".

وحثّ الجعدي المشاركات في اللقاء بأن يستفدن من تاريخ المرأة الجنوبية وحياتها في الماضي والعمل على ما يخدم المرأة الآن، لتستعيد قوتها ومكانتها لتثبيت حاضر يتميز بدورها وبناء مستقبل مشرق لها.

كما شددت الدكتورة سهير علي أحمد، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، على أن المرحلة الخطيرة التي يمر بها شعبنا الجنوبي تحتم على النساء أن يكن لهن دور فعّال في مواجهة هذه الهجمة التي يتعرض لها الجنوب.

وأوضحت سهير أن هذا الدور ليس بغريب عن المرأة الجنوبية التي ساهمت في الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني وهي عنصر هام في التنمية والبناء وقيادة الدولة.

وأشارت إلى المراحل التاريخية التي مرت بها المرأة الجنوبية وأبرز النساء اللواتي مررن على تاريخ الجنوب، مؤكدة على ضرورة توحيد جهود النساء، ليكُوننّ خير خلف وامتداداً لما حققته المرأة الجنوبية.

من جانبه تحدث الدكتور نجيب سلمان رئيس دائرة البحوث والدراسات في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الحنوبي بكلمة في اللقاء أشار فيها إلى أن للمرأة الجنوبية دور ريادي متميز في الحياة الاجتماعية والسياسية.

وتطرق سلمان في كلمته إلى الأهمية التي تلعبها المرأة الجنوبية في تحديد تحولات الوطن عبر الأدوار والمواقف التي تقدمها في مختلف الجوانب.

وفي اللقاء أكدت الحاضرات على أهمية مواجهة التحديات التي تواجه الجنوب وضرورة وقوف المرأة الجنوبية مع أخيها الرجل، في مواجهة هذه التحديات بكل الوسائل الممكنة، لتعزيز دور المرأة في المجتمع الجنوبي وفي بنائه وتنميته والعمل على تحقيق التطلعات المنشودة لشعب الجنوب.

الكشف عن هوية الطفل الذي أعدمته مليشيا المجلس الانتقالي الإرهابية بطريقة وحشية (صور +فيديو)
مندب برس | 617 قراءة  |2019/09/16 08:29 AM
السعودية تتجاوز استهداف «أرامكو»... وأميركا مستعدة للتحرك
المدنية اونلاين | 257 قراءة  |2019/09/16 07:39 AM
عاجل : إصابة قائد القوات الإمارتية في عدن قبل قليل واندلاع اشتباكات عنيفة "تفاصيل طارئة "
اليمن السعيد | 200 قراءة  |2019/09/16 08:40 AM
مفاجأة .. صور سربتها الاستخبارات  الأمريكية تفضح ادعاءات الحوثيين حول استهداف "أرامكو" .. شاهد
مندب برس | 146 قراءة  |2019/09/16 08:46 AM