اخبار اليمن الان |

بدء ورشة العمل الفنية السنوية لمحطة البحوث الزراعية للهضبة الشرقية(مأرب-الجوف)

     
سبأ نت       2019/09/02 17:59 PM       عدد المشاهدات : 23 مشاهده

مأرب - سبأنت :

بدأت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة العمل الفنية السنوية لمحطة البحوث الزراعية للهضبة الشرقية (مأرب - الجوف).

وتناقش الورشة على مدى يومين البحوث والدراسات التي نفذتها المحطة خلال الموسم الزراعي 2018م-2019م، الى جانب مناقشة البرنامج البحثي والارشادي للموسم الزراعي المقبل 2019- 2020م، تحت شعار"من اجل تنمية زراعية مستدامة تعالج الوضع الزراعي وتحسين مستوى الامن الغذائي".

واكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح على اهمية انعقاد مثل هذه الفعاليات العلمية لتقييم ما تم انجازه من اعمال وابحاث وانشطة ميدانية وتعميم نتائجها الى جانب وضع البرنامج العملي والبحثي للموسم الزراعي القادم وانعكاس ذلك على القطاع الزراعي في المحافظة الذي يعد من القطاعات الاقتصادية الهامة..مشيداً بجهود محطة البحوث الزراعية وما تقدمه من اعمال بحثية هامة لتطوير القطاع الزراعي في المحافظة وحل كثير من الاشكالات التي تواجه المزارعين ومربي الثروة الحيوانية.

وشدد على اهمية رفع الوعي الزراعي المجتمعي وتثقيف المزراعين بالانشطة والنتائج البحثية التي تتوصل لها محطة البحوث الى جانب ارشاد المزارعين في الاعمال الزراعية ومواجهة الافات الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية ورفع مستوى الانتاج الزراعي من المحاصيل والتوسع في الحيازات الزراعية..مؤكداً دعم السلطة المحلية لمحافظة البحوث الزراعية وانشطتها وتسهيل مهامها.

وقدم مدير عام محطة البحوث الزراعية المهندس قائد ابو اصبع ، عرضا تعريفيا موجزا عن النجاحات التي حققتها المحطة خلال الموسم الزراعي الماضي الذي بدأ في اكتوبر2018م وينتهي في سبتمبر2019م، شملت الجانب البحثي والجانب الانتاجي والجانب الاداري، الى جانب الصعوبات والتحديات التي تواجه المحطة في عملها البحثي الميداني.

من جانبه تناول نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للبحوث الزراعية الدكتور عبدالله علوان، في كلمته طبيعة العمل البحثي واهميته وتوجهاته المستقبلية.. مؤكدا ان القطاع الزراعي سيظل هو القطاع الاساس في الاقتصاد الوطني .

فيما تناول مدير عام مكتب الزراعة المهندس سيف الولص العلاقة التكاملية والتلازمية بين مكتب الزراعية ومحطة البحوث الزراعية.

واستعرض المدير الفني للمحطة المهندس عبدالناصر سلطان محتوى التقرير البحثي الفني والانشطة المنفذة للموسم الزراعي الماضي ومستودة البرنامج البحثي للموسم القادم والتي تتضمن 11 نشاطا بحثيا موزعة على اربعة مشاريع بحثية تشمل مشروع تحسين الانتاجية والنوعية للمحاصيل الحقلية، ومشروع تحسين الانتاجية للثروة الحيوانية، مشروع تحسين الانتاجية والنوعية للمحاصيل البستانية، ومشروع ادارة الموارد الطبيعية.

صنعاء.. غادر المصلون المسجد قبل ان يؤدوا صلاة الجمعه والسبب الخطيب !
عناوين بوست | 191 قراءة  |2019/09/21 06:27 AM
أول تصريح لمحافظ البنك المركزي الجديد أحمد الفضلي
مرصد عدن | 137 قراءة  |2019/09/21 06:57 AM
العرب: تغييرات الرئيس اليمني تثبّت الإخوان وتقطع الطريق على حوار جدة "انزعاج سعودي من تعيين وزراء يعادون التحالف"
اليمن السعيد | 124 قراءة  |2019/09/21 06:33 AM
شاهد.. رسالة الامير خالد بن سلمان الى الشعب اليمني!
عناوين بوست | 112 قراءة  |2019/09/21 05:48 AM