اخبار اليمن الان |

جماعة الحوثي توجه رسائل عاجلة وخطيرة إلى السعودية والإمارات بعد قصف مطار أبها

     
الميدان اليمني       2019/06/12 16:11 PM       عدد المشاهدات : 181 مشاهده

قالت جماعة  الحوثي، إن “استمرار الحصار الذي يفرضه التحالف العربي وإغلاق مطار صنعاء يجعل مطاراتها في مرمى النيران”.

وقال المتحدث باسم الجماعة محمد عبدالسلام: “للعام الخامس وإغلاق مطار صنعاء ورفض الحل السياسي والخيار السلمي يحتم على شبعنا اليمني الدفاع عن نفسه”، وذلك حسب قناة “المسيرة”.

وأشار إلى أنه “وجب إفهام دول العدوان بأن مطاراتها في مرمى النيران، وأن إغلاقها أو إصابتها بشلل تام هو أقرب الطرق لفك الحصار عن مطار صنعاء”.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، اليوم الأربعاء، إصابة 26 مدنيا إثر سقوط مقذوف حوثي، على صالة القدوم بمطار أبها الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن “مقذوف معادي حوثي سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي”، مشيرا إلى أنه يجري العمل لتحديد نوعيته.

وبحسب المالكي، فإن سقوط الصاروخ “أدى إلى إصابة 26 شخصا مدنيا من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و(2) طفلين سعوديين، وتم نقل 8 حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار”.

وتابع: أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف، وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من الميلشيا الحوثية الإرهابية، ستتخذ إجراءات صارمة عاجلة وآنية لردع هذه الميلشيا الإرهابية”، مؤكدا أن القصف “قد يرقى إلى جريمة حرب”.

وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت سابق اليوم، قصف مطار في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين إن ما يسمى بـ”القوة الصاروخية” التابعة للجماعة أطلقت صاروخا من نوع كروز على مطار أبها في عسير.

ونقلت القناة عن مصدر في ما يسمى بـ”القوة الصاروخية” التابعة للجماعة، إن الصاروخ أصاب هدفه بدقة، مضيفا أن القصف أدى إلى توقف الملاحة الجوية في المطار.

عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من الحراس.. شاهد مايحدث الان بصنعاء
شباب نيوز | 330 قراءة  |2019/06/16 21:08 PM
ورد الآن : مجزرة حقيقية بمحافظة جديدة انفجرت حرب طاحنة وسقوط قتلى وجرحى بالعشرات وتعزيزات عاجلة تصل الان .. شاهد
المراسل اليمني | 265 قراءة  |2019/06/16 21:49 PM
ورد الآن : بعد تلقيه دعوة خاصة للمشاركة في إنقلاب عدن .. طارق صالح يصدم الجميع ويوجه هذه الرسالة هامة لـ"انتقالي الجنوب" (تفاصيل) 
المراسل اليمني | 220 قراءة  |2019/06/16 20:33 PM
عاجل.. مسؤول حكومي يفاجئ الجميع ويكشف السبب الخطير والطارئ لمغادرة الرئيس "هادي" الرياض إلى أمريكا.. هل بسبب حالتة الصحية؟
شباب نيوز | 176 قراءة  |2019/06/16 21:32 PM